توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أحمد عبيد بن دغر يشيد بمتانة العلاقة التاريخية بين اليمن ومصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أحمد عبيد بن دغر يشيد بمتانة العلاقة التاريخية بين اليمن ومصر

الدكتور أحمد عبيد بن دغر و الدكتور يوسف الشرقاوي
عدن _صالح المنصوب

استقبل رئيس الحكومة اليمنية الدكتور أحمد عبيد بن دغر، السفير المصري لدى اليمن الدكتور يوسف الشرقاوي في العاصمة السعودية الرياض. واشاد رئيس الحكومة بعمق ومتانة العلاقات التاريخية اليمنية المصرية، وما يحكمها من نمط ثابت ومتميز في الماضي والحاضر، وتستند الى تراكم حضاري وتاريخي كبير.

ونوه بن دغر بما لعبه الاشقاء في مصر العروبة كدولة وكشعب من ادوار اساسية ومهمة في التاريخ اليمن أبرزها دعم الثورة اليمنية ماديا ومعنويا، وترسيخ النظام الجمهوري، والمشاركة حاليا في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية لانهاء انقلاب مليشيا "الحوثي وصالح" المدعوم ايرانيا، والذي يشكل خطرا على امن واستقرار المنطقة العربية والملاحة الدولية ويحاول العودة بعجلة التاريخ في اليمن الى الوراء وتحديدا ما قبل ثورة سبتمبر 1962م.

وثمن رئيس الحكومة الدعم المصري لليمن في المحافل الدولية من خلال عضويتها غير الدائمة في مجلس الامن الدولي، وكذا في المحافل السياسية والدولية. وأثنى على المواقف العربية الشجاعة في اجهاض خطط ايران التوسعية ومساعيها للتحكم في مضيق باب المندب وتهديد الملاحة الدولية، وامن واستقرار الخليج والمنطقة العربية.. مؤكدا ان اقتراب استكمال انهاء انقلاب مليشيا الحوثي وصالح بدعم من التحالف العربي لدعم الشرعية، يطوي مشروع ايران عبر وكلائها في اليمن الى الابد.

كما عبر بن دغر عن تقديره لما يحظى به اليمنيون المقيمون في بلدهم الثاني مصر من اهتمام ورعاية على المستوى الرسمي والشعبي، معربًا عن ارتياحه لمستوى تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال زياراته لمصر ولقائه بالرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل، واهمية التسريع بتنفيذ ما تبقى بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وحسب وكالة "سبأ" فقد تناول اللقاء، مستجدات الاوضاع على الساحة الوطنية، وعلاقات التعاون الثنائي بين البلدين والجهود المبذولة لرعاية اليمنيين وايلائهم الاهتمام اللازم في مصر، وتقديم التسهيلات لدخولهم وكذا حصولهم على الخدمات التعليمية والصحية، خاصة في ظل الاوضاع التي تشهدها اليمن خلال الفترة الراهنة.

بدوره السفير المصري لدى اليمن، جدد التأكيد على دعم بلاده الكامل للحكومة اليمنية الشرعية، وحرصها على عودة الامن والاستقرار في اليمن بموجب مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها.. منوها بمستوى العلاقات الثنائية بين مصر واليمن في مختلف المجالات والحرص المشترك على الدفع بها الى افاق رحبة من التطور والنماء. وأكد أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي واضحة بتقديم كافة اوجه الدعم لليمن وفي كل المجالات وبمختلف المحافل الدولية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد عبيد بن دغر يشيد بمتانة العلاقة التاريخية بين اليمن ومصر أحمد عبيد بن دغر يشيد بمتانة العلاقة التاريخية بين اليمن ومصر



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 16:39 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل انواع "الأرضيات الصلبة" في الديكور المنزلي

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

نادين نجيم تتألق في حفلة Bulgari Festa في دبي

GMT 14:32 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الآثار تصدر الجزء الأول من سلسلة الكتب عن مقابر وادي الملكات

GMT 10:34 2017 الأحد ,23 إبريل / نيسان

نيرمين الفقي تنشر صورة جريئة تكشف عن مفاتنها

GMT 15:16 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يرتدي الزي الجديد في تصفيات أمم أفريقيا

GMT 08:14 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيندي" تغزو عالم التزلج على الجليد بمجموعة فريدة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon