توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الأفعال الفاضحة دفعت بالجيش لفرض حظر على استخدام "فيسبوك"

مجندات إسرائيليات يكشفن عن ملابسهن الداخلية أثناء ارتدائهن الزي العسكري

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مجندات إسرائيليات يكشفن عن ملابسهن الداخلية أثناء ارتدائهن الزي العسكري

مجندات إسرائيليات بعد التقاطهن صورًا لأنفسهن بالملابس الداخلية
القدس المحتلة ـ ناصر الأسعد

تم تأديب أربع مجندات إسرائيليات بعد التقاطهن صورًا لأنفسهن بالملابس الداخلية فقط، ونشرها على موقع الاجتماعي "فيسبوك"، وقال الجيش الإسرائيلي، الإثنين: إن المجندات عوقبن على "السلوك غير اللائق" بعد نشر الصور على مواقع الأخبار المحلية. وأظهرت الصور التي نُشرت على الموقع الإخباري الإسرائيلي " Walla" المجندات وهن يخلعن سراويلهن للكشف عن مؤخراتهن في الملابس الداخلية.وظهرت  خمس نساء في صورة آخرى فيما بدا وكأنها غرفة الثكنات وهن يرتدين خوذات ومعدات قتالية صغيرة فقط. وقال موقع "Walla"، الذي طمس وجوه المجندات،: إنهن مجندات جدد في قاعدة في جنوب إسرائيل. مجندات إسرائيليات يكشفن عن ملابسهن الداخلية أثناء ارتدائهن الزي العسكري ويعد هذا الحادث هو الأحدث في سلسلة من الفضائح التي يقوم بها الجنود الإسرائيليون الشباب على وسائل الإعلام الاجتماعية، والتي تتسبب في توبيخهم من الجيش. وقال الجيش في بيان إن الشابات تصرفن بطريقة أظهرت سلوكًا غير لائق "للجنود الإسرائيليين". مجندات إسرائيليات يكشفن عن ملابسهن الداخلية أثناء ارتدائهن الزي العسكري ولم يحدد البيان هوية المجندات أو إعطاء أيّ تفاصيل عن العقوبات، وقال مسؤولون عسكريون: إنه يتم عقد محاضرات تثقيفية للحفاظ على جنود من تكرار هذا الجرم. واتخذ الجيش الإسرائيلي في السنوات الأخيرة إجراءات تأديبية مرات عدة تجاه الجنود بسبب الأفعال غير اللائقة في مواقع وسائل الإعلام الاجتماعية. ووصف رئيس وسائل الإعلام الاجتماعية لقوات الدفاع الإسرائيلية في العام الماضي بالـ "عنصرية" بعد نشر صورة على موقع  "فيسبوك"، ووجهه مغطى بالوحل إلى جانب تعليق "على شكل أوباما". وواجه الفريق ساشا دراتوا وابلاً من الانتقادات للصورة التي ظهر فيها وهو يقوم بالسباحة في البحر الميت، ونفى أنه كان عنصريًا. وحُكم على جندي إسرائيلي أيضًا بعدما تم تصويره وهو يرقص بطريقة خليعة حول امرأة فلسطينية معصوبة العينين في شريط فيديو نُشر على موقع "يوتيوب" في العام 2010. وبعد تلك الحادثة تم اكتشاف الصور في وقت سابق من ذلك العام تظهر مجندة تقوم بالتصوير بجانب السجناء الفلسطينيين. وتم منع جنود الجيش الإسرائيلي من استخدام مواقع وسائل الإعلام الاجتماعية بعد ظهور الصور. وكان الحظر محاولة لمنع المشاركات المحرجة في المستقبل على وسائل الاعلام الاجتماعية، ويبقى من غير الواضح ما إذا كان الحظر قيد التنفيذ أم لا. وتم توبيخ جندي آخر في وقت مبكر من هذا العام لكتابته تغريدة على موقع "تويتر" الاجتماعي، وكانت كلماته معادية للفلسطينيين، وقام بنشر صور له في وسائل إعلام اجتماعية عدة وهو عارٍ ويحمل مسدس. ويتم تجنيد معظم الرجال والنساء اليهود للخدمة في الجيش الإسرائيلي ابتداءً من سن 18 عامًا.   

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجندات إسرائيليات يكشفن عن ملابسهن الداخلية أثناء ارتدائهن الزي العسكري مجندات إسرائيليات يكشفن عن ملابسهن الداخلية أثناء ارتدائهن الزي العسكري



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon