توقيت القاهرة المحلي 20:55:17 آخر تحديث
  مصر اليوم -

للاحتفال بهن في ذكرى اليوم العالمي للمرأة

الحكومة تعرض نماذج نسائية مشرفة لإلقاء الضوء على إسهاماتهن

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الحكومة تعرض نماذج نسائية مشرفة لإلقاء الضوء على إسهاماتهن

نموذج للمرأة المصرية
القاهرة - محمد التوني

أعد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء في مصر ، فيديوغراف عن النماذج النسائية المشرفة، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ، لإلقاء الضوء على إسهاماتهن في الحياة المصرية والاحتفال بهن في هذه المناسبة.

وتقدم مركز المعلومات بالتحية إلى المرأة المصرية العظيمة، وكذلك أمهات شهداء الوطن، اللاتي ضحين من أجل مصر ، وتضم القائمة الدكتورة عائشة راتب أول سفيرة لمصر في الخارج، وأشهر من خضن معارك الدفاع عن المرأة ، وكذلك السفيرة فايزة أبو النجا مستشار رئيس الجمهورية للأمن القومي ، وأول سيدة تتولى منصب وزيرة التعاون الدولي.

وألقى مركز المعلومات الضوء على النماذج النسائية في حكومة المهندس شريف إسماعيل ، وهم الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ، والسفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة ، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري والمتابعة.

وأشاد تقرير مركز معلومات مجلس الوزراء، بالسفيرة مشيرة خطاب مرشحة مصر لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو، والمهندسة نادية عبده محافظ البحيرة وأول سيدة تتولى منصب محافظ في مصر، والدكتورة نعمت شفيق نائب محافظ البنك المركزي 2011 وأول مصرية على قائمة مجلس فوربس لأكثر نساء العالم نفوذًا في 2015.

وأعرب مركز المعلومات عن شكره بجهود الدكتورة علا لطفي زكي الأمين العام الأسبق لمؤسسة 57357 ، والذي كان لها الدور الرئيسي في إنشاء المستشفى، وكانت أيضًا أول متبرعة، والدكتورة لبنى هلال نائب محافظ البنك المركزي الحالي والتي حصلت على المركز الثاني في قائمة أقوى شخصية نسائية في الشرق الأوسط.

وأبرز مركز معلومات مجلس الوزراء دور اللاعبة نور الشربيني والمصنفة الأولى عالميًا في الإسكواش، والتي حصلت على لقب بطولة العالم للسيدات في الإسكواش في ماليزيا 2016، وكذلك ماجدة مالك أول مصرية تقود طائرة من طراز بوينغ 777 العملاقة.
 
وأثنى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار خلال التقرير على الحاجة صيصة ، كأحد النماذج المضحية للمرأة المصرية، وهي الأم المثالية التي تنكرت في زي الرجال 43 عامًا في الأقصر وكرمها الرئيس عبد الفتاح السيسي ، ومنى السيد كأحد النماذج المصرية للمرأة العاملة في أصعب الظروف، والمعروفة إعلاميًا بـ"فتاة العربة" والتي كرمها الرئيس السيسي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة تعرض نماذج نسائية مشرفة لإلقاء الضوء على إسهاماتهن الحكومة تعرض نماذج نسائية مشرفة لإلقاء الضوء على إسهاماتهن



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ مصر اليوم

GMT 23:32 2020 الخميس ,17 كانون الأول / ديسمبر

الفرنسي عثمان ديمبلي يعود إلى تدريبات برشلونة الإسباني

GMT 04:11 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

طريقة عمل تشيز كيك بخطوات سهلة

GMT 00:53 2019 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

منة شلبي تثير غضب الجماهير المصرية في القاهرة السينمائي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon