توقيت القاهرة المحلي 19:26:40 آخر تحديث
  مصر اليوم -

التفاصيل الكاملة لعملية طعن سيدة كنيسة الإسكندرية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - التفاصيل الكاملة لعملية طعن سيدة كنيسة الإسكندرية

زيارة الأنبا بافلى للمجنى عليها
الإسكندرية - مصر اليوم

بعد نحو شهر من عملية طعن فاشلة استهدفت قبطيًا يعمل في حراسة "كنيسة القديسين" في محافظة الإسكندرية، تجددت واقعة الطعن أمس الأول، أمام كنيسة "العذراء مريم والملاك روفائيل" في منطقة "الحضرة" الشعبية شرق الإسكندرية، في العام الذي شهد أحداث عمليتين إرهابيتين ضد الأقباط في مصر، باستهداف كنيستي طنطا والإسكندرية.

وقام شخص مجهول بطعن أمل عوض الله أبوالخل، فى العقد الرابع من عمرها، عدة طعنات فى ظهرها عقب خروجها من كنيسة السيدة العذراء والملاك رافائيل بمنطقة الحضرة فى الإسكندرية، وذلك عقب انتهاء صلاة القداس.

وتتبعها الشخص المجهول حتي باب منزلها وحاول كتم أنفاسها، حسب رواية "أمل" نفسها، وبعد أن قامت بنهره قام بطعنها في أماكن متفرقة من جسدها بسكين كانت بيده وفر هاربا.

وانتقلت «الدستور» إلى مستشفى بيت النعمة فى منطقة سموحة بالإسكندرية، لمتابعة حالة المجنى عليها عن قرب، ومحاولة معرفة تفاصيل الحادث الذى وقع لها، ولكن رفض الإستقبال دخول أى غريب لها بناءا على تعليمات الأطباء.

وأكد الدكتور ماهر برهوم حنين، استشاري الجراحة العامة والذي يتابع حالة المجنى عليها، أن "التاسونى" – وتعنى أخت باللغة القبطية- حالتها مستقرة بعد أن أجرت العملية الجراحية لها، إلا أنها تعرضت لإنخفاض فى ضغط الدم، وعادت الحالة لإستقرارها مرة أخرى.

وأضاف الطبيب المعالج، أن السيدة رغم أن جسدها ضعيف وتعانى من مرض السرطان وتم إستئصال جزء من الثدى، إلا أنها قد تحملت الطعنات.

وقال برهوم أن الطعنات السبع كان معظمها فى الظهر بعمق 5 سم، وجروح فى البطن فى الناحية اليسرى واليمنى بأطوال من 2 إلى 3 سم، وجرح أخر فى الساق نتج عن تشاجر المجنى عليها مع الجانى، وأنها الأن تحت الملاحظة الطبية المكثفة.

وعلى صعيد أخر كشفت تحقيقات ضباط المباحث التى أشرف عليها اللواء شريف عبدالحميد مدير مباحث الإسكندرية، أن المجنى عليها قالت أنها خرجت من الكنيسة وفى طريقها للمنزل، داهمها الجانى من خلفها محاولا كت أنفاسها وطعنها بسكين فى ظهرها، وحاولت " أمل" ضربه بشنطة بلاستيكية كانت تحملها، إلى ان الجانى كان أسرع منها وقام بإلقائها على الأرض ووجه لها عدة طعنات.

ونوهت المجنى عليها، للشرطة أنه لم يتم أى محاولة للسرقة فكل الذهب الذى أرتديه كما هو، والهاتف الذى سقط منى على الأرض وحقيبتى الشخصية لم يمسهم الجانى، ووصفت إياه بأنه كان يرتدي قميص لبني وذو لحيه خفيفة وذو صلع خفيف من منتصف الرأس، ولكن لم تتحقق من ملامحه بشكل كامل.

أما اسحق عزمي، زوج المجنى عليها، فقد أدلى بأقواله للشرطة أنه بدأ يهرول من شقته نزولا إلى الشارع بعد أن سمع صرخات حارسة العقار عندما رأت زوجتى ملقاة على الأرض، وعلى الفور بدأ بالإتصال بالإسعاف وتجمع عدد من الجيران عقب سماع الصرخات.

وذهبت أخت المجنى عليها، إلى الكنيسة لإبلاغ راعى الكنيسة بما حدث لزوجته، الذى قام بدوره بنقل المجنى عليها بسيارته إلى مستشفى بيت النعمة قبل وصول الإسعاف، التى إستقبلتها فورا وأجرت لها الجراحة التى نتجت عن الطعنات.

كما طالبت نيابة باب شرق الإسكندرية، سرعة التحريات حول الحادث، وضبط المتهم الهارب، كما أمرت النيابة بتفريغ كاميرات المراقبة الخاصة بسور الكنيسة والمحلات التجارية حولها للتعرف على هوية الجانى.

وقام الأنبا بافلى، أسقف عام كنائس المنتزة بمحافظة الإسكندرية، بزيارة "عوض الله" إثر الحادث الذى تعرضت له فى الإحتفال بعيد العذراء، للإطمئنان على حالتها الصحية.

كما زار القمص رويس مرقس، وكيل عام كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في الإسكندرية، المجنى عليها، وقال "مرقس" فى بيان للكاتدرائية، إنه تأكد بنفسه من استقرار حالتها من الأطباء، الذين أكدوا أن معظم الجروح سطحية، ومن المتوقع خروجها من المستشفى خلال أيام.

وشدد القمص رويس مرقس، على أمن الكنائس الجدية في التفتيش والتعرف على رواد الكنائس، وطالب من الأجهزة الامنية مضاعفة التأمين، منوها على ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر، وتمنى أن لا تعلن الأجهزة الأمنية أن الجانى مختل عقليا، وأن تحترم عقول المصريين.

وفى السياق ذاته أجرى البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إتصالا هاتفيا بالمجنى عليها، للإطمئنان على صحتها، عقب معرفته بالحادث من القمص رويس مرقس.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التفاصيل الكاملة لعملية طعن سيدة كنيسة الإسكندرية التفاصيل الكاملة لعملية طعن سيدة كنيسة الإسكندرية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 11:44 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
  مصر اليوم - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في كان

GMT 14:14 2024 الأربعاء ,15 أيار / مايو

أمير المصري يكشف عن شخصيته في فيلم Giant
  مصر اليوم - أمير المصري يكشف عن شخصيته في فيلم Giant

GMT 01:56 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

التعليم.. والسيارة ربع النقل!

GMT 11:27 2024 الإثنين ,25 آذار/ مارس

مورينيو يعلن عودتة للتدريب في الصيف المقبل

GMT 17:24 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

6 نصائح لتنظيف الفرن بالطريقة الصحيحة

GMT 03:46 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

عفاف شعيب تكشف أسرارًا جديدة عن عائلة عبد البديع العربي

GMT 14:39 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشفي أكثر الأشياء التي تثير عصبية زوجك وغضبه

GMT 01:20 2020 الإثنين ,22 حزيران / يونيو

علاج حب الشباب بالليمون

GMT 13:05 2020 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

طريقة تحضير المهلبية

GMT 05:52 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

"التضامن" تواصل صرف معاشات مارس لليوم الثانى

GMT 02:06 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

مصطفى شعبان يغيب عن رمضان ويحضر «ترانيم إبليس»
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon