توقيت القاهرة المحلي 17:14:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بايدن يتعهد بخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في الولايات المتحدة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بايدن يتعهد بخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في الولايات المتحدة

الرئيس الأميركي جو بايدن
واشنطن - مصر اليوم

 أعلن الرئيس الأمريكى جو بايدن عن هدف جديد لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في الولايات المتحدة بشكل حاد هذا العقد ويتمثل التفويض الجديد للبلاد في خفض غازات الاحتباس الحراري بنسبة 50 إلى 52% مما انبعث من الولايات المتحدة في عام 2005. وهو ما يعزز بشكل كبير التزامًا سابقًا بموجب اتفاقية باريس للمناخ التي قدمها الرئيس السابق باراك أوباما الذي تعهد بخفض الانبعاثات بين 26 إلى 28% أقل من مستويات 2005 بحلول عام 2025 وفقا لما نقله موقع the verege.
 
وازدادت الحاجة الملحة للولايات المتحدة للتخلص من تلوث المناخ إلى حد كبير منذ اعتماد اتفاقية باريس في عام 2015. ويجب أن تنخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون العالمية بمقدار النصف في هذا العقد وأن تصل إلى ما يقرب من الصفر بحلول منتصف القرن من أجل تحقيق الأهداف. وللولايات المتحدة دور كبير تلعبه كثاني أكبر ملوث للغازات المسببة للاحتباس الحراري بعد الصين، لكنها تخلت عن القيادة على جبهة المناخ في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب، الذي سحب الولايات المتحدة لفترة وجيزة من اتفاقية باريس وتراجع بشكل جذري عن اللوائح البيئية في الولايات المتحدة.
 
وتأمل الولايات المتحدة الآن في استعادة الاحترام على الساحة الدولية عندما يتعلق الأمر بمعالجة أزمة المناخ، سيعقد بايدن قمته الافتراضية الخاصة حول المناخ  بهدف تشجيع الدول الأخرى على تصعيد أهدافها.
 
ومن المتوقع أن تقوم جميع البلدان بتحديث التزاماتها الفردية لمكافحة تغير المناخ قبل مؤتمر المناخ للأمم المتحدة المقرر عقده في نوفمبر.
 
وتدرك إدارة بايدن أن الولايات المتحدة، بصفتها جهة فاعلة وقائدة ذات مصداقية في هذا المجال، تعتمد حقًا إلى حد كبير على وجود هدف جديد قوي حقًا"، كما يقول بيت أوجدن، نائب الرئيس للطاقة والمناخ والبيئة في مؤسسة الأمم المتحدة.
 
ودفعت المجموعات البيئية الرئيسية مثل Sierra Club إدارة بايدن إلى استهداف تخفيض بنسبة 50% على الأقل، كما فعلت المئات من الشركات، بما في ذلك أمازون وأبل وجنرال موتورز.
 
وأخبر مايكل مان عالم المناخ في جامعة ولاية بنسلفانيا وكالة أسوشيتيد برس أن هدف 50% "هو بالضبط ما هو مطلوب، ليكون هدف قابل للتنفيذ خلال العقد المقبل يضعنا على الطريق نحو الحد من ارتفاع درجات الحرارة إلى ما دون 1.5 درجة مئوية.
 
وتسعى اتفاقية باريس إلى وقف ارتفاع متوسط ​​درجات الحرارة العالمية بمقدار 1.5 درجة مئوية فوق مستويات ما قبل الصناعة وهي العتبة التي يتوقع العلماء أن تؤدى إلى آثار كارثية.
 
ودعت بعض المجموعات التقدمية إلى تخفيضات أعمق للانبعاثات مستشهدة بتاريخ الولايات المتحدة في المساهمة في أزمة المناخ أكثر من أي دولة أخرى.
 
وقال توم أثاناسيو، المدير التنفيذي لمركز الأبحاث النشط EcoEquity ، وهو جزء من شبكة دعت الولايات المتحدة إلى الحد من انبعاثات بنسبة 70% على الأقل أقل من مستويات عام 2005 هذا العقد.
 
ومن المتوقع أن تزيد الدول من طموحاتها هذا الأسبوع خلال قمة بايدن للمناخ.
 
وأعلنت المملكة المتحدة في 20 أبريل أنها تخطط لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 78% مقارنة بمستويات عام 1990 بحلول عام 2035.
 
ووفقا لتقرير نقله موقع the verege فإن هذه الالتزامات لا يمكن أن تأتى فى أي وقت قريب حيث يستمر تلوث المناخ في النمو، وبعد انخفاض مؤقت في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون التي تسبب الاحتباس الحراري خلال الوباء، فإن الانبعاثات السنوية هذا العام فى طريقها لأكبر ارتفاع منذ عام 2010.
 
وقال فاتح بيرول المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية، في بيان حول التقدير الجديد لانبعاثات عام 2021: "هذا تحذير مروع من أن التعافي الاقتصادى من أزمة كوفيد ليس مستدامًا في الوقت الحالي لمناخنا"، "ما لم تتحرك الحكومات في جميع أنحاء العالم بسرعة للبدء في خفض الانبعاثات، فمن المحتمل أن نواجه وضعًا أسوأ في عام 2022."

وقد يهمك أيضًا :

الاتحاد الأوروبي يُحقِّق هدفين مِن أهدافه المُناخية نهاية عام 2020

عالم فيزياء روسي يُعلق على تغيرات المناخ التي تشهدها موسكو

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بايدن يتعهد بخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في الولايات المتحدة بايدن يتعهد بخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في الولايات المتحدة



GMT 16:02 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
  مصر اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 13:43 2021 السبت ,06 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 10:39 2022 الثلاثاء ,19 تموز / يوليو

الأهلي يسوّق بدر بانون في الخليج والرجاء يريده

GMT 11:36 2021 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

النجم الألماني مسعود أوزيل يختار الأفضل بين ميسي ورونالدو

GMT 04:38 2020 الثلاثاء ,25 آب / أغسطس

دنيا سمير غانم تتألق رفقة زوجها

GMT 20:38 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

كوريا الجنوبية تسجل 63 إصابة جديدة بكورونا

GMT 13:16 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

طريقة سهلة لتحضير الهريسة الحلوة

GMT 11:35 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

إنتاج الجيل الثالث من المحفظة الذكية المضادة للسرقة

GMT 21:19 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

زهير مراد يعلن عن فساتين زفاف لربيع وصيف 2017

GMT 15:06 2013 الإثنين ,20 أيار / مايو

خان الخليلي وجهة سياحية مصرية لا تُعوض

GMT 15:15 2021 الأربعاء ,21 تموز / يوليو

حمادة هلال يتصدر تريند يوتيوب بكليب «أم أحمد»
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon