توقيت القاهرة المحلي 11:05:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تعرف على أحفاد أبناء ملكة بريطانيا بعضهم يحمل لقب ملكي وآخرين بدونه

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تعرف على أحفاد أبناء ملكة بريطانيا بعضهم يحمل لقب ملكي وآخرين بدونه

الملكة إليزابيث الثانية
لندن - مصر اليوم

علن الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، عن حملها في طفلهما الثاني، وذلك يوم الأحد الموافق 14 فبراير 2021، والذي سيكون ترتيبه الثامن في الوصول لعرش بريطانيا عند ولادته، وقد يكون الحفيد الـ 10 أو الـ 11 للملكة إليزابيث الثانية، وهذا يتوقف على ما إذا كان الطفل سيولد قبل أو بعد الطفل الثالث لمايك وزارا تيندال. وللملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، 8 أحفاد ولها 9 من أبناء أحفادها، وفيما يلي نتعرف عليهم والذي كان أحدثهم طفل الأميرة يوجين وزوجها جاك بروكسبانك.

1. سافانا فيليبس

تبلغ سافانا فيليبس من العمر 9 سنوات، وهي أكبر أحفاد أبناء الملكة إليزابيث الثانية، وهي ابنة بيتر فيليبس، أكبر أحفاد ملكة بريطانيا، وزوجته أوتم فيليبس.

وتأتي سافانا فيليبس في المركز السادس عشر في ترتيب ولاية العرش، وهي لا تحمل أي لقب ملكي لأن والدها لا يملك لقبًا، فعندما ولد بيتر رفضا والداه الأميرة آن والكابتن مارك فيليبس عرض الملكة في أن تمنحه واحدا.
2. إيسلا فيليبس

هي الشقيقة الصغرى لسافانا، تبلغ إيسلا فيليبس من العمر 8 سنوات، اسمها الكامل إيسلا إليزابيث، ومن المحتمل أن يكون تسميتها تكريما للملكة، وهي مثل أختها ليس لديها لقب ملكي، ولكن يمكن رؤيتها في المناسبات الملكية مثل يوم عيد الميلاد في ساندرينجهام أو عيد ميلاد الملكة إليزابيث الثانية Trooping the Colour، ويأتي ترتيبها الـ 17 في الوصول إلى العرش.
3. الأمير جورج

بصفته الملك المستقبلي لبريطانيا والذي يأتي ترتيبه الثالث في الوصول للعرش، فربما يكون الأمير جورج أكثر أحفاد أبناء الملكة شهرة، ويبلغ الابن الأكبر للأمير ويليام وكيت ميدلتون 7 سنوات من العمر.
4. ميا تيندال

ميا جريس تيندال هي ابنة مايك تيندال لاعب اتحاد الرجبي السابق، وزارا تيندال ابنة الأميرة آن، تبلغ من العمر 7 سنوات، وليس لديها لقب ملكي لأن والداتها لم تحصل على لقب عند ولادتها، وهي في المركز التاسع عشر للوصول إلى العرش.
5. الأميرة شارلوت

دخلت الأميرة شارلوت التاريخ لحظة ولادة شقيقها الأصغر الأمير لويس، فعادة ما يُغيّر قدوم مولود جديد إلى العائلات الملكية الترتيب على الخلافة، ولكنّ الأمر لن يتمّ على هذا الشكل مع الأميرة الصغيرة، إذ حافظت على الترتيب نفسه في العرش الملكي.

 ويأتي ترتيبها هو الرابع في الوصول إلى العرش بعد جدها الأمير تشارلز، ووالدها الأمير ويليام، وشقيقها الأكبر الأمير جورج.

ووفقًا للتغير الذي طرأ على قانون خلافة التاج البريطاني الذي صدر عام 2013، فإن للأميرة شارلوت، الحق في الاحتفاظ بترتيبها في الوصول للعرش بغض النظر عن جنس المولود الذي يولد بعدها، وبذلك ستكون أول حفيدة في تاريخ بريطانيا ترث العرش بعد ولادة شقيقها الجديد، بغض النظر عن جنسه.
6. الأمير لويس

تم تسمية الأمير لويس آرثر تشارلز، أصغر أبناء الأمير ويليام وكيت ميدلتون، على اسم اللورد لويس مونتباتن، الأب الروحي للأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا، ولد لويس في 23 أبريل 2018، وهو الخامس في ترتيب ولاية العرش.
7. لينا تيندال

ولدت لينا إليزابيث تيندال في 18 يونيو 2018، وهي الابنة الثانية لمايك وزارا تندال، ومثل شقيقتها الكبرى ميا لا تحمل لقب ملكي، وهي تحتل المركز العشرين في ترتيب ولاية العرش.
8. آرتشي ماونتباتن

وُلد آرتشي في 6 مايو 2019، ورافق والديه الأمير هاري وميغان ماركل في جولتهما الملكية في أفريقيا، وهو لا يزال ترتيبه السابع في ولاية العرش، على الرغم من أن والديه تراجعا عن الحياة الملكية واستقرا في كاليفورنيا.
9. ابن الأميرة يوجين

أعلن قصر كنسينغتون عن ولادة نجل الأميرة يوجين في 9 فبراير الجاري، وهو تاسع أحفاد أبناء ملكة بريطانيا، وتحتل يوجين حاليًا المرتبة العاشرة في الوصول إلى العرش، لذا فإن طفلها الذي لم يُعلن اسمه بعد، ترتيبه الحادي عشر بعد والدته.

قد يهمك ايضا

ملكة بريطانيا تبيّن تفاصيل التوقف عن المصافحة بسبب "كورونا"

 قصر باكنجهام يكشف الحالة الصحية للملكة إليزابيث بعد إصابة الأمير تشارلز بـ كورونا

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أحفاد أبناء ملكة بريطانيا بعضهم يحمل لقب ملكي وآخرين بدونه تعرف على أحفاد أبناء ملكة بريطانيا بعضهم يحمل لقب ملكي وآخرين بدونه



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon