توقيت القاهرة المحلي 12:25:28 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مصر تستضيف المنتدى الإفريقى لريادة الأعمال للسيدات سبتمبر المقبل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصر تستضيف المنتدى الإفريقى لريادة الأعمال للسيدات سبتمبر المقبل

وزيرة التعاون الدكتورة رانيا المشاط
القاهرة - مصر اليوم

صرحت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، بأن استضافة القاهرة للنسخة الثامنة من المنتدى الإفريقي لريادة الأعمال والابتكار للسيدات خلال الفترة من 26-27 سبتمبر المقبل تأتي في ظل الأهمية الشديدة التي تمثلها قضايا تمكين المرأة وتعزيز مشاركتها اقتصاديًا ودورها الرئيسي في تعزيز ريادة الأعمال والابتكار، وتصدُّر قضايا المرأة المناقشات الدولية الهادفة لتحقيق التنمية المستدامة.

وأوضحتِ المشاط -خلال مؤتمر صحفي عقدته وزارة التعاون الدولي وجمعية رجال الأعمال المصريين اليوم الثلاثاء- أن استضافة الدورة الثامنة للمنتدى (وتُعَد مصر أول دولة في شمال إفريقيا تستضيفه) تعكس الدور الحيوي والجهود الوطنية المبذولة لتمكين المرأة والفتيات وتعزيز مساهمتهن في سوق العمل بما ينعكس إيجابًا على جهود التنمية المستدامة.

وأشارت وزيرة التعاون الدولي، إلى العلاقات المصرية-الإفريقية وأهمية تعزيز التكامل الإقليمي في سبيل دعم القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومن بينها: تمكين المرأة والفتيات.. لافتة إلى أن المشاركة الإفريقية الفعالة في النسخة الأولى من منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي الذي أقيم في سبتمبر الماضي، تأتي في ظل حرص مصر على تعزيز الجهود الإقليمية للدفع بأجندة التنمية المستدامة 2030 وأجندة إفريقيا 2063.

كما تطرقتِ "المشاط"، إلى التعاون القائم بين وزارة التعاون الدولي، والمنتدى الاقتصادي العالمي والمجلس القومي للمرأة، من خلال إطلاق محفز سد الفجوة بين الجنسين، حيث تُعَد مصر أول دولة في قارة إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تُطلق محفز سد الفجوة بين الجنسين، والذي يعمل على دعم تمكين المرأة اقتصاديًا، من خلال تنفيذ أربعة أهداف رئيسية هي: إعداد النساء لعالم العمل ما بعد جائحة كوفيد 19، وسد الفجوات بين الجنسين في الأجور بين القطاعات وداخلها، وتمكين المرأة من المشاركة في القوى العاملة، وتمكين المزيد من النساء من المشاركة في الإدارة والقيادة. ويتم تنفيذ هذه الأهداف بتعاون وثيق مع شركات القطاع الخاص وكذلك المجتمع المدني.

وأبدت وزيرة التعاون الدولي، تطلعها لأن يكون المؤتمر فرصة لتعزيز العمل المشترك بين الأطراف ذات الصلة لدعم الجهود الوطنية والإقليمية الهادفة لفتح آفاق مشاركة المرأة في التنمية، مؤكدة أن التحديات التي تواجهها التنمية على مستوى العالم لن يتم التغلب عليها سوى بمشاركة فعالة من كافة الأطراف.

من ناحيتها أبدتِ السيدة أيرين أوشيم، المؤسس والرئيس التنفيذي للمنتدى، سعادتها لاستضافة مصر للنسخة الثامنة من المنتدى، حيث يُعَد منصة لمناقشة وبحث قضايا تمكين المرأة في قارة إفريقيا، موضحة أن استضافة مصر لهذه النسخة من المنتدى التي تُعقد لأول مرة فعليًا عقب جائحة كورونا، تأتي استمرارًا للجهود التي تقوم بها والتزامها نحو جهود تمكين المرأة.

من ناحيتها أكدت الدكتورة نيفين عبد الخالق عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة التنمية المستدامة، أن فكرة المنتدى تتماشى مع التوجه الحالي للدولة المصرية والقيادة السياسية لدعم رواد ورائدات الأعمال بدول القارة الإفريقية حيث يناقش عددًا من الموضوعات والقضايا المناخية والاقتصادية والاجتماعية في ٤ جلسات عامة بجانب استعراض مجالات التنمية المستدامة وأهدافها وآليات تحقيقها في إفريقيا، والتغيرات المناخية وأثرها على القطاعات الاقتصادية بدول القارة السمراء والتي تأتي تزامنًا مع استضافة مصر لقمة العالم للمناخ 2022.

وأضاف الدكتور محمد يوسف المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين، أن المنتدى يستعرض أيضًا، دور اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية في زيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري لدول القارة، فضلًا عن جلسة خاصة عن مصر ودورها في المساهمة في التنمية الاقتصادية ودورها المحوري والمستقبلي في إفريقيا بالإضافة إلى عدد من ورش العمل حول دور تكنولوجيا المعلومات وأثرها في تنمية القارة بجانب أهمية قطاعات البنية الأساسية والتشييد والبناء والتعليم والصحة في التنمية الاجتماعية.

وأوضح يوسف، أن المنتدى السنوي لريادة الأعمال والابتكار للنساء في إفريقيا، هو منصة وتجمع دولي كبير يضم رواد الأعمال، والشركات الناشئة، وقادة الفكر، وصناع القرار، وشركاء التنمية الدوليين، والمستثمرين، والأكاديميين، ووسائل الإعلام، لمناقشة قضايا تمكين المرأة، وريادة الأعمال، والتكنولوجيا، والابتكار في إفريقيا.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وكيل طب بنها يطالب ​​بمواجهة قضايا المرأة وزواج القاصرات وختان الإناث

هيفاء حسوني تستعد لتقدّيم برنامج يُناقش أهم قضايا المرأة في الوطن العربي

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تستضيف المنتدى الإفريقى لريادة الأعمال للسيدات سبتمبر المقبل مصر تستضيف المنتدى الإفريقى لريادة الأعمال للسيدات سبتمبر المقبل



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة- مصر اليوم

GMT 10:05 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة
  مصر اليوم - غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة

GMT 02:13 2021 الأربعاء ,24 آذار/ مارس

طريقة عمل سلطة الجرجير

GMT 18:31 2021 الثلاثاء ,23 آذار/ مارس

نظام غذائي للوقاية من أمراض القلب

GMT 05:24 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

مجموعة من أجمل تصاميم بدلات كوتور ربيع 2021

GMT 03:35 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

ميدو ينهي الجدل حول أزمة محمد الشناوي والاتحاد المصري

GMT 08:40 2021 الجمعة ,08 كانون الثاني / يناير

ماغي فرح 2021 أقل سوءًا وهذه الأبراج اكثرحظًا

GMT 19:01 2020 الجمعة ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

أرسنال يُقرر قضاء ليلة إضافية في النرويج بسبب الضباب

GMT 02:41 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

رد ساخر من علاء مبارك على صورة محمد رمضان والمطرب الإسرائيلي

GMT 11:10 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

خبيرة أسواق تعلن "سحب قاتمة تخيم على سوق النفط من جديد"

GMT 08:28 2020 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مواعيد مباريات اليوم الاثنين 5 -10- 2020 والقنوات الناقلة

GMT 23:45 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

البورصة التونسية تٌغلق على ارتفاع

GMT 00:42 2020 الأربعاء ,13 أيار / مايو

دول عربية تعلن الحظر الشامل خلال عيد الفطر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon