توقيت القاهرة المحلي 09:04:32 آخر تحديث
  مصر اليوم -

قائد الجيش الثالث يجتمع بقيادات ورموز العمل الوطني في السويس

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - قائد الجيش الثالث يجتمع بقيادات ورموز العمل الوطني في السويس

السويس ـ سيد عبداللاه

التقي قائد الجيش الثالث الميداني في السويس، اللواء أ.ح أسامة عسكر، بمدير الأمن ومشايخ القبائل العربية والقيادات الشعبية والقوى الوطنية واللجان الشعبية والنقابات العمالية في السويس. وأكد عسكر خلال اللقاء أن مسؤولية التأمين خلال توقيتات الحظر المنوط بها عناصر التأمين التابعة للجيش الثالث الميداني والشرطة المدنية وليس المواطنين الذين يشكلون لجانًا شعبية. وقال إننا ندرك مدي وطنية اللجان الشعبية ورغبتهم في حفظ الأمن لكننا نطالب اللجان الشعبية بدور آخر لا يقل أهمية وهو ضرورة إمداد الأجهزة الأمنية بالمعلومات والصور و مقاطع الفيديو التي التقطت أثناء الأحداث والاشتباكات وأعمال الحرق والتخريب التي تمت للممتلكات العامة والخاصة والتي وقعت في السويس خلال الأيام الماضية ليتسنى ضبط ومحاسبة هذه العناصر الإجرامية التي روعت المواطنين وحرضت على العنف والإرهاب. وشدد ضرورة قصر استخدام منابر المساجد في أغراضها الدينية فقط، وعدم استغلالها في توجيه الأغراض السياسية أو التحريض على العنف، وعدم السماح للشيوخ والدعاة من التيارات الدينية غير المعتمدين من الأوقاف والأزهر الشريف بالخطابة في المواطنين عبر المنابر، فهذه الأماكن المقدسة يجب أن تطلق كلمة الحق والدعوة إلى الله ونشر التسامح بين المواطنين. وأوضح أن هناك دور تثقيفي واجتماعي وأمني هام للغاية على المواطنين واللجان الشعبية أن يؤدوه في تلك الفترة، والمتمثل في التوعية بشأن الأحداث الجارية وكشف زيف الحقائق وتكذيب الشائعات التي يسعى عناصر "الإخوان" ومناصريهم لترويجها لكسب تعاطف البعض معهم.  وطالب قائد الجيش الثالث الميداني من الحاضرين أن يكون لهم دور فعال في توعية المواطنين كلٍ فيما يخصه، وأن يكون لهم نشاط كبير مع العمال لاستقرار العمل في المصانع والشركات من أجل الإنتاج وتحصينهم ضد أي فتن أو شائعات تضر بالمجتمع السويسي. وتحدث عن أهمية دور القبائل العربية والمشاركة بدافع الوطنية مع القوات المسلحة ممثلة في الجيش الثالث الميداني في تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس، وضفتي القناة الشرقية والغربية، وطريق العين السخنة والمنطقة الجبلية المتاخمة للطريق، وبخاصة أنها أماكن جبلية ومشايخ القبائل وأبناءها أدرى بدروبها.  كما شدد على ضرورة وحدة الصف لأبناء القبائل ونصحهم أن لا ينساقوا خلف بعض التيارات لتنفيذ أعمال تخريب وعنف باسم الدين، وأن دورهم الوطني الحقيقي هو رصد تلك العناصر التي تخرب الممتلكات العامة والخاصة التي هي ملكاً للشعب. وأضاف أنه على قدر تضحية أبناء القوات المسلحة والشرطة سيحيا الشعب في أمان، وأشار أنه يرفض أن يتعرض أبناء السويس للخطر أو العنف وأنه وكل رجال الجيش الثالث الميداني يقدمون أرواحهم فداءًا لهذا الوطن والذود عن أبناء السويس، وردع العنف من قبل الجماعات الإرهابية ضد هذا الشعب الباسل. ووجه الحضور من شيوخ القبائل وقيادات اللجان الشعبية ورموز العمل الوطني التحية لقائد الجيش الثالث الميداني ورجاله علي ما قدموه من تضحيات من أجل أهالي السويس علي اختلاف فئاتهم وتنوعاتهم. كما أدار عسكر حوارات مفتوحة مع الحاضرين جميعهم والممثلين لكافة طوائف وفئات الشعب السويسي من أجل التعرف علي مشاكلهم وحاجاتهم من أجل السعي في إطار السياسة العامة للقوات المسلحة لتنمية المجتمعات البدوية والعمالية وتقديم كل العون لكل المصريين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قائد الجيش الثالث يجتمع بقيادات ورموز العمل الوطني في السويس قائد الجيش الثالث يجتمع بقيادات ورموز العمل الوطني في السويس



تنوّعت بين الفساتين والبناطيل القماشية والجينز

إطلالات كاجوال صيفية مِن وحي أشهر عارضات الأزياء

لندن ـ مصر اليوم
  مصر اليوم - تعرفي على أجمل موديلات فساتين كلوش شيفون لعام 2020

GMT 03:21 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

إليك أفضل المطاعم من حيث التكلفة وتناول الطعام
  مصر اليوم - إليك أفضل المطاعم من حيث التكلفة وتناول الطعام

GMT 04:02 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

شريف مدكور يكشف سر حب السيدات مشاهدة برامجه
  مصر اليوم - شريف مدكور يكشف سر حب السيدات مشاهدة برامجه

GMT 12:45 2020 الثلاثاء ,26 أيار / مايو

ألوان صبغات شعر 2020 من وحي الفنانات

GMT 06:44 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

"إبداعات قصصية" تشارك بـ4 إصدارات حديثة في معرض الكتاب

GMT 22:25 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 08:40 2020 الأحد ,19 إبريل / نيسان

يسرا تهنئ أقباط مصر بعيد القيامة المجيد

GMT 01:45 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

تينيريفي قبلة عشاق الشمس والقمر

GMT 08:16 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أباجورات طويلة وملفتة تعزّز أناقة منزلك
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon