توقيت القاهرة المحلي 01:56:50 آخر تحديث
  مصر اليوم -

معلنة استراتيجية تشجيع استخدام الطاقة المتجددة

وزارة الكهرباء تطالب بإصدار قوانين لترشيد الطاقة في مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزارة الكهرباء تطالب بإصدار قوانين لترشيد الطاقة في مصر

وكيل وزارة الكهرباء محمد موسى عمران
القاهرة - مصر اليوم

أكد وكيل وزارة الكهرباء والطاقة الكهرباء المتجددة محمد موسى عمران أهمية زيادة الوعي بترشيد الطاقة في المجتمع المصري، بخاصة وأن برامج ترشيد الطاقة تمثل 20 في المائة إلى 30 في المائة من تكلفة إنشاء محطات توليد الكهرباء التي تستغرق وقت طويل لإنشاء إلى جانب تكلفتها الباهظة.
ونوه إلى أن الاستثمارات الضخمة فى إنشاء محطات التوليد الجديدة والشبكات اللازمة لن تؤتي ثمارها في ضمان خدمة مستقرة ومستمرة دون تحسين كفاءة استخدام الطاقة وترشيد استهلاكها.

وأوضح عمران، في المؤتمر الذي عقده مركز "الأهرام" للدراسات السياسية والاستراتيجية تحت عنوان " العلاقات المصرية - اليابانية ومستقبل التنمية المستدامة"، أنه لابد من إصدار القوانين والتشريعات التي تهدف إلى ترشيد استهلاك الطاقة وتحقيق أفضل النتائج التي تساعد على توقيف الهدر من الطاقة واستغلال الفائض منها .
وشدد على أهمية التعاون المثمر بين مصر واليابان في العديد من القطاعات، وعلى رأسها قطاعي الكهرباء والطاقة، عن طريق تبادل الخبرات بين الجانبين والذي ساهم بشكل كبير في تنمية العلاقات بين البلدين، منوهًا إلى أنه جارِ الاتفاق مع الجانب الياباني على إنشاء مركز لترشيد الطاقة.

واستعرض محمد موسى خطة الوزارة المحورية التي طبقت داخل وخارج القطاع عن طريق استخدام الدورة المركبة لتوفير الطاقة وتقليل نسبة الانبعاثات، إلى جانب الالتزام بتطبيق بعض البرامج داخليًا وخارجيًا معتمدة اعتمادًا كليًا على مجموعة مواصفات للأجهزة التي تهدف إلى ترشيد الطاقة ورفع الكفاءة.
وأوضح أن الوزارة وضعت استراتيجية تهدف إلى تشجيع استخدام الطاقة المتجددة لحل أزمة الطاقة، إلى جانب استخدام التدابير اللازمة لترشيد الطاقة.

وأشاد باستجابة قطاع الفنادق والسياحة لمبادرة خفض استهلاكات الكهرباء لدعوة رئيس الجمهورية بترشيد الطاقة وتفعيلًا لسياسات وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة الهادفة إلى ترشيد استهلاك الطاقة فى قطاعات الاستهلاك المختلفة ، مضيفا أن الطاقة الكهربائية تعتبر الركيزة الرئيسية وشريان التنمية في شتى مجالات الحياة.

ونوه إلى أن قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة نجح في القضاء على ظاهرة انقطاع التيار الكهربائي من خلال عمل متواصل في الشهور القليلة الماضية.
واتفق معه خبير الطاقة في وحدة ترشيد الطاقة في مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار فى مجلس الشعب طارق علي، مؤكدًا أن ملف الطاقة يأتي على رأس أولويات الحكومة التي اتخذت العديد من الإجراءات لحل أزمة الطاقة.
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الكهرباء تطالب بإصدار قوانين لترشيد الطاقة في مصر وزارة الكهرباء تطالب بإصدار قوانين لترشيد الطاقة في مصر



GMT 10:26 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة باللون الأبيض لعروس الصيف
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon