توقيت القاهرة المحلي 13:34:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -
منظمة التعاون الإسلامي تدعو الأمم المتحدة إلى ممارسة الضغط على إسرائيل لإيقاف انتهاكاتها الرئيس اللبناني عون يُحيّي صمود الفلسطينيين ويدعو المجتمع الدولي لمنع إسرائيل من مواصلة عدوانها رئيس هيئة قناة السويس يتحدث عن خطط لتوسيع وتعميق القطاع الجنوبي من القناة الذي علقت فيه سفينة الحاويات في مارس وزارة الخارجية الفلسطينية تدين جرائم الإحتلال الإسرائيلي وتطالب الجنائية بالإسراع في تحقيقاتها الضربات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة عشوائية وغير مسؤولة وزيري خارجية الأردن والسعودية يتشاوران حول الأوضاع الخطيرة في مدينة القدس وبقية الأراضي الفلسطينية إرتفاع عدد الشهداء إلى 25 شهيدا بينهم 9 أطفال في الغارات والقصف الإسرائيلي مصدر فلسطيني يؤكد اتصالات حثيثة للتهدئة بين الفصائل وإسرائيل دون بلورة اتفاق حتى الآن الجيش الإسرائيلي يعلن قصف أكثر من 130 هدفًا وقتل 15 فلسطيني المقاومة الفلسطينية توجه ضربة صاروخية على عسقلان المحتلة
أخبار عاجلة

مجلس البرلمان المصري يوافق على إقرار عقوبة جديدة على العابثين بنهر النيل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مجلس البرلمان المصري يوافق على إقرار عقوبة جديدة على العابثين بنهر النيل

نهر النيل
القاهرة_مصر اليوم

وافق مجلس النواب المصري على مادة في مشروع قانون مقدم من الحكومة بمعاقبة أي شخص يعيق سير المياه في نهر النيل.وجاءت العقوبة بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 50 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، وتضاعف العقوبة في حالة تكرار المخالفة.

وتنص المادة (10) على أنه "لا يجوز إجراء أي عمل خاص داخل حدود الأملاك العامة ذات الصلة بالموارد المائية والري أو إحداث تعديل أو ترميم فيها إلا بترخيص من الوزارة، وتنص المادة (32) على أنه لا يجوز إنشاء مآخذ للمياه أيا كان الغرض منها على النيل أو المجاري المائية إلا بترخيص من الوزارة وطبقا للشروط التي تحددها ويكون إجراء جميع هذه الأعمال تحت إشراف الإدارة العامة المختصة وعلى نفقة المرخص له".

وتحظر البنود (2، 4، 5، 8، 9) من المادة (92) إعاقة سير المياه فى نهر النيل وفرعية أو المجاري المائية أو شبكة صرف مغطى أو مخر سيل أو إجراء عمل يكون من شأنه الإخلال بالموازنات، أو وضع أوتاد لربط الشباك في نهر النيل وفرعية أو جسور المجاري المائية.

فيما تنص المادة (104) على أنه لا يجوز لأي فرد أو جهة سواء حكومية أو غير حكومية أو أي شخصية اعتبارية أو طبيعية إقامة أي منشآت أو أعمال لحجز مياه الأمطار والسيول الجارية في الأودية الطبيعية والتي من شأنها تصريف مياه الأمطار والسيول أو تحويلها عن مسارها الطبيعي إلا بترخيص من الوزارة وفقا للضوابط والشروط التي تحددها اللائحة التنفيذية.

قد يهمك ايضا

إزالة 315 حالة تعد على نهر النيل فى 11 محافظة مصرية

إزالة 70 حالة تعد على نهر النيل في بني سويف

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس البرلمان المصري يوافق على إقرار عقوبة جديدة على العابثين بنهر النيل مجلس البرلمان المصري يوافق على إقرار عقوبة جديدة على العابثين بنهر النيل



GMT 01:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

“آبل” تصدر تحديثا جديدا لهواتف “آي فون”

GMT 04:31 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

5 مميزات في هاتف Nokia X20 من نوكيا

GMT 04:39 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

شركة فيات الإيطالية تكشف نسختها الجديدة تورو 2022

GMT 05:57 2021 الخميس ,22 إبريل / نيسان

دعاء اليوم العاشر من رمضان

GMT 17:20 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

احذف صورك من على محرك البحث جوجل

GMT 09:26 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

تسريبات تكشف عن Land Cruiser القادمة من تويوتا

GMT 05:55 2021 الخميس ,22 إبريل / نيسان

حكم صيام تارك الصلاة

GMT 11:00 2021 الخميس ,22 إبريل / نيسان

الأرض تبحث في "قمة المناخ" عن حقوقها المهدرة
 
Egypt-today
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon