توقيت القاهرة المحلي 21:53:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"الزراعة" تلغي الإجازات في عيد الفطر لتشديد الرقابة على الأسواق

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الزراعة تلغي الإجازات في عيد الفطر لتشديد الرقابة على الأسواق

وزارة الزراعة المصرية
القاهرة - مصر اليوم

 أعلنت  وزارة الزراعة المصرية حالة الطوارئ القصوى، للتيسير على المواطنين خلال احتفالات عيد الفطر المبارك، من خلال تهيئة الحدائق التابعة لها لاستقبال الزائرين وتشديد الرقابة على الأسواق وطرح منتجات بأسعار مخفضة في منافذها.

وقرر الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إلغاء الإجازات والراحات لجميع الأطباء والعاملين بحدائق الحيوان بالجيزة والمحافظات، كذلك حدائق الأورمان، والمنتزهات التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية.

وشدد البنا على وضع خطة تفصيلية وتنفيذية طوال أيام العيد بهذه الحدائق لمواجهة الزحام أو أي طوارئ، فضلًا عن الحد من تكدس الزائرين على الأبواب، من خلال زيادة منافذ بيع التذاكر، وزيادة أعداد العاملين على الأبواب، كذلك ضرورة الحفاظ على نظافة تلك الحدائق لتبدو في أبهى صورها وتهيئتها بشكل مستمر لاستقبال المواطنين وتوفير كافة سبل الراحة لهم.

وأكد وزير الزراعة أن هناك تنسيقا مع مديريات الأمن بالمحافظات، ومرفقي الاسعاف والمطافئ، لتوفير الخدمات الطارئة بالحدائق، تحسبًا لأي ظروف كذلك تم تدريب العاملين بالحدائق على خطط الطوارئ في الأزمات المختلفة للتعامل معها، مشددًا على تواجد أفراد الأمن الإداري على مدار الـ24ساعة لتأمين الحدائق بنظام النوبتجيات.

ونبه البنا على مسئولي الحدائق على التعاون مع وسائل الإعلام المختلفة، لنشر الوعي البيئي بين الجمهور والتعريف بدور الحديقة الترفيهي والثقافي للحفاظ على الحياة البرية والنباتية، مع وضع صندوق للشكاوى والمقترحات على أبواب الحدائق، كذلك ضرورة وضع لوحات وأسهم إرشادية حديثة وخرائط جديدة كدليل للحدائق لمساعدة الزائرين أثناء التجول، لضمان أن تشمل الزيارة طابعًا ترفيهيا وثقافيًا.

وشدد وزير الزراعة على الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ومديريات الطب البيطري بالمحافظات، بتكثيف عمليات الرقابة والتفتيش على منافذ وأسواق بيع اللحوم والأسماك ومنتجاتهما خاصة مع تزايد الطلب والمعروض منها خلال العيد، لضمان سلامة تلك المنتجات حفاظًا على صحة المواطنين، مع تجهيز غرف للطوارئ بمديريات الطب البيطري على مدار 24 ساعة لتلقى أي شكاوى من المواطنين وإبلاغها لإدارة المجازر والتفتيش على اللحوم للتحقق منها في حينه.

وفي سياق متصل كلف وزير الزراعة قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة وجهاز حماية الأراضي ومديريات الزراعة في المحافظات، بعمل نوبتجيات للعاملين بحماية الأراضي بالمديريات والإدارات والجمعيات الزراعية، طوال أجازة العيد، ومداومة المرور على الأحواض الزراعية لرصد وكشف كافة حالات التعدي على الأراضي الزرعية، والتعامل معها على الفور وازالتها في المهد حفاظًا على الرقعة الزراعية باعتبارها عصب الاقتصاد القومي.

ونبه على تخصيص رقم تليفون بكل مديرية زراعة لتلقى البلاغات والشكاوى من المواطنين والإعلان عنه داخل المحافظة، مع تخصيص خط ساخن داخل الإدارة المركزية لحماية الأراضي لتلقي البلاغات والشكاوى والبيانات والتعامل معها على الرقم: 37499385، او الفاكس: 33374364.

وأعلن معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية بمركز البحوث الزراعية التابع للوزارة عن طرح كميات من بسكويت وكعك العيد، من خلال منفذها بمركز البحوث الزراعية، بأسعار مخفضة تنافس أسعار الأسواق الخارجية، للتيسير على الموطنين ورفع العبء عن كاهلهم خلال الاحتفال بعيد الفطر المبارك.
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزراعة تلغي الإجازات في عيد الفطر لتشديد الرقابة على الأسواق الزراعة تلغي الإجازات في عيد الفطر لتشديد الرقابة على الأسواق



نانسي عجرم بإطلالات خلابة وساحرة تعكس أسلوبها الرقيق 

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 21:09 2024 الجمعة ,10 أيار / مايو

أمير دولة الكويت يعلن حل مجلس الأمة
  مصر اليوم - أمير دولة الكويت يعلن حل مجلس الأمة

GMT 14:01 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

"مهرجان بالشباب تحيا الأمم" يكرم الفنانة وفاء صادق

GMT 02:14 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

أكرم حسني يعرب عن سعادته بنجاح مسلسل "الوصية"

GMT 02:47 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة يارا تغني شارة المسلسل المصري"نصيبي وقسمتك 2"

GMT 19:21 2017 الأربعاء ,02 آب / أغسطس

كنزي عمرو دياب تواصل الجدل بملابسها الجريئة

GMT 14:46 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : علي خليل

GMT 23:38 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

وفاة الفنان الشاب مصطفى العلي

GMT 23:35 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

وفاة رجل قفز من أعلى المسجد الحرام في مكة المكرمة

GMT 01:11 2018 الإثنين ,30 إبريل / نيسان

استئناف عرض "العيال رجعت" على مسرح النهار 7 أيار

GMT 09:39 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

"جاغوار Jaguar E-Type" سيارة لكل العصور بامتياز
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon