توقيت القاهرة المحلي 13:22:36 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بعد أن فَقَدَت الحركة وأصيبت بأمراض مزمنة نتيجة وزنها الزائد

"إيمان المصرية" الأكثر سمنة في العالم تصل إلى الهند لبَدء رحلة العلاج

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إيمان المصرية الأكثر سمنة في العالم تصل إلى الهند لبَدء رحلة العلاج

إيمان المصرية" الأكثر سمنة في العالم
القاهرة- أكرم علي

وصلت الشابة المصرية إيمان إلى الهند لتلقي العلاج في مستشفى "سيفي"، إذ ستخضع لعدد كبير من العمليات الجراحية قد تستمر لمده 6 أشهر بهدف تخفيض وزنها الذي بلغ 500 كيلوغرام، حيث بدأت الفحوصات الطبية اللازمة لدراسة حالة إيمان وتجهيزها للعلاج.

وتبلغ إيمان، ابنة محافظة الإسكندرية من العمر 36 عاما والتي لقبت بالمرأة الأكثر سمنة في العالم، وتعاني من شلل في ذراعها وقدمها، كما أنها تعاني من مجموعة مختلفة من الأمراض تتضمَّن الانسداد الليمفي، والسكري من النوع الثاني، وارتفاع ضغط الدم، وارتفاع إفرازات الغدة الدرقية، والنقرس، ومخاطر عالية من الانسداد الرئوي.

وقامت حملة "أنقذوا إيمان"، التي أطلقتها شقيقة إيمان على مواقع التواصل، واستهدفت جمع تبرعات من أجل علاجها، وتوصيل معاناة إيمان لمن يمكنه مساعدتها، حتى قامت وسائل إعلام عالمية بنشرها وهو ما جعل الجراح الهندي المقيم في مدينة مومباي الدكتور مفضل لاكداوالا يسمع عن حالتها ويقرّر تبنيها، بل وأسس مبادرة لجمع التبرعات بهدف مساعدة إيمان على السفر إلى الهند ومعالجة حالتها.

ونجحت شركة مصر للطيران في نقل إيمان على متن رحلة خاصة من مطار برج العرب إلى مومباي مباشرة، وقال صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران إن نقل هذه الحالة يعد الأول من نوعه في تاريخ النقل الجوي.

وأضاف في تصريحات له أن هذه الرحلة جاءت في إطار توجيهات شريف فتحي وزير الطيران المدني الذي أولى اهتماما كبيرا بشأن هذه الحالة وأوصى بتسيير رحلة شحن خاصة تقلع من الإسكندرية مباشرة مسقط رأس المريضة لتصل إلى مومباي بدلاً من اتباع خط سير الرحلة المجدولة، حيث إنه يتعذر نقلها على متن رحلات الشركة العادية نظرا لعدم إمكانية دخولها من باب الطائرة لضخامة حجمها.

وزارت الطبيبة الهندية لاكداولا، إيمان في منزلها مؤخرا، وأبدت استعداها لعلاجها بالمجان، إلا أن السلطات الهندية رفضت إصدار تأشيرة دخول لها، الأمر تطلب تدخل وزير الخارجية الهندي، بناء على تغريدة من لاكداولا.

وقالت لاكداولا إن "نقل إيمان إلى مومباي مهمة صعبة، خصوصا إذا أخذنا في الاعتبار تعقيدات حالتها الصحية"، مضيفة أنه "لا يمكن نقلها في طائرة عادية، لأنه من المستحيل أن تجلس على كرسي بشكل عمودي".

وتقول عائلة إيمان إنها "تعاني منذ صغرها من سمنة مفرطة  ومع مرور الوقت تفاقمت حالتها، وازدادت حالتها خطورة بعد أن تسببت السمنة بإصابتها بجلطة دماغية أثرت على النطق لديها".

تجدر الإشارة إلى أن إيمان ولدت بوزن 5 كيلوغرامات، وحال وزنها الزائد من إكمال دراستها لتتوقف عند نهاية المرحلة الابتدائية، وبدأت لا تقوى على الوقوف على قدميها وهي في سن 11 عاما، ومنذ ذلك الحين، لم تخرج من المنزل، وأصبحت تمشي على ركبتيها، ثم أصيبت لاحقا بالتهاب في الركبة، إلى أن وصلت إلى مرحلة العجز التام عن الحركة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيمان المصرية الأكثر سمنة في العالم تصل إلى الهند لبَدء رحلة العلاج إيمان المصرية الأكثر سمنة في العالم تصل إلى الهند لبَدء رحلة العلاج



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان ـ مصر اليوم

GMT 08:11 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

مدافع الأهلي ياسر إبراهيم يحتفل ببطولاته مع الفريق المصري

GMT 23:17 2020 الإثنين ,07 أيلول / سبتمبر

مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع

GMT 01:16 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

مجد القاسم يطرح أحدث أغنياته الجديدة "أنا نادم" ‏

GMT 06:08 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

شريف إكرامي يرد على مدحت العدل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon