توقيت القاهرة المحلي 14:56:20 آخر تحديث
  مصر اليوم -

البرلمان يدعو النواب المعينين لاستخراج كارنيهات العضوية الأحد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - البرلمان يدعو النواب المعينين لاستخراج كارنيهات العضوية الأحد

الأمين العام لمجلس النواب المستشار أحمد سعد الدين
القاهرة : فريدة السيد

أكد الأمين العام لمجلس النواب المستشار أحمد سعد الدين ، أن الأمانة العامة ستبدأ   الأحد ، في استقبال السادة أعضاء المجلس المعينين من جانب رئيس الجمهورية،وذلك لاستكمال إجراءات عضويتهم بالمجلس، ومنحهم أرقام العضوية، واستخراج كارنيه العضوية بالمجلس.

وتنظم الأمانة العامة حلقات نقاشية للتعريف بأجهزة المجلس الداخلية، وحقوق وواجبات الأعضاء، وعلاقة مجلس النواب بغيره من سلطات الدولة، و اختصاصات المجلس التشريعية والرقابية وغيرها، وذلك يومي الأحد والاثنين 3 و4 من يناير 2016.

و في سياق أخر أكد المستشار مجدي العجاتي وزير الشئون القانونية ومجلس النواب أي علاقة له بتوجيه الدعوة للنواب البرلمان لحضور حفل عشاء مساء اليوم وأكد أنه لم يوجه الدعوة لأحد من النواب لهذا الغرض ، وأضاف  "و لكن يسعدني الاجتماع بأعضاء مجلس النواب في كل وقت " .

وفي سياق متصل تعقد الهيئات البرلمانية للأحزاب اجتماعات مكثفة لبحث الترشيحات علي المناصب القيادية سواء رئاسة الحزب أو غيرها ، وسط الجدل المشتعل حول رئيس البرلمان القادم ، فبينما يطالب البعض برئيس منتخب طالب البعض الأخر برئيس معين " .

وقالت مصادر أن تحالف دعم الدولة سيبحث أسماء من يدعمهم لرئاسة المجلس و كافة المواقع التنظيمية المختلفة للمجلس ، وحسم المستشار سري صيام موقفه من الترشح لرئاسة المجلس بالحديث عن أن رئيس البرلمان يجب أن يكون من المنتخبين و ليس المعينين .

وأيد حزب التجمع    اختيار  المستشار سري صيام لرئاسة المجلس مطالبا بأن يكون للبرلمان دور في تحقيق العدالة الاجتماعية  ، وشدد  حزب الوفد  علي ضرورة أن يكون رئيس البرلمان   من المنتخبين وهذا  يتوقف علي تصويت النواب مثل  د. علي عبد العال عضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور و أحد من شاركوا في كتابته  .  

و قال النائب بتحالف دعم مصر مصطفى بكري أن تعيين المستشار سري صيام لا يعني انه رئيس  البرلمان و قال " قد يكون منتخب ، وأوضح أن اختيار رئيس منتخب رسالة للعالم في الداخل و الخارج .

و أوضح بكري " كيف لا يمكننا  اختيار رئيس للبرلمان من الأعضاء ال 568 متسائلا " ألا يوجد قانوني من بين المنتخبين يصلح  و قال أن " دعم مصر " لم يحسم موقفه النهائي من رئيس البرلمان  و دعوتي لاختيار رئيس برلمان  منتخب لا تقلل من المعينين الذين نعتز بهم جميعا " .

وتسبب إعلان المعينين في تغيير خريطة من يرأس الجلسة الأولى للبرلمان القادم آمنة نصير هي رئيسة المجلس بحكم السن أصبح المستشار بهاء أبو شقة السكرتير العام لحزب الوفد هو رئيس الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب " .  

 كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أعلن أسماء المعينين بعضوية البرلمان أمس كما دعا لانعقاد البرلمان في العاشر من يناير القادم 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البرلمان يدعو النواب المعينين لاستخراج كارنيهات العضوية الأحد البرلمان يدعو النواب المعينين لاستخراج كارنيهات العضوية الأحد



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:02 2017 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 2

GMT 15:01 2021 الإثنين ,26 تموز / يوليو

أحمد مجدي يشارك كواليس مسلسل "الآنسة فرح "
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon