توقيت القاهرة المحلي 07:18:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أبرز تصريحات رئيس هيئة قناة السويس في المؤتمر الصحفي حول جنوح السفينة البنمية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أبرز تصريحات رئيس هيئة قناة السويس في المؤتمر الصحفي حول جنوح السفينة البنمية

رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع
القاهرة- مصر اليوم

أعلن الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، عودة الملاحة في قناة السويس بشكل طبيعي، اعتبارا من الساعة السادسة مساء اليوم، عقب الانتهاء من إعادة تعويم السفينة البنمية الجانحة بقناة السويس وسحبها لمنطقة البحيرات المرة، مشيرا إلى أنه من المقرر أن تعبر ١١٣ سفينة المجرى الملاحي للقناة في الاتجاهين طوال اليوم لتعود حركة الملاحة للانتظام مرة أخرى.

وأوضح الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء اليوم، الإثنين، أن أزمة السفينة الجانحة انتهت خلال 6 أيام فقط، معتبرا أنه لو كانت هناك حادثة مركبة مثلما حدث مع السفينة الجانحة والتي يقدر حجمها بـ 223 ألف طن وتحمل 13 ألف حاوية وطولها 400 متر، وعرض القناة التي شحطت بها يبلغ 250 مترا وطولها (السفينة) كان أكبر من عرض القناة لكان من الصعب جدا عملية الإنقاذ بهذه الطريقة، معتبرا أن هذا يعد إنجازا من قبل رجال قناة السويس لإنهاء تلك الأزمة وإبحار السفينة.

وأضاف أن تلك السفينة إذا كانت موجودة في أي مكان في العالم سوف تستغرق 3 شهور على الأقل لكي يتم إنقاذها وخروجها، مشيرا إلى أنه أول مرة في العالم كله تحدث عملية إنقاذ سفينة حاويات دون تفريغ حمولتها ويتم عمل عملية الإنقاذ لها وحمولتها كاملة عليها.

وأضاف أن السفينة الجانحة خرجت من مكان الذى شحطت فيه وتم سحبها وخرجت من المكان وهي تعمل على الماكينات الخاصة بها، كاشفا الفريق ربيع عن عدم وجود أي إصابات أو وفيات ولا يوجد أي تسريب زيوت أو مواد بترولية أو أعطال بالسفينة وبضاعتها كانت سليمة مائة في المائة وأبحرت فورا إلى البحيرات المرة.

وتابع رئيس هيئة قناة السويس خلال المؤتمر الصحفي بالقول، إن :" الرئيس السيسي اتصل بي وقال إن سمعة مصر في رقبتك أنت ورجالة قناة السويس"، معتبرا أن نص الكلمة الرئيس تم نقها الى العاملين بالقناة وأبلغتهم إننا لن نخرج من هذا الموقع حتي يتم الانتهاء من تلك الأزمة .. ولقى ترحيبا من العاملين بالقناة وإصرارا منهم بعد مغادرة قناة السويس حتي سحب السفينة الجانحة وإبحارها وهو ما تم بالفعل.

وأشار الفريق أسامة ربيع، إلى أن "الرئيس السيسي كان يتابع يوميا ويقوم بالاتصال أكثر من ثلاث مرات في اليوم، وكان يدخل في أدق التفاصيل الخاصة لحل مشكلة السفينة، وهذا كان عاملا دافعا له ولكل العاملين بالقناة بعدم مغادرة القناة".

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس، أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، كان دائم الاتصال للاطمئنان وتقديم المساعدة لحل الأزمة، وأيضا كل الوزراء قاموا بالاتصال بي لتقديم أي مساعدة تساعد في حل الأزمة.

وتابع أن وزير الزراعة ساهم في توفير ما تحتاجه السفن، والتى تحمل ماشية وتقديم العلف لها، وأيضا توفير دكاترة بيطريين لها، إضافة إلى وزيرة البيئة والتى فتحت غرفة عمليات متواجدة على مدار الساعة، وبالرغم من عد وجود أي مواد تسريب من تلك السفينة، ولكنها أصرت على وجود تلك الغرفة تحسبا ولا قدر الله حدوث أي حادثة، وكانت تلك الغرفة على أهبة الاستعداد في تقديم أي مهمة تسند لهم.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وصول قاطرة جديدة لقناة السويس لتعويم السفينة إيفر غرين

الرئيس يأمر بالاستعداد لسيناريو تخفيف أحمال السفينة الجانحة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز تصريحات رئيس هيئة قناة السويس في المؤتمر الصحفي حول جنوح السفينة البنمية أبرز تصريحات رئيس هيئة قناة السويس في المؤتمر الصحفي حول جنوح السفينة البنمية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon