توقيت القاهرة المحلي 00:00:12 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير الإنتاج الحربي المصري يستقبل وزير دفاع المجر لبحث تعزيز التعاون المشترك

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الإنتاج الحربي المصري يستقبل وزير دفاع المجر لبحث تعزيز التعاون المشترك

المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي
القاهرة ـ مصر اليوم

استقبل المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي كريستوف بوبروفينسكى وزير دفاع المجر وذلك لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك بين الجانبين.

جاء ذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة وبحضور اللواء رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة المصرية و أوندراس كوفاكس سفير المجر بالقاهرة .

فى بداية اللقاء رحب الوزير " محمد صلاح "بـ " بوبروفينسكى " وزير دفاع المجر والوفد المرافق لسيادته ، وتم التأكيد على قوة ومتانة العلاقات المصرية المجرية والإهتمام الخاص الذى توليه الدولة المصرية للحرص على إمتداد هذه العلاقات وهو ما يتضح جليا من خلال تبادل الزيارات الرئاسية بين البلدين حيث قام الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بزيارة المجر عامى 2017 و 2021 وذلك للمشاركة في قمة دول تجمع " الفيشجراد " ، كما قام فخامة رئيس دولة المجر بزيارة مصر عام 2019 .

عقب ذلك قام وزير الدولة للإنتاج الحربى بإستعراض الهيكل التنظيمي للوزارة، لافتًا إلى أن الوزارة والجهات التابعة تعد رافدًا مهمًا في الصناعة الوطنية فمنظومة العمل بها تتميز بأنها منظومة متكاملة وفريدة من نوعها حيث يتبع الوزارة عدد (16) شركة صناعية و(4) شركات في مجالات أخرى تضم شركة لنظم المعلومات وأخرى للإنشاءات بالإضافة إلى شركة للصيانة وظهير بحثي للتميز العلمي والتكنولوجي كما يتبع الوزارة قطاع للتدريب ومركز طبي وميادين اختبار للذخيرة والأسلحة .

وأشار الوزير " محمد صلاح " خلال اللقاء إلى أن التعاون بين شركات الإنتاج الحربي والشركات المجرية العاملة فى مجالات مماثلة سيعمل علي إحداث نقلة نوعية كبيرة في التعاون الصناعي بين شركات ووحدات الإنتاج الحربي ونظيرتها المجرية لترسيخ مبدأ نقل وتوطين التكنولوجيات الصناعية كمبدأ أساسي لزيادة القيم المضافة للصناعة المصرية ولتحقيق بناء تراكمي للخبرة والإمكانيات التكنولوجية لشركاتها ومصانعها وهو ما يأتي في إطار إستراتيجية العمل بالوزارة والحرص على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية .

وتطرقت المباحثات بين الجانبين إلى دراسة إمكانية التعاون فى عدد من المجالات العسكرية ومنها تبادل الخبرات فى مجال تطوير وإطالة أعمار المعدات الشرقية ، توريد خامات الإنتاج ومكونات المنتجات العسكرية ، الترويج لتصدير الصلب المدرع ، وعلى مستوى الشق المدنى تم مناقشة إمكانية التعاون لتوريد خامات ومستلزمات إنتاج محطات معالجة مياه الشرب والصرف الصحى ووحدات تنقية مياه الشرب بمكوناتها ، التصنيع المشترك للمعدات والمستلزمات الطبية ، تصنيع معدات النقل المتداول ، تصنيع الشاشات الذكية ، إنتاج اسطوانات الغاز الطبيعى للسيارات والأوتوبيسات ، إنتاج المحركات الكهربائية ، والتعاون فى مجالات أنظمة الطاقة الشمسية .

من جانبه أكد كريستوف بوبروفينسكى وزير دفاع المجر على ضرورة تعزيز العلاقات الإستثمارية بين الجانبين تمهيداً لبدء مشروعات مشتركة وضخ استثمارات جديدة في كلا البلدين ، وأشار إلى أنه يسعى إلى دعم وتشجيع الشركات المجرية للتعاون مع شركات الإنتاج الحربي لما لها من دور حيوى وفعال فى تعميق وتوطين الصناعة وبإعتبارها إحدى الكيانات الصناعية الهامة فى مصر والتى تقوم بالتعاون وعقد الشراكات مع مختلف الدول الأجنبية والعربية.

وفى نهاية اللقاء حرص المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي على توجيه الدعوة لـ كريستوف بوبروفينسكى وزير دفاع المجر وللشركات المجرية للمشاركة فى النسخة الثالثة من المعرض الدولى للصناعات العسكرية والدفاعية "EDEX 2023 " والذى سيقام بمصر خلال شهر ديسمبر القادم .

وبدوره صرح المستشار الإعلامى لوزير الدولة للإنتاج الحربى والمتحدث الرسمى باسم الوزارة محمد عيد بكر أن وفد مجري سيقوم بتنفيذ زيارة لشركتيّ " م/200 ، م / 300 " اليوم للتعرف عن قرب على مجالات التعاون المقترحة خلال اللقاء ودراسة إمكانية تنفيذها والبدء فيها كما تم توجيه الدعوة للسيد الوزير "محمد صلاح" مستقبلاً لزيارة الشركات المجرية.

حضر اللقاء من جانب وزارة الإنتاج الحربى المهندس إميل حلمى إلياس عوض نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب و المهندس محمد شيرين محمد المشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير و محمد بكر المستشار الإعلامي والمهندس مصطفى عامر رئيس القطاعات الفنية والمهندس أمجد فريد رئيس قطاع التعاون الدولى و إبراهيم محمد إبراهيم رئيس قطاع العلاقات العامة والمراسم ، ومن جانب دولة المجر أوندراس كوفاكس سفير المجر بالقاهرة والدكتورة بياتا مارجيتاى بيكت مدير مكتب وزير الدفاع والدكتور ديفيد كلاكسمان نائب وزير الدولة للصناعات الدفاعية والمشتريات واللواء فيرينك كاجارى نائب رئيس أركان القوات المسلحة المجرية و أندراس ون خبير الأسلحة .

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

وزير الإنتاج الحربي يلتقي ممثلي "إم جلوري" الاماراتية لبحث سبل التعاون

الإنتاج الحربي تؤكد أن مصر تَطمح لتصدير الصُلب المُدرع وفتح أسواق جديدة إقليمياً وعالمياً

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الإنتاج الحربي المصري يستقبل وزير دفاع المجر لبحث تعزيز التعاون المشترك وزير الإنتاج الحربي المصري يستقبل وزير دفاع المجر لبحث تعزيز التعاون المشترك



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 16:30 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
  مصر اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 16:02 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
  مصر اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 18:29 2018 السبت ,01 أيلول / سبتمبر

طلعت زكريا يفاجئ جمهوره بخبر انفصاله عن زوجته

GMT 12:07 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

كيفية تحضير كب كيك جوز الهند بالكريمة

GMT 09:10 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

"الهضبة" يشارك العالمي مارشميلو في عمل مجنون

GMT 10:56 2018 الأربعاء ,01 آب / أغسطس

النسخة العربية للعبة كابتن تسوباسا

GMT 14:08 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

أوستراليا تسجل أدنى درجة حرارة خلال 10 سنوات

GMT 01:41 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

تريزيجيه يدعم محمد صلاح بعد الإصابة

GMT 22:03 2018 السبت ,31 آذار/ مارس

السبب العلمي وراء صوت "قرقعة الأصابع"

GMT 08:14 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

محلات flamme تعرض مجموعتها الجديدة لشتاء 2018

GMT 18:05 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

"مازدا" تطرح الطراز الجديد من " CX-3 -2017"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon