c "الاكاديمية البحرية": كلية النقل الدولي دعامة أساسية في محور القناة - مصر اليوم
توقيت القاهرة المحلي 01:38:12 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"الاكاديمية البحرية": كلية النقل الدولي دعامة أساسية في محور القناة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الاكاديمية البحرية: كلية النقل الدولي دعامة أساسية في محور القناة

الدكتور إسماعيل عبد الغفار
الإسكندرية - مصر اليوم

 قال رئيس الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى الدكتور إسماعيل عبد الغفار إن الأكاديمية أنشأت كلية النقل الدولى واللوجستيات وغيرها من الكليات لتواكب التوجه العالمى نحو صناعة اللوجستيات فى العالم والتى ستكون إحدى الدعامات الرئيسية فى مشروع محور قناة السويس .

وأكد عبد الغفار أن الأكاديمية لاتزال تسعى نحو التطور والتحديث ودائما وأبدا سباقه ومتطلعة للأمام فقد أعدت العدة للمستقبل ولم تكتف بكلية النقل البحرى .

جاء ذلك خلال الحفل الذى نظمته الاكاديمية بمقرها الرئيسى في أبي قير بالإسكندرية للاحتفال بيوم الخريج بحضور مدير ميناء جدة الإسلامى ورئيس منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لشركة wartsila .

وقال عبد الغفار إن يوم الخريج هو اليوم الذى تجتمع فيه أجيال متتابعة من خريجى الأكاديمية على مدار أكثر من أربعين عاما ويهدف إلى أن تظل الصلات قائمة بين الأكاديمية وأبنائها أيا كان موقعهم فى مشارق الأرض ومغاربها، بالإضافة لتدعيم الصلات بين الخريجين بعضهم البعض وهو ما تهدف إليه الأكاديمية ومن أجله تأسست رابطة الخريجين لتكون المظلة التى يجتمع فى ظلها الخريج فيبقى على اتصال دائم بالأكاديمية حتى بعد تخرجه وعمله لتدعمه من النواحى العلمية والمهنية والإجتماعية.

ودعا الخريجين لأن يلتفوا حول الأكاديمية لكى يعملوا على مد الجسور بين الأجيال لتنتقل الخبرات والتجارب ولكى تبقى الأكاديمية محراب العلم والحصن الحصين لصناعة النقل البحرى فى الوطن العربى والعالم بأسره .

كما دعاهم لأن يتواصلوا مع الأكاديمية بأفكارهم ومقترحاتهم ومشروعاتهم للتطوير والتحديث لما فيه مصلحة الوطن ورفعة الأكاديمية..مشددا على أن الأكاديمية لم تتوان فى دعم تلك المشروعات من خلال استخدام إمكانيات الأكاديمية ومراكز أبحاثها وعلماؤها وعلاقاتها مع الجهات المختلفة.

ومن جانبه .. أعرب مدير ميناء جدة الإسلامى الربان ساهر طحلاوى عن فخره واعتزازه بتواجده فى مثل ذلك اليوم والذى أحيا بداخله أجمل الذكريات .. مشيرا إلى أن الاحتفال بيوم الخريج فكرة رائعة وضعت بذرتها رابطة الخريجين .

وقال علينا جميعا أن نرعاها ونرويها بالمزيد من الأفكار والآراء لكى نتمكن من تفعيل دور رائد لخريجى الأكاديمية يتيح للأجيال أن تتواصل بين سابق ولاحق وللخبرات أن تتبادل وللتجارب أن تنتقل وينتفع بها. بدوره .. أكد رئيس رابطة الخريجين الدكتور محمد وهبة أن رابطة الخريجين بدأت بطموحات كبيرة وبخطى ثابتة وانعكس ذلك على برنامجها لتقديم كافة الخدمات التى يرغبها الخريج فى مجالات عدة وهى مجال دعم فرص العمل، تحديث البيانات للخريجين، الإتصال بالخريجين، النشاط الاجتماعى والثقافى، التطوير الوظيفى وغيرها من المجالات الآخرى.

وأشار إلى مشروع دعم الرابطة للخريجين فى مجال العمل والتعليم والبحث العلمى عن طريق مساعدتهم فى توفير فرص عمل بالهيئات والمؤسسات وكذلك توفير فرص تدريب لحديثى التخرج، بالإضافة إلى تقديم منح دراسية للطلاب المتفوقين بالدول العربية للإلتحاق بالأكاديمية أولاستكمال الدراسات العليا.

وقال الربان إبراهيم البحيرى رئيس منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لشركة wartsila إن الاحتفال بيوم الخريج على الرغم من كونه مناسبة سعيدة للقاء زملاء الدراسة القدامى إلا إنه يجب أن يكون فرصة جيدة لكى نتباحث سويا ونطرح الأفكار والرؤى والمقترحات التى ترفع من شأن أمتنا العربية أولا وصناعة النقل البحرى والأكاديمية ثانيا.

وأضاف وأيضا لكى ندعم توجه رابطة خريجى الأكاديمية والتى تسعى دوما لتفعيل أواصر الصلة بين الأجيال المتعاقبة من خريجى الأكاديمية من خلال الأنشطة المتعددة التى تقدمها والتى يجب علينا أن ندعمها بالأفكار والمقترحات وأن نظل على تواصل دائم معها.

أ ش أ

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاكاديمية البحرية كلية النقل الدولي دعامة أساسية في محور القناة الاكاديمية البحرية كلية النقل الدولي دعامة أساسية في محور القناة



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 19:23 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء
  مصر اليوم - 5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء

GMT 09:51 2024 السبت ,08 حزيران / يونيو

أنواع مختلفة من الفساتين لحفلات الزفاف

GMT 06:29 2015 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

قضية فرخندة مالك زادة تفضح ظلم القضاء الأفغاني للمرأة

GMT 19:55 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة الفنانة فاتن الحناوي بسبب إصابتها بفشل كلوي

GMT 03:38 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة التخطيط تؤكد أن 5000 فدان في الفرافرة جاهزين للزراعة

GMT 22:33 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

طريقة عمل البوظة السورية

GMT 09:56 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

توقيع رواية "ودارت الأيام" في بيت السناري
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon