توقيت القاهرة المحلي 10:53:41 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إغلاق محور روض الفرج وطريق وادي النطرون بسبب "الضباب"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إغلاق محور روض الفرج وطريق وادي النطرون بسبب الضباب

اللواء عادل زكي
القاهرة -مصطفى الخويلدي

أغلقت الإدارة العامة للمرور، في وزارة الداخلية، برئاسة اللواء عادل زكي ، محور روض الفرج وطريق الإسكندرية الصحراوي وطريق "وادي النطرون – العلمين"، بسبب كثافة الشبورة (الضباب) التي حجبت الرؤية تمامًا أمام قائدي السيارات، وظهرت كثافات مرورية على الطرق الزراعية والصحراوية في عدد من المحافظات.

وشهدت شوارع ومحاورالقاهرة والجيزة، صباح الثلاثاء، كثافات مرورية عالية، بسبب الشبورة المائية، حيث شهد جسر أكتوبر وجسر 15 مايو ومحور الأوتوستراد كثافات مرورية في الاتجاهين، الأمر الذي دفع إلى انتشار عدد كبير من ضباط المرور لتسيير الحركة المرورية، تحت إشراف مدير إدارة مرور القاهرة، اللواء علاء الدجوي.

كما شهدت الحركة المرورية ازدحامًا أمام القادم من صلاح سالم إلى نفق الأزهر، مرورًا بميدان الأوبرا، وصولاً إلى منطقة وسط المدينة، كما ظهرت كثافات متوسطة أعلى الطريق الدائري، من المنيب في اتجاه الأوتوستراد وشارعي فيصل والهرم، وصولاً إلى ميدان الجيزة، وحتى ميدان النهضة.

وناشد مصدر أمني في إدارة مرور القاهرة قائدي السيارات بمحاولة تجنب القيادة، حتى تصبح الرؤية جيدة، مشيرًا إلى أنه في حالة القيادة أثناء الشبورة يلتزم قائدي السيارات باتباع ارشادات مهمة، لتجنب وقوع حوداث مرورية.

وتابع قائلاً: "أول تلك الإرشادات التزام قائدي السيارات بتعليمات ضباط المرور المنتشرين في الشوارع والمحاور الرئيسية، بالإضافة إلى تهدئة السرعة قبل الدخول في الشبورة، وإضاءة جميع الأنوار الخاصة بالسيارة، مع وضع النور الأمامي في الوضع المنخفض، وفتح زجاج السيارة بدرجة تمنع تكثف الماء داخلها".

وطالب قائدي السيارات بضرورة باستخدام أنوار الانتظار أثناء الشبورة، حتى تكون اسيارة مرئية بالنسبة لقائدي السيارات، مشيرًا إلى أن سرعة السيارة يجب أن تكون في حدود ما تسمح به الرؤية، وليس في حدود السرعة القانونية، بحيث يتمكن قائد السيارة من التوقف عند رؤية الخطر، قبل الاصطدام به، بالإضافة إلى استعمال مساحات زجاج السيارة، وعدم التوقف في الشبورة على الطريق مهما حدث.

وأضاف قائلاً: "في حالة تعطل السيارة، يجب أن يتم تجنيبها في أقصى اليمين، وبعيدًا عن نهر الطريق، مع تشغيل كل الأنوار وعدم النزول من السيارة، وإذا كانت الشاحنة محملة بمواد سريعة الاشتعال لا يجب دخول منطقة الشبورة، ويتم تجنيب السيارة في مكان آمن، بعيدًا عن الطريق".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إغلاق محور روض الفرج وطريق وادي النطرون بسبب الضباب إغلاق محور روض الفرج وطريق وادي النطرون بسبب الضباب



GMT 03:09 2021 الجمعة ,26 آذار/ مارس

طريقة عمل السلمون بالزبدة

GMT 23:17 2020 الأحد ,20 أيلول / سبتمبر

البورصة العراقية تغلق التعاملات على انخفاض

GMT 01:33 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

"غوغل" تعلن عن 100 ألف منحة دراسية تعادل الشهادات الجامعية

GMT 10:57 2020 الثلاثاء ,16 حزيران / يونيو

3 طرق سريعة لتسليك مواسير مطبخك

GMT 10:22 2020 الأربعاء ,11 آذار/ مارس

قرار عاجل من محافظة القاهرة بسبب كورونا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon