توقيت القاهرة المحلي 09:06:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

المصريون يحتفلون بالعيد على كوبري "تحيا مصر"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المصريون يحتفلون بالعيد على كوبري تحيا مصر

المصريون يحتفلون بالعيد على كوبري "تحيا مصر"
القاهرة -مصر اليوم

 واصل المصريون احتفالاتهم بثالث أيام العيد بالتنزه على كوبري «تحيا مصر» والذى يعد أكبر كوبرى معلق في العالم فاتخذوه متنفسًا مجانيًا لهم وذلك على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة.. فتوافدت الأسر المصرية على الممشى الزجاجى لالتقاط الصور التذكارية والسيلفى مع الأصدقاء والأحباء.. كما استقل المواطنون المراكب النيلية للتنزه فى نهر النيل وسط أجواء من الفرحة والبهجة احتفالا بأيام العيد.

كوبري تحيا مصر استقبل الآلاف من المواطنين منذ ساعات الصباح الباكر وسط تشديدات أمنية مكثفة من قبل رجال الأمن للحفاظ على سلامة وأمن المواطنين خلال احتفالاتهم بالعيد.
فقد تجمع المواطنون من مختلف المناطق فى القاهرة لزيارة كوبرى «تحيا مصر» والتنزه على الممشى الزجاجى الذى اصبح مقصدا سياحيا للمواطنين وخاصة فى الأعياد والمناسبات فأخذ الآباء يحملون أطفالهم

الصغار ليلتقطوا لهم الصور التذكارية وهم يقفون فوق الممشى الزجاجى وعيونهم تلمع من شدة الانبهار والشفاه تبتسم فرحا بالمنظر الجميل والذى لم يرونه من قبل لولا وجود الممشي الزجاجي الذى أصبح مزاراً سياحياً على المحور.

كما قام بعض الشباب بالتقاط الصور السلفي على الممشى الزجاجى مستمتعين بمنظر النيل أسفل الكوبرى..فيما قام آخرون بركوب الدراجات مستمتعين بقيادتها فوق الكوبرى وقال محمد الهادى 20سنة والذى كان يقود الدراجة بانه يشعر بالسعادة اذ يعد الكوبرى متنفساً للكثيرين للتمتع بجمال نهر النيل مجاناً.

وأشار الى انه تمكن من مزاولة رياضته المفضلة بركوب الدراجة بسبب رجال الأمن المنتشرين على جانبى الكوبري وعدم تكدس للسيارات والذى يعانى منه بالطرق والكبارى الأخري.
وأضاف عاصم عبد الرحمن ٤٦ سنة موظف انه لم يكن يتوقع ان يكون الكوبرى بهذا الجمال وشكل الممشى الزجاجى تحفة فنية يعكس إمكانات المصريين البشرية الهائلة.. وقال انه اصطحب عائلته رغم درجة حرارة الجو المرتفعة للتنزه اعلى الكوبرى والتقاط الصور التذكارية فوق الممشى الزجاجى.

واضافت منى راغب ربة منزل ان الكوبري اصبح مقصدًا للزوار فى كل الاعياد والمناسبات وطلبت من الزوار الحفاظ عليه وعدم العبث والكتابة على جدرانه منعا للتشويه.

«فسحة ببلاش وصور تجنن» هكذا قال احمد على طالب بجامعة عين شمس.. الممشى الزجاجى وشكل الكوبرى المعلق حاجة تبهر وتجعلنا نفخر بما انجزه المصريون من انشاء أكبر كوبرى معلق فى العالم.. وواصل انه اتفق مع أصدقائه ان تكون رحلة كل عيد فوق كوبرى «تحيا مصر».. كما وجه الشكر لرجال الشرطة على تنظيمهم لدخول الزوار وراحتهم ومنع الاطفال من العبث والتخريب وتشويه المنظر

العام..فيما واصلت المراكب النيلية المزينة بالورود والبلونات الملونة الجميلة رحلاتها فى نقل المواطنين الى القناطر الخيرية وغيرها من المراسى النيلية ليحتفلوا بالعيد من خلال التنزه فى نهر النيل العظيم لينسيهم متاعب ومشاغل الأيام الماضية من خلال سماع الأغانى المبهجة وسط اجواء احتفالية ممتعة وكأنها لحظة استجمام ينتظرها المصريون كل عيد

قد يهمك ايضا

شيخ الأزهر يتبرع بنصف مليون جنيه لـ«تحيا مصر»

خبراء الاقتصاد المصريون يكشفون مزايا إلغاء دعم المواد البترولية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المصريون يحتفلون بالعيد على كوبري تحيا مصر المصريون يحتفلون بالعيد على كوبري تحيا مصر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon