توقيت القاهرة المحلي 17:14:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -

قالت إن أهم المشاكل تأتي بسبب الحماة والخلافات على المال

دراسة تؤكد ارتباط الحياة الزوجية بالصحة السليمة وطول العمر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دراسة تؤكد ارتباط الحياة الزوجية بالصحة السليمة وطول العمر

النزاع بين الزوج والزوجة له تأثير سلبي على الصحة
واشنطن ـ رولا عيسى

المال، الحماة "أم الزوج أو الزوجة"، القناة التليفزيونية التي سيتم مشاهدتها، أكثر من سبب يمكن أن يثير النزاع بين الزوج والزوجة، ولكن عندما يحاول الزوجان الجدال الذي قد يؤدي إلى الخصام فإنه من المحتمل كما أثبتت الدراسات الطبية أن يكون له تأثير سلبي على الصحة. ووجدت الدراسة أنه على مدار 20 عاماً من متابعة الحياة الزوجية، فإن الأزواج الذين لا يتجادلون، استطاعوا البقاء في صحة جيدة والعيش حياة أطول أكثر من الأزواج الذين يعيشون في جدال يومي، ومن المشاكل الأكثر شيوعا التي تسبب المشاكل بين الزوجين وتؤدي إلى صحة سيئة هي المال وتدخل الأقارب.
وقال باحثون من جامعة بريجهام يونج في ولاية يوتا إنه عندما يتعلق الأمر بالمرض والصحة، يتعلق الأمر بمقدار الخلافات بين الزوجين.
 وأجريت الدراسة على أكثر من 1700 فرد من المتزوجين على مدار أكثر من عشرين عاماً، ومتابعة الصحة البدنية لهم، وهل هي مرتبطة بمدى المشاكل التي تكون بينهما والسعادة بينهما وطبيعة حياتهم.
ووجدوا أنه كلما عاش الزوجان في مشاكل وجدال, أصبحت حالتهم الصحية العامة سيئة، مما يدل على أن الزواج لحسن الحظ هو المفتاح لحياة طويلة, وطلب الباحثون  من الرجال والنساء تقييم حالتهم الصحية على نطاق يتراوح ما بين ضعيف إلى ممتاز.
ومن المشاكل التي تكون دائماً بين الزوجين بجانب الأزمات المالية والأقارب، هي جدالهم في أين يذهبون في عيد الميلاد وتدخل الحماة الفضولية سواء من جهة الزوج أو الزوجة.
وقال الباحثون في الزواج والأسرة إن الرابط بين الزيجات السعيدة والصحة يمكن أن يكون فعالا أكثر عندما يعتني كلا الزوجين ببعضهما ويسعيان إلى تجنب الخلافات بينهما وحلها دون تدخل أي شخص ويقومان بطهي الطعام سوياً وتناول وجبات صحية معاً، بدلاً من قضاء إحدى الزوجين وقتاً طويلاً في العمل ويقوما بتناول وجبات سريعة  من الخارج.
ضغط  أقل، يعني نوم أفضل ويعني أن كلا منهما سيشجع الآخر من أجل التخلي عن العادات السيئة مثل التدخين والمداومة على الذهاب إلى الأطباء .
وكذلك أيضا محاولة الأزواج فعل أشياء أخرى سوياً، مثل ممارسة الرياضة أو الأنشطة الأخرى المفيدة في الهواء الطلق الأخرى .
وأشار الباحث ريك ميلر بينما أظهرت النتائج عن وجود رابط بين السعادة والصحة، فإن الذهاب للحصول على مشورة الأطباء يمكن أن ينعكس في خصومات التأمين الصحي للمتزوجين, وأضاف أن هذه الدراسة تبين أيضاً أن الزيجات السعيدة تحتوي على عنصر وقائي يساعد على بقائك في صحة جيدة على مر السنين، وهذا يعني أن النزاعات الزوجية هي أحد عوامل الإضرار بالصحة.
لذلك فإن الأزواج الذين يعيشون في جدال يومي, يجب عليهما الذهاب للحصول على مساعدة من المتخصصين للحد من هذه الخلافات لأنه يؤثر على صحتهما، وأضاف أنه عندما يقضي الزوجان يوما سيئا في ظل أنهما يعيشان حياة زوجية سعيدة، فمن الطبيعي حينها أن يدعم كل منهما الآخر ويساعدا بعضهما على تخطي الأزمات، وسيساعد هذا الدعم على التقليل من التوتر والحالة الصحة السيئة.ومع ذلك، فقد ربطت دراسات سابقة الزواج التعيس بالإصابة بالاكتئاب، والقلق، وتناول الطعام بشكل سيئ، والتدخين وعدم النوم جيداً" . كما ان التوتر من الدخول في علاقة سيئة قد يؤدي إلى رفع ضغط الدم وضعف في الجهاز المناعي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد ارتباط الحياة الزوجية بالصحة السليمة وطول العمر دراسة تؤكد ارتباط الحياة الزوجية بالصحة السليمة وطول العمر



GMT 13:43 2021 السبت ,06 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 10:39 2022 الثلاثاء ,19 تموز / يوليو

الأهلي يسوّق بدر بانون في الخليج والرجاء يريده

GMT 11:36 2021 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

النجم الألماني مسعود أوزيل يختار الأفضل بين ميسي ورونالدو

GMT 04:38 2020 الثلاثاء ,25 آب / أغسطس

دنيا سمير غانم تتألق رفقة زوجها

GMT 20:38 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

كوريا الجنوبية تسجل 63 إصابة جديدة بكورونا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon