توقيت القاهرة المحلي 13:56:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

كامل الوزير يشهد الاختبارات النهائية لبرج إشارات سمالوط

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كامل الوزير يشهد الاختبارات النهائية لبرج إشارات سمالوط

المهندس كامل الوزير زير النقل المصري
القاهرة ـ مصر اليوم

تفقد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، اليوم، مرفق السكك الحديدية لمتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين وعمرات العربات في الورش المختلفة ومتابعة إجراءات الصيانة الدورية للقطارات لزيادة عوامل السلامة والأمان بالخطوط المختلفة، وكذلك لقاء عدد كبير من السائقين وعاملي الأبراج والمزلقانات وصرافي التذاكر ومشرفي القطارات وطوائف التشغيل، حيث بدأت الجولة بتفقد الساحة الخارجية وأرصفة محطة رمسيس وشبابيك التذاكر.

وشدد «الوزير» على كمسارية الأبواب بعدم السماح بدخول أي راكب للمحطة دون ارتداء الكمامة وعدم دخول أي راكب دون تذكرة وعلى نظافة الأرصفة والقطارات.

واستقل وزير النقل القطار من محطة مصر برمسيس متجهًا إلى المنيا، حيث كان في استقباله بمحطة السكك الحديدية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

وتفقد الوزير المحطة والأرصفة، ووجه باتخاذ كل الإجراءات الاحترازية داخل محطة قطارات المنيا، وارتداء الركاب للكمامات وكذلك الاستغلال الأمثل لكل الأصول بالمحطة.

والتقى عددًا من الركاب ودار حوار حول خطة تطوير السكة الحديد، حيث أكد أنه جارٍ العمل لتنفيذها على مدار الساعة في كل عناصر المنظومة من وحدات متحركة الى بنية أساسية إلى إعادة تأهيل وتدريب العنصر البشري على أحدث نظم التكنولوجيا.

وتوجه الوزير لورشة المنيا للسكك الحديدية المتخصصة في عمرة عربات الركاب والمقامة على مساحة ١١ فدانًا، حيث شاهد مراحل العمرات المختلفة، وطالب عمال الورشة بضروة الاهتمام بعمليات ضبط الجودة وتنفيذ العمرات على أعلى مستوى للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لجمهور الركاب، والعمل على مدار الساعة لزيادة إنتاجيتها وكذلك تجميع الخردة وتصنيفها بشكل دقيق ومستمر لزيادة العوائد المادية وربط قطع الغيار في كل الورشة بمنظومة موحدة لتحقيق التكامل بين الورش المختلفة، وكذلك اتخاذ كل الإجراءات الخاصة بتحقيق متطلبات المسير الآمن للقطارات طبقًا لعوامل الأمن والسلامة وعدم خروج أي قطار من الورشة لبعد التأكد من الحالة الفنية له.

وشدد الوزير على الصيانة الدورية والمستمرة لكل المعدات بالورشة والتحديث الدائم لها، وفي لقائه الموسع مع عدد كبير من السائقين وعمال المزلقانات والأبراج وصرافي التذاكر ومشرفي وكمسارية القطارات وكل طواف التشغيل والعمال.

وأكد الوزير أنه منذ بتولي حقيبة وزارة النقل تعهد أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري بتطوير كل قطاعات النقل ومنها منظومة السكك الحديدية على أن يكون هذا التطوير بسواعد أبناء السكك الحديدية، مشيرًا إلى أنه لن يسمح بأي تقصير أو تهاون خاصة وأن الدولة وفرت كل الإمكانات، لافتًا إلى أنه يتم تنفيذ خطة التطوير الشامل للمنظومة للوصول أعلى مستويات الخدمة للراكب، وبما يسمح بنقل 2 مليون راكب يوميًا في يونيو عام ٢٠٢٤.

وأضاف أن التطوير يشمل الوحدات المتحركة، حيث يتم توريد (عربات وجرارات) جديدة تشكل نقلة نوعية كبيرة إلى جانب تطوير وتحديث الأسطول الحالي، كما يتم تطوير كل ورش السكك الحديد لأنها مع العنصر البشري عماد منظومة التطوير وكذلك تجديد قضبان السكك الحديدية ونظم الإشارات لزيادة عوامل السلامة والأمان بالخطوط المختلفة.

وأكد على سائقي القطارات ببذل كل الجهود لخدمة الراكب، مشيدًا بمواقف عدد من سائقي القطارات مثل السائق الذي أوقف القطار لكي ينقذ حياة مواطنة ألقت بنفسها على القضبان والسائق الذي أوقف القطار حتى لا يصطدم بعربة تعطلت على شريط السكة الحديد في مكان غير معد للعبور وكذلك سائق أحد القطارات الروسية القادم من القاهرة سوهاج الذي بلفته إنسانية.

وعند مرور مرور جنازة كبيرة على شريط السكة الحديد أمام نجعي الجعران بقرية بنى هلال والشيخ صالح دائرة مركز المراغة بمحافظة سوهاج للدفن بالمقابر بنجع الشيخ صالح فوقف لها على بعد حوالى 70 مترًا، وقام بشكره أهالي الصعيد المحترمين، مؤكدًا أن هذا هو المطلوب وهو أن يتسابق الجميع لخدمة الراكب والحفاظ على حياة المواطنين.

كما تمت مناقشة أسلوب منح الحوافز والمزايا الخاصة بالسائقين وربطها بالنواحي الانضباطية وعدم التسبب في وقوع أي حوادث، بالإضافة لربطها بالمسافات المقطوعة والمحافظة على المعدات والجرارات.

وأشار الوزير إلى أن هناك خطة لزيادة المنقول من البضائع عبر السكك الحديدية للحفاظ على شبكة الطرق وزيادة موارد هيئة السكك الحديدية المالية، وأن قطاع نقل البضائع سيتم فصله وتحويله لشركة للنقل متعدد الوسائط وسيتم تدعيم أسطول عربات البضائع بعربات جديدة ستشكل نقلة نوعية كبيرة في هذا المجال.

ثم توجه الوزير لبرج إشارات سمالوط ضمن مشروع تحديث وتطوير نظم الإشارات على خط سكة حديد بنى سويف أسيوط، بطول 250 كم، والجاري تنفيذه حاليًا بمعرفة شركة الستوم الإيطالية العالمية بنظام إلكتروني حديث (EIS)، والذي يحقق أعلى معدلات الأمان والحاصل على شهادة 4 SILL حيث شهد الوزير الاختبارات النهائية للبرج تمهيدًا لدخوله الخدمة والمنطقه الاوتوماتيكيه بين مطاى وسمالوط بطول 12 كم غدًا الأحد الموافق 4 إبريل ٢٠٢١ ليصل إجمالي كهربة الإشارات على الخط إلى 102 كم، حيث أكد الوزير على ضرورة تكثيف الأعمال بمشروعات تحديث نظم الإشارات لزيارة معدلات الأمان والسلامة على الخطوط.

وأعلن الوزير عن أنه سيتم إعادة هيكلة حافز الكيلو وحافز الكيلو النظيف خلال الأسبوع المقبل تقريبًا.

قد يهمك أيضا : 

وزير النقل يعلن أن منظومة السكك الحديدية ستعمل آليًا في 2024

 وزير النقل المصري يكشف سبب توقف قطار سوهاج

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كامل الوزير يشهد الاختبارات النهائية لبرج إشارات سمالوط كامل الوزير يشهد الاختبارات النهائية لبرج إشارات سمالوط



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
  مصر اليوم - فولكس واغن أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 00:48 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

محمد رمضان يتصدر مؤشرات محرك البحث "غوغل"

GMT 23:26 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

السنغال تُسجل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 11:27 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

مجلة دبلوماسية تهدى درع تكريم لسارة السهيل

GMT 12:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

خطوات تضمن لكٍ الحصول على بشرة صافية خالية من الشعر

GMT 16:39 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

الحكومة المصرية تحصل على منح بـ 635 مليون جنيه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon