توقيت القاهرة المحلي 10:44:16 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير الزراعة المصري يبحث مع مدير الشركة الدولية لسلامة المحاصيل التعاون المشترك

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الزراعة  المصري يبحث مع مدير الشركة الدولية لسلامة المحاصيل التعاون المشترك

السيد القصير
القاهرة - مصر اليوم

التقي السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالدكتورة ايملي ريس المدير التنفيذي للشركة الدولية لسلامة المحاصيل ال Croplife international على هامش فعاليات قمة مؤتمر المناخ المنعقد حاليا بالعاصمة الامريكيه واشنطن رحب القصير بالتعاون مع الشركة الدولية لسلامة المحاصيل وأشار إلى اهمية اعداد مقترح للتعاون يتم الاتفاق عليه من الجانبين ليتسنى تنفيذه خلال مدة محددة وان تتشارك في تنفيذه الجهات الفنية المعنية بوزارة الزراعة ومنها لجنة مبيدات الآفات ومعهد بحوث وقاية النباتات بالإضافة إلى معهد بحوث أمراض النباتات.

ومن ناحيتها أعربت "ريس" عن سعادتها بلقاء القصير وقامت من بعرض مقترح للتعاون مع وزارة الزراعة المصرية في مجال سلامة الاغذية والاستخدام المسؤول للمبيدات في مكافحة الحشرات والأمراض التي تتسبب في خسائر كبيرة في انتاجية المحاصيل الاستراتيجية ومحاصيل الخضر والفاكهة التصديرية.

وأشارت الي التعاون السابق مع الجهات المختصة بوزارة الزراعة في إعداد وتدريب الكوادر الفنية المعنية باستخدام وتداول المبيدات وذلك من خلال مكتبها في القاهرة ، كما عبرت عن مدي سعادتها وامتنانها بحضور فعاليات مؤتمر المناخ الCOP 27 بالعام الماضي بمدينة شرم الشيخ والذي شهد زخما كبيرًا بحضور عدد كبير من مؤسسات التمويل الدولية وكذا المنظمات العاملة في مجال البحوث الزراعية والآمن الغذائي الخ من فعاليات.
‏ومن الجدير بالذكر أن الشركة الدولية لسلامة الغذاء "الكروب لايف" تمثل أبرز الشركات في مجال الوقاية ولها مؤسسة تابعة في جمهورية مصر العربية وهي عضو مؤسس في اتحاد علوم النباتات في أفريقيا والشرق الاوسط ‏Croplife Africa Middle East و هو أتحاد إقليمي يتبع الإتحاد الدولي لعلوم النباتات Croplife International و مقره في بروكسل- بلجيكا .

تتولى مجموعة شركات كروب لايف العالمية أنتاج حوالي 90٪؜ من منتجات وقاية النباتات المدعومة بالبحث وتلتزم بتطبيق مفاهيم الزراعة المستدامة و الاستخدام المسئول لتكنولوجيا علوم وقاية النباتات، كمًا تهدف الي تعزيز المشاركة الفعاله لأهتمامات الاعضاء والمشتغلين في مجال وقاية النباتات كصوت معبر عن صناعة علوم وقاية النباتات.

وتعمل على تعزيز التعاون مع المسئولين الحكوميين والهيئات الاخرى المهتمة بمستقبل الأغذية والزراعة و تأمين توافر الغذاء الآمن للاستهلاك المحلي والتصدير فضلًا عن تحسين وتطوير الأنظمة الزراعية المنخفضة الإنتاجية و تأهيلها لرفع إنتاجيتها و مواكبة متطلبات التصدير .

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

القصير يعلن انتهاء المرحلة الأولى من مبادرة الرئيس السيسي لزراعة 100 مليون شجرة

الزراعة المصرية تتفقد محطة بحوث شندويل والأصول التابعة لها في سوهاج

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الزراعة  المصري يبحث مع مدير الشركة الدولية لسلامة المحاصيل التعاون المشترك وزير الزراعة  المصري يبحث مع مدير الشركة الدولية لسلامة المحاصيل التعاون المشترك



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon