توقيت القاهرة المحلي 03:52:26 آخر تحديث
  مصر اليوم -

نقيب الزراعيين المصري يؤكد أن ثورة 30 يونيو نقلة نوعية في القطاع الزراعي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نقيب الزراعيين المصري يؤكد أن ثورة 30 يونيو نقلة نوعية في القطاع الزراعي

القاهرة - مصر اليوم

قال الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين ورئيس مكتب “أكساد” بالقاهرة، إن ثورة 30 يونيو أعظم ثورة فى تاريخ مصر لأنها نقلتها نقلة نوعية وثبتت أركانها، مشيرا إلى أن قطاع الزراعة شهد إنجازات وطفرة غير مسبوقة بفضل مشروعات الرئيس عبد الفتاح السيسي. وأضاف الدكتور سيد خليفة،، أنه “تم استصلاح حوالى 2 مليون فدان في مصر خلال الـ 60 عاما الماضية، ونسعى الآن إلى زيادة 50% زيادة في الأراضي الزراعية”، معلقًا: "بنعمل مساحة تانية أد المساحة اللى احنا عايشين فيها". وأشار نقيب الزراعيين إلى أن “التحديات التي تواجه القطاع الزراعي تحديات كبيرة استطعنا التغلب عليها”، موضحًا أن تطوير الريف المصري من أعظم المشروعات التي يقوم بها الرئيس السيسي حاليًا، حيث ينقل مصر نقلة كبيرة بسبب القضاء على الصعوبات في الريف، كذلك مشروع تبطين الترع. وأكد الدكتور سيد خليفة أن مواردنا المائية محدودة واحتياجنا الغذائي عالٍ جدًا، وبالتالي نصرف مبالغ ضخمة لاستخدام المياه واستصلاح الأراضي، وبالرغم من ذلك تضح الدولة استثمارات هائلة لإعادة تدوير المياه وتنمية زراعية لتوفير الأمن الغذائي.

ونوه نقيب الزراعيين، إلى أن قطاع الزراعة شهد دعما سياسيا ومالىا من الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية خلال الـ 7 سنوات الماضية، موضحًا أننا كمواطنين شعرنا بنتاج تلك المشروعات من حيثُ وفرة إنتاج المنتجات الزراعية، ولم يكن لدينا عجز فى أى منتج خلال جائحة كورونا. وتابع الدكتور سيد خليفة: “قبل عام 2015 كان إنتاجنا من الأسماك حوالى 600 ألف طن، ووصلنا هذا العام إلى مليون و800 ألف طن نتيجة للمشروعات التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة الماضية، مثل بركة غليون وغيرها”. واستطرد نقيب الزراعيين: "نتيجة لوفرة المنتجات الزراعية استطعنا تصدير حوالى 5 ملايين طن من المنتجات الزراعية خلال العام الماضى وفى ظل جائحة كورونا، وذلك بفضل المشروعات القومية التى أطلقها الرئيس السيسي". ونوه الدكتور سيد خليفة إلى أن المشروعات القومية التي أطلقها الرئيس السيسي مؤخرًا وفرت الكثير من فرص العمل حتى أصبح القطاع الزراعي ثاني أكبر قطاع يوفر فرص عمل فى مصر، موضحًا أن كليات الزراعة أصبحت تقبل من 90% بعد أن كانت تقبل من 60%، وذلك بسبب وفرة فرص العمل في القطاع الزراعي.

وأكد نقيب الزراعيين أن عهد الرئيس السيسي شهد مشروعات كبرى غيرت مخططات الدول في التعامل مع الدولة المصرية، حتى أضحت أكثر تأثيرا علي المستويين الإقليمي والدولي، وما شهده العالم من إنجازات تحققت على أرض الواقع  من مدن جديدة من العلمين شمالا إلى أسوان الجديدة، والمشروعات الزراعية من توشكى إلى المغرة إلى الدلتا الجديدة. ولفت الدكتور سيد خليفة إلى أن الغذاء الأساس في البقاء والاستمرار، موضحا أن مصر تحقق أمنا غذائيا يجعلها تتقدم اقتصاديًا وأشار نقيب الزراعيين إلى أن مصر نجحت في توفير الأمن الغذائي، وهناك تقارير كثيرة أشادت بما تم في مصر خلال السنوات الماضية، وتحديدًا فى عهد الرئيس السيسي. وقال الدكتور سيد خليفة إن نسبة الاكتفاء الذاتى من اللحوم الحمراء قبل عام 2015 وصلت إلى 48% فقط، والآن وصلت الآن إلى 58%، وذلك بفضل المشروعات القومية التى أطلقها الرئيس السيسي فى مجال الثروة الحيوانية فى النوبارية والفيوم وغيرها.
وأضاف نقيب الزراعيين أن أبرز تلك المشروعات هى مشروع البتلو، وهو مشروع يخدم حوالى 38 ألف مستفيد بتمويل يصل إلى 5 مليارات جنيه، منوها إلى أن صغار المربين يعملون على مشروع البتلو، ليحسنوا من وضعهم وحالتهم الاجتماعية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

نقيب الزراعيين يؤكد أن 5.2 مليون طن حجم صادرات مصر في 2021

نقيب الزراعيين يكشف أن مصر تستورد 90% من الزيوت

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقيب الزراعيين المصري يؤكد أن ثورة 30 يونيو نقلة نوعية في القطاع الزراعي نقيب الزراعيين المصري يؤكد أن ثورة 30 يونيو نقلة نوعية في القطاع الزراعي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon