توقيت القاهرة المحلي 18:25:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تشمل عددًا كبيرًا من المشاريع تقدر ب303 مليون يورو

سفارة سويسرا توقيع اتفاقية لتحسين المياه والصرف الصحي في مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سفارة سويسرا توقيع اتفاقية لتحسين المياه والصرف الصحي في مصر

بنك التنمية الألماني "KFW"
القاهرة - أكرم علي

وقع مكتب التعاون الدولي التابع لسفارة سويسرا في مصر نيابة عن أمانة الدولة السويسرية للشئون الاقتصادية، على اتفاقية لمشروع تحسين المياه وخدمات الصرف الصحي مع وزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية.

وأوضحت السفارة في بيان لها الخميس، أنه سيتم تنفيذ البرنامج في أربع محافظات في صعيد مصر، وهي "قنا، سوهاج، أسيوط، والمنيا".

وتشمل الاتفاقية عددًا كبيرًا من المشاريع لإعادة تأهيل مرافق المياه والصرف الصحي القائمة، فضلًا عن بناء بنية تحتية جديدة، تساهم في تحسين الحالة الصحية للسكان في المحافظات المستهدفة من خلال توفير فرص الحصول على مياه شرب كافية ونظيفة وصرف صحي آمن لنحو 15.3 مليون شخص.

وتقدر التكلفة الإجمالية للبرنامج بنحو 303 ملايين يورو، منها 209 ملايين يورو من قبل شركاء التنمية الأوروبيين و94 مليون يورو من الحكومة المصرية، إلى الجانب المساهمة السويسرية وهي منحة ومبلغها 13 مليون يورو مخصصة لتقديم المساعدة الفنية وبناء القدرات.

وأوضح سفير سويسرا في مصر ماركوس لايتنر، أنَّ التدخلات المقترحة للمشروع ستعمل على الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية وحماية البيئة وزيادة الاستثمارات في البنية التحتية في صعيد مصر، وأن التداخلات ستدعم شركات المياه من خلال الدعم الفني لتقديم خدمة مستدامة وبشكل أفضل.

وأشارت السفارة إلى أن البرنامج سيساعد أيضًا على حماية البيئة من خلال تقليل حمل تلوث مياه الصرف الصحي التي تؤثر على جودة الموارد المائية في مصر، وأنه سيبدأ في عام 2015، وأنه من المتوقع أن يكتمل بحلول نهاية 2019.

ويعد المشروع ممولًا من قبل بنك التنمية الألماني "KFW" كمؤسسة التمويل الرئيسية، الاتحاد الأوروبي، الوكالة الفرنسية للتنمية، بنك الاستثمار الأوروبي، أمانة الدولة السويسرية للشؤون الاقتصادية والحكومة المصرية.

ولدى سويسرا علاقة ممتازة منذ فترة طويلة مع مصر. وبناءا على الاتفاق الإطاري الذي تم التصديق علية في تشرين الثاني / نوفمبر عام 2013، حيث تدعم الأنشطة في مجالات الانتقال الديمقراطي وحقوق الإنسان والهجرة والحماية، والتنمية الاقتصادية والتوظيف.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سفارة سويسرا توقيع اتفاقية لتحسين المياه والصرف الصحي في مصر سفارة سويسرا توقيع اتفاقية لتحسين المياه والصرف الصحي في مصر



GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 12:19 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تحصد 31 ميدالية متنوعة مع ختام بطولتي الرماية

GMT 13:55 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يستضيف الزمالك في ليلة السوبر السعودي المصري

GMT 08:41 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الدولار في مصر اليوم الخميس 22 تشرين أول /أكتوبر 2020
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon