توقيت القاهرة المحلي 15:39:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مع اقتراب شهر رمضان وارتفاع نسبة الطلب عليهن

عاملات المنازل في السعودية يضاعفن أجورهن إلى 3 الآف ريال

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عاملات المنازل في السعودية يضاعفن أجورهن إلى 3 الآف ريال

عاملات المنازل في السعودية يضاعفن أجورهن
الرياض ـ عبدالعزيز الدوسري

ارتفعت اجور عاملات المنازل في السعودية بشكل لافت مع اقتراب شهر رمضان المبارك اذ تسببت حاجة بعض الأسر في تبوك وبقية محافظات المملكة إلى تأمين عاملات في المنازل قبل موسم رمضان برفع رواتبهن الشهرية إلى 3 آلاف ريال، وبالرغم من ذلك لم تتمكن مكاتب الاستقدام من توفير احتياجات تلك الأسر . ويقول المواطن عبدالله محمد بحسب مانقلته صحيفة "عكاظ" السعودية "إن عاملته انتهت إقامتها في شهر رجب الماضي، ومنذ ذلك الحين وهو يتردد على مكاتب الاستقدام للبحث لأسرته عن عاملة خصوصا في شهر رمضان، ووضع ميزانية لراتبها تتراوح بين 2500 ــ 3000 ريال، ولم يتوقف تواصله مع مكاتب تبوك، بل قام بالاتصال بمكاتب استقدام في جدة والرياض لهذا الغرض، ولم تتمكن أي من المكاتب التي اتصل بها من تأمين عاملة له"، ويطالب بفتح المجال لمكاتب الاستقدام لتأمين عاملات بالأجر اليومي أو الشهري حتى وإن اضطر المواطنون لدفع راتب ضعف راتبها الفعلي، حيث إن الكثير من الأسر لا تحتاج العاملات على مدار العام، بل تكون حاجتها لفترات محددة من العام.
فيما أكد المواطن سعود العنزي أنه قدم طلبا منذ 20 يوما لاستقدام عاملة أثيوبية؛ وذلك حرصا منه على وصولها قبل موسم رمضان الذي يعتبر من الأشهر التي يزداد الطلب فيها على العاملات ولقد أبلغه موظف مكتب الاستقدام احتمال تأخرها لمابعد رمضان، ما أوقعه في حيرة وجعله يبحث عن عاملة لأسرته في رمضان حتى وإن كلفه ذلك دفع راتب أعلى من راتبها المقرر .
فيما أشارت المواطنة أم عبدالعزيز إلى توجهها للكثير من مكاتب الاستقدام من أجل تأمين عاملة تساعدها على إعداد المأكولات والغسيل ومتابعة شؤون أبنائها في شهر رمضان بعد أن قررت عاملتها السفر لظروف والدها الصحية وبالرغم من اتصالها بمكاتب الاستقدام والخدمات العامة داخل تبوك وخارجها لم تتمكن حتى الآن من الحصول على عاملة.
وأشار أحمد أمين ( موظف في مكتب استقدام ) أن الطلب على العاملات المنزليات يزداد قبل موسم رمضان، وهناك زبائن يعرض دفع رواتب تصل في بعض الأحيان إلى 3000 ريال خلال شهر رمضان فقط، وأضاف "أن مكاتب الاستقدام بالنظر لعدم حل أزمة عقود العاملات من بعض الدول كإندونيسيا، والفلبين لا تستطيع تلبية الطلب المتزايد على العاملات، ونتمنى إيجاد حلول سريعة لهذه الأزمة، وفتح المجال لاستقدام عاملات من جنسيات أخرى لتلبية طلبات الزبائن".
وشاركه في الرأي معتز أبوالسعود ( موظف في مكتب خدمات عامة ) حيث أكد على تلقيهم الكثير من الطلبات لتأمين عاملات خلال موسم رمضان؛ وذلك نظرا لحاجة الأسر لهن خلال هذا الشهر، ولدينا ما يزيد عن 45 طلبا لتوفير خادمات بنظام التأجير في رمضان، ولكن لم نتمكن من تلبية 20 في المئة من الطلبات الموجودة لدينا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عاملات المنازل في السعودية يضاعفن أجورهن إلى 3 الآف ريال عاملات المنازل في السعودية يضاعفن أجورهن إلى 3 الآف ريال



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 11:44 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
  مصر اليوم - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في كان

GMT 10:34 2021 الأحد ,04 تموز / يوليو

إصابة بيريسيتش نجم منتخب كرواتيا بكورونا

GMT 04:40 2021 الأربعاء ,31 آذار/ مارس

طريقة عمل جلاش ملفوف بالمكسرات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon