توقيت القاهرة المحلي 05:36:12 آخر تحديث
  مصر اليوم -

رئيس الوزراء المصري يتفقد المشاريع الخدمية في محافظة أسيوط

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رئيس الوزراء المصري يتفقد المشاريع الخدمية في محافظة أسيوط

الدكتور مصطفى مدبولي
القاهرة - إسلام خيري

بدأ رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، مصطفى مدبولي، الأحد، برفقة عدد من الوزراء، جولاته التفقدية في محافظة أسيوط، وذلك في تحركٍ ميداني يتسقُ وأولوية الحكومة في متابعة معدلات الإنجاز في المشاريع التنموية.

وتفقد مدبولي، فوزر وصوله محافظة أسيوط، مدينة "ناصر الجديدة"، أحد أهم المشاريع العملاقة الذي يهدف إلي إحداث التنمية الشاملة في المحافظة، حيث تسهم في حل مشاكل الإسكان والبطالة، وتعتبر امتدادًا جديدًا لمدينة أسيوط، فضلًا عن جذب المزيد من الاستثمارات الجديدة في مختلف القطاعات، ويبلغ حجم الاستثمارات بالمدينة نحو 3.5 مليار جنيه.

واستمع رئيس الوزراء، إلي شرح تفصيلي، من رئيس جهاز المدينة، عن الموقف التنفيذي للأعمال المنفذة، كما تفقد جانبًا منها، حيث شاهد أعمال تنفيذ الطريقٍ المزدوج الذي يشقُ الهضبة بطول 22.6 كم، والذي يخترقُ تضاريسَ صخرية شديدة الوعورة، ليربط مدينة أسيوط بعدد من الطرق الإقليمية أبرزها طريق "القاهرة/أسيوط" الصحراوي الغربي، والطريق الدائري لمدينة أسيوط، والذي يتضمن أيضًا إقامة كوبري علوي في منطقة درنكا بطول 1.8 كم، وقد تم إسناد المشروع لشركة المقاولون العرب.

وقال مدبولي، إن طريق الهضبة، ومدينة ناصر الجديدة غرب أسيوط، حلم عملاق لأهالي المحافظة، مطالبًا بسرعة طرح كل الأعمال بالمرحلة الأولي لسرعة تنفيذها، وأن تكون الخدمات علي رأس الأولويات، مكلفًا بإنشاء مجمع للمصالح في المدينة، وكذا في مدينة أسيوط الجديدة، تيسيرًا علي المواطنين، مع الاهتمام بإنارة الطرق، وتنسيق الموقع بها، مشددًا علي ضرورة أن يسكن المواطنون بالمرحلة الأولي في المدينة في 2020.

وتفقد رئيس مجلس الوزراء مشروع الإسكان الاجتماعي في مدينة ناصر، والذي يتكون من 66 عمارة، تضم 1584 وحدة سكنية، ومن المقرر الانتهاء من المشروع في يونيو/حزيران 2019، بجانب عمارات الإسكان المتوسط "سكن مصر" بعدد 60 عمارة تضم نحو 1440 وحدة سكنية، فضلًا عن أعمال الجسات لعدد 50 عمارة، وأعمال التخطيط لعدد 50 عمارة أخري، حيث إن الوحدات التي يتم تنفيذها جميعًا في مراحل متقدمة.

واستمع رئيس الوزراء إلي شرح تفصيلي بشأن المشاريع السكنية في المدينة، حيث تمت الإشارة إلي أنه تم تخصيص مساحة بنحو 6 آلاف فدان من الأراضي المملوكة للدولة لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لإقامة مجتمع عمراني جديد، وتم تخطيط مدينة "ناصر" لتستوعب مختلف مستويات الإسكان والخدمات بجميع أنشطتها، ويبلغ إجمالي عدد الوحدات المتوقع تنفيذها في المدينة 90 ألف وحدة سكنية، حيث تشمل المرحلة الأولي من المدينة الحي الأول والثاني بمسطح 1600 فدان، يتضمنان تنفيذ 27 ألف وحدة سكنية، تشمل 7160 وحدة إسكان متوسط، بخلاف الإسكان المتميز الذي يشمل قطع أراض وفيلات وعمارات، وتشمل المرحلة الثانية والثالثة من مدينة ناصر الجديدة، تنفيذ 6680 وحدة إسكان اجتماعي.

وأكد رئيس جهاز المدينة، أن مدينة ناصر الجديدة من المقرر أن تتضمن أيضًا منطقة خدمات تعليمية، وترفيهية، وصحية، ودينية، ومنطقة صناعية تضم صناعات صغيرة ومتوسطة، ومنطقة لوجستية تقدر مساحتها بنحو 1500 فدان، تحتوي علي مدينة طبية، وجامعة تكنولوجية، ومدينة رياضية أولمبية، ومنطقة خدمات تجارية وحكومية وخدمات إدارية، ومنطقة مولات تجارية، وتبلغ الكثافة السكانية المتوقعة للمدينة نحو 345 ألف نسمة، ومن المنتظر أن تجذب المرحلة الأولي منها نحو 100 ألف نسمة ككثافة متوقعة.

وتابع رئيس الوزراء خلال زيارته لـمدينة ناصر الجديدة، معدلات تنفيذ أعمال البنية التحتية، والتي تحرص الدولة علي الإسراع في إتمامها بما يدعم أهداف تنفيذ هذا المشروع المهم، وتتضمن أعمال البنية التحتية تنفيذ مشاريع الطرق، وشبكات مياه الصرف والري، وحفر الآبار الجوفية، وإقامة محطة لتنقية المياه، ومأخذ المياه والخط الناقل، وشبكات الكهرباء، والاتصالات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الوزراء المصري يتفقد المشاريع الخدمية في محافظة أسيوط رئيس الوزراء المصري يتفقد المشاريع الخدمية في محافظة أسيوط



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon