توقيت القاهرة المحلي 14:56:42 آخر تحديث
  مصر اليوم -

غلق طريق «القطامية ــ العين السخنة» في الاتجاهين بسبب الشبورة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - غلق طريق «القطامية ــ العين السخنة» في الاتجاهين بسبب الشبورة

الإدارة العامة للمرور
القاهرة - مصر اليوم

قررت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء مؤمن السعيد مساعد وزير الداخلية، قبل قليل، إغلاق طريق القطامية العين السخنة في الاتجاهين، أمام حركة المرور بسبب وجود شبورة مائية تعيق الرؤية أمام قائدي السيارات، منعًا لوقوع حوادث مرورية. وأهابت الإدارة العامة للمرور، بقائدي المركبات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظًا على سلامتهم. وجهزت الإدارة العامة للمرور غرفا للطوارئ والإغاثة بإدارات عمليات المرور، تحسبا لتقلبات الطقس أو سقوط أي أمطار أو ظهور الشبورة، استعدادا لتلقى البلاغات الناتجة عن سوء الأحوال الجوية على مدار الساعة بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من عدم استقرار حالة الطقس وهطول أمطار رعدية. وتتابع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء مؤمن سعيد، مساعد الوزير للمرور، حركة السيارات أعلى المحاور والميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق.

كما تتم مراقبة حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة، لرصد أى كثافات مرورية بالمحاور مع نشر الأوناش المرورية بالطرق لرفع أى معوقات مرورية سواء الحوادث أو الأعطال. وقامت الإدارة العامة للمرور بتوفير ونشر عدد من سيارات الإغاثة المرورية تم توزيعها على جميع أقسام الطرق، تقوم بمساعدة قائدى السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق او حوادث للسيارات من خلال رقم التليفون 01221110000.  وقال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة عدم الاستقرار في جنوب مصر بدأت تنتهي تماما، مع وجود فرص سقوط امطار من خفيفة إلى متوسطة على سلاسل جبال البحر الاحمر عند حلايب وشلاتين ومرسى علم.

وأضاف شاهين - في تصريحات تلفزيونية- أن فرص سقوط الأمطار في جنوب مصر ستنتهي خلال الساعات القليل القادمة، مشيرًا إلى وجود الشبورة المائية، وبالتالي ينصح بالقيادة بهدوء على الطرق الزراعية أو القريبة من المسطحات المائية أثناء تكون الشبورة. وتابع مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية: "مينفعش نلبس ملابس صيفية دلوقتي، وإحنا خارجين بنلبس تيشرت تحت القميص لأطفال المدارس، ونبدأ نلبس ملابس خريفية تميل تدريجيا إلى الشتوية خلال الأيام القادمة .. مفيش نص كوم تاني، وخاصة لو خارج صباحا أو راجع في وقت متأخر من الليل".

وأشار الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن النصف الثاني من فصل الخريف يشهد موجات من التقلبات الجوية وسقوط الأمطار الغزيرة والرعدية والتي تصل إلى حد السيول، على سلاسل جبال البحر الاحمر وجنوبي سيسناء وصعيد مصر، وبخاصة مع امتداد منخفض السودان الموسمي وهو ما يؤدي إلى رياح جنوبية شرقية وحملة بكميات كبيرة من الرطوبة، وتزامن معها في طبقات الجو العليا في جنوب سيناء ما أدى إلى خفض درجات الحرارة وهو ما أدى إلى حالة عنيفة من عدم الاستقرار والسحب الرعدية الممطرة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

السماح لـ21 مواطنا بالحصول على جنسيات أخرى مع احتفاظهم بالجنسية المصرية

وزير الداخلية المصري يوافق على الإفراج عن 3886 سجينًا لمناسبة ذكرى نصر أكتوبر

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غلق طريق «القطامية ــ العين السخنة» في الاتجاهين بسبب الشبورة غلق طريق «القطامية ــ العين السخنة» في الاتجاهين بسبب الشبورة



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان ـ مصر اليوم
  مصر اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 02:20 2020 الأربعاء ,24 حزيران / يونيو

تعرف على قصة الفتاة صاحبة "استغاثة الفيسبوك"

GMT 05:06 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان حكيم يكشف أنّه لا يمانع دخول ابنه مجال التمثيل

GMT 09:21 2016 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

كلوي وكورتني كارداشيان في فستانين أنيقين

GMT 19:02 2017 الخميس ,14 أيلول / سبتمبر

مباحث الآداب تفحص ٥٥ شقة مفروشة في الغردقة

GMT 15:32 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

قشر البيض أهم مصادر معادن الكالسيوم والفسفور والزنك

GMT 00:02 2015 الثلاثاء ,28 إبريل / نيسان

كيف يكون شكل الجنين في الشهر التاسع
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon