توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"الأوقاف" تُشكّل غرفة عمليات لمتابعة أداء صلاة العيد في 6 آلاف ساحة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأوقاف تُشكّل غرفة عمليات لمتابعة أداء صلاة العيد في 6 آلاف ساحة

وزارة الأوقاف المصرية
القاهرة - إسلام محمود

تستعد وزارة الأوقاف المصرية، إلى استقبال عيد الأضحى المبارك، الثلاثاء، بتجهيز جميع المساجد والميادين، لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك،وقامت ببعض الإجراءات لمنع الاعتداء على الأراضي التابعة للوزارة خلال إجازة العيد من خلال تشكيل غرفة عمليات طول فترة الإجازة.

وأوضح وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، أن الوزارة تتابع مشروع صكوك الأضاحي وتسعى لتجميع جلودها وبيعها للاستفادة منها في أعمال الخير والبر ومساعدة بها الأسر الفقيرة والأولى بالرعاية، موضحًا أن الوزارة شكلّت غرفة عمليات لمتابعة أداء صلاة العيد في نحو 6 آلاف ساحة في مختلف محافظات الجمهورية، وفي المساجد الكبرى، ومتابعة بكل ما يتصل بالشعائر الدينية في أيام العيد.

وشدد جمعة، في تصريحات صحافية، الإثنين، على ضرورة الالتزام بعدم السماح بأداء صلاة العيد في الزوايا أو المصليات وإقامتها في الساحات والمساجد الكبرى التي تحددها الوزارة، مشيرًا إلى تحديد خطيبين أحدهما أساسي والآخر احتياطي لأي ظرف لكل ساحة مع العمل على عدم استغلال تلك الساحات من قبل أي جماعات متطرفة أو توزيع منشورات أو غيرها ومتابعة تنفيذ ذلك من خلال التنسيق بين غرفة العمليات المركزية في الوزارة والغرف الفرعية في المحافظات.

وأشار وزير الإوقاف، أن ما تم تجمعية في الحساب المجمع في البنك المركزي المصري، لصكوك عيد الأضاحي، تجاوز حتى الآن 25 مليون جنيه، موكدًا أن الوزارة تسعى للوصول بإجمالي الصكوك إلى 50 مليون جنيه ، وأن الوزرة تستقبل جميع التبرعات حتى ثالث أيام النحر والموافق يوم الخميس المقبل،  موكدًا أن الذبح يتم على الطريقة الشرعية وفي الوقت الشرعي للذبح، ويجرى إعداد قوائم المستحقين في المناطق الأكثر احتياجًا للأسر الأولى بالرعاية.

وذكر أن الوزارة ستعلن لاحقًا عن مناطق التوزيع وكميات اللحوم الموزعة، وأعداد من يتم التوزيع عليهم بكل محافظة، مع تحري الدقة في الفئات الأكثر احتياجًا من المواطنين في جميع المحافظات، وأن توزيع لحوم الأضاحي سيكون عقب إجازة عيد الأضحى مباشرة، وبعد الانتهاء من أعمال إعدادها ونقلها بشكل آمن بمعرفة سيارات وزارة التموين.

وشدد وزير الأوقاف، على توجيه مديريات الأوقاف في المحافظات لتجميع جلود الأضاحي حتى لا تقع في أيدي الجماعات التي تسئ استخدامها، وتوجه الوزارة صافي قيمة بيع تلك الجلود للبر العام وتم تشكيل لجنة متابعة ذلك ليكون لصالح الأسر الأولى بالرعاية.

و أعلن وزير الأوقاف، تشكيل غرفة عمليات مركزية آخرى، في هيئة الأوقاف المصري، ولجان فرعية بكل منطقة في كل محافظات الجمهورية، لعدم السماح بالتعدي على أعيان الوقف في أيام العيد، وسرعة اتخاذ اللازم تجاهه لعدم التعدي على أراضي الوقف واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، محذرًا من بعض ضعاف الضمير الذين يستغلون إجازة العيد للتعدي على أراضي الوقف في المحافظات.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأوقاف تُشكّل غرفة عمليات لمتابعة أداء صلاة العيد في 6 آلاف ساحة الأوقاف تُشكّل غرفة عمليات لمتابعة أداء صلاة العيد في 6 آلاف ساحة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon