توقيت القاهرة المحلي 22:02:42 آخر تحديث
  مصر اليوم -

فيما نظم صندوق الأمم المتحدة احتفالية "أنت أقوى من الإعاقة" لدعمهن

مايا مرسي تهنئ نساء العالم باليوم العالمي للمرأة وتؤكد أن المرأة المصرية الأكثر عزيمة وصمودًا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مايا مرسي تهنئ نساء العالم باليوم العالمي للمرأة وتؤكد أن المرأة المصرية الأكثر عزيمة وصمودًا

الدكتورة مايا مرسى
القاهرة- مينا جرجس
هنأت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة، كل نساء العالم بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، الذى يوافق الثامن من مارس/ آذار من كل عام، ممتدحة المرأة المصرية في هذه المناسبة.   وقالت مايا مرسى، في تصريحات صحافية، اليوم الأربعاء: "في اليوم العالمى للمرأة، تحية من القلب للمرأة في كل بلاد العالم، تواجه نفس التحديات، تقاوم، تحارب، تنتصر، وتثبت ذاتها".   وأضافت رئيس المجلس القومى للمرأة: "حقا تتشابه التحديات، وتظل المرأة المصرية الأكثر عزيمة وصمودا، هى المتفانية فى حب وطنها والدفاع عنه، لم تخذل وطنها على مر تاريخها، وهل أدل على ذلك من مساندة المرأة المصرية لوطننا فى الحرب التى نخوضها ضد الإرهاب؟!" مشددة على أنه على مر العصور اتسمت المرأة المصرية بالروح القتالية وحب الوطن بشكل لا يضاهيه حب، والآن تحصد ثمار ما قدمته من تضحيات.   وأكدت الدكتورة مايا مرسى، أن المرأة المصرية تشهد الآن أزهى عصورها، فى ظل إرادة سياسية مستنيرة مؤمنة بمكانتها وقدرها، وقيادة سياسية تتخذ قرارات فاعلة ومؤثرة لتمكين المرأة على كل الأصعدة، سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وتشريعيا وثقافيا، متابعة: "تحية تقدير واحترام فى هذا اليوم لكل امرأة مصرية، كل أم تقدم ابنها شهيدا للوطن ويملؤها العزم والوطنية والإيمان، وكل قيادة ناجحة وصلت لأعلى مواقع صنع القرار، وكل عاملة منتجة مكافحة تسعى جاهدة لرفع المستوى المعيشى لأسرتها وتنمية وطنها، وعالمة وفنانة ومبتكرة ورياضية ترفع علم مصر فى المحافل الدولية، فتحية من القلب لكُنّ جميعا، دمتن وطنيات وخير سند وداعم لمصر".   بدوره، أقام صندوق الأمم المتحدة للسكان بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي لشؤون الإعاقة واللجنة المصرية البرالمبية المصرية تحت عنوان "أنت أقوى من الإعاقة" في قاعة المؤتمرات في مركز شباب الجزيرة، بحضور الدكتور ألكسندر بوديروزا ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان فى مصر والدكتور أشرف مرعى المشرف العام على المجلس القومى لشؤون الإعاقة والدكتورة هبة هجرس النائبة بالرلمان المصري وعضو مجلس إدارة المجلس القومى للمرأة، ود.حياة خطاب رئيسة اللجنة المصرية البرالمبية.   ويركز الاحتفال هذا العام على النساء ذات الإعاقة، وسيتم تكريم عدد من قصص نجاح لنساء استطعن تحدى إعاقاتهن وتحقيق نجاح ملحوظ فى مختلف المجالات الرياضية والاقتصادية والاجتماعية، بما فى ذلك البطلات البارالمبيات، بالإضافة إلى التركيز على إبراز الإنجازات التى تحققت فى عام 2017، عام المرأة المصرية، بما فى ذلك تعديل قانون ختان الإناث وفتح أربع وحدات جديدة للتحرش الجنسي في جامعات الإسكندرية والفيوم والمنيا وأكاديمية الفنون، وسيتضمن الاحتفال عددا من العروض الفنية بما في ذلك فقرة موسيقية يقدمها أوركسترا "النور والأمل".   وسيشارك في الاحتفال أيضًا مجموعة من المنظمات غير الحكومية العاملة في مجالات الإتاحة وتمكينًا للأشخاص ذوي الإعاقة، وستقوم هذه الجمعيات بعرض أنشطتها على مدار اليوم باستخدام وسائل تفاعلية والألعاب التعليمية والترفيهية، كما يقام على هامش الاحتفال عدد من الألعاب والأنشطة الرياضية الخاصة بالأشخاص ذوى الإعاقة فى مركز شباب الجزيرة على مدار اليوم.    
egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مايا مرسي تهنئ نساء العالم باليوم العالمي للمرأة وتؤكد أن المرأة المصرية الأكثر عزيمة وصمودًا مايا مرسي تهنئ نساء العالم باليوم العالمي للمرأة وتؤكد أن المرأة المصرية الأكثر عزيمة وصمودًا



GMT 15:42 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
  مصر اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 03:37 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الحكومة السورية ترفع أسعار البنزين والديزل

GMT 13:19 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

نصائح مميزة من أجل اختيار أحمر شفاه جذاب في الحفلات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon