توقيت القاهرة المحلي 12:45:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تكيفهم مع الاتصال الإنساني يهدد حياتهم بشدة

باحثون يحذرون من تسبب السباحة مع الدلافين في وفاتها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - باحثون يحذرون من تسبب السباحة مع الدلافين في وفاتها

السباحة مع الدلافين البرية
لندن - كاتيا حداد

تعد تجربة السباحة مع الدلافين البرية أحد التجارب المدرجة للأشياء التي يجب عملها في حياتك، إلا أن دراسة جديدة تشير إلي أن "تكيف" الدلافين مع الاتصال البشري بشكل وثيق يُهدد بقائهم على قيد الحياة، حيث أكدت الدراسة أن الألفة مع البشر لها عواقب سلبية على تلك الكائنات البحرية الذكية.

وأضافت الدراسة أن الأمر الأخطر من ذلك هو زيادة نسبة تصادم تلك الحيوانات مع القوارب، وتستند الدراسة إلى التآلف الذي ينتج لدى الدلافين خلال قربهم من الناس سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، كفيل بتعريض هذا الحيوان البري إلى الخطر.

وقدم هذه الدراسة العلماء في الجمعية الملكية للعلوم المفتوحة في خليج ساراسوتا التابعة لفلوريدا والذين بحثوا في مسألة التفاعلات بين الدلافين والأشخاص، مستخدمين في ذلك قاعدة بيانات لمدة 45 عامًا، وأكدوا أن عددًا متزايدًا من الدلافين على المدى الطويل اعتادوا بنحو متزايد على الاتصال البشري، وقال معدو الدراسة: " وجدنا أن الحيوانات كانوا أكثر عرضة إلى الإصابة عن طريق التفاعلات البشرية بالمقارنة مع الحيوانات الأخري".

وأصبحت الدلافين تتوقع إطعامها عندما تقترب من القوارب وفجأة يتم اصطيادها أو اصابتها من قبل تلك القوارب، وقالت الدراسة إن الدلافين اعتادت من الناس أيضًا أن تظهر سلوكيات "غير طبيعية" وأن تصبح أكثر عدوانية، وعلى الرغم من ذلك أصبح جزءًا كبيرًا من السواحل في العالم تتشارك فيها الناس والدلافين في السباحة.

ودرس الباحثون 32000 مشهد من الدلافين التي تعاملت مع 1100 شخص، وتم الإبلاغ عن عدة حوادث عدوانية للدلافين على مر تلك الأعوام، وفي الآونة الأخيرة، قبالة سواحل أيرلندا، جذبت الدولفين المعروف باسم "Clet" سباحًا إلى الماء ولحسن الحظ نجا السباح من الحادث، كما تم تسجيل حالات قتل الدلافين للسباحين، فضلًا عن إظهار الدلافين السلوك الجنسي العدواني، مما تسبب بظهور مخاوف بشأن تغذية الدلافين من قبل البشر.

وذكرت البحرية الأميركية، أن الناس تطعم الدلافين موادًا غذائية غير صالحة مثل الهوت دوغ والشوكولاتة، وقال الدكتور فريدريك كريستيانسن إن السباحة مع الدلافين قد لا تؤدي إلى نتائج سلبية إذا لم تشمل تغذية الدلافين" مضيفًا: "الدلافين تربط الناس بالطعام، وهذا يختلف عن السباحة مع الدلافين، حيث قد تتعود على التفاعل مع البشر على مر الزمن، لكن ليس من الضروري عند إطعام الدلافين تشجيعهم على السباحة مع الناس".

وأوضح فريدريك: "الدلافين غريبة جدًا بطبيعتها وغالبًا ما تتفاعل مع الناس بسبب تلك الطبيعة الغريبة لها، وقد تصبح عدوانية جدًا تجاه الناس إذا لم يعطوا لها الطعام"، وفي الوقت نفسه، كشفت أبحاث مستقلة تهديدًا آخر للدلافين البرية، حيث تناولت دراسة منفصلة في دورية الجمعية الملكية مسألة وفاة غير مبررة لـ58 دولفين، وجدت الدراسة أن الحصبة، كانت عاملًا رئيسيًا في وفاتهم.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باحثون يحذرون من تسبب السباحة مع الدلافين في وفاتها باحثون يحذرون من تسبب السباحة مع الدلافين في وفاتها



GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon