توقيت القاهرة المحلي 09:22:08 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"فيسبوك" يدرج الصور ضمن "المشاركات العنيفة" المحظور تداولها

أميركية مصابة بـ"سرطان الجلد" تطلق صيحة تحذير من "حمّام الشمس الصناعي"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أميركية مصابة بـسرطان الجلد تطلق صيحة تحذير من حمّام الشمس الصناعي

أميركية مصابة بـ سرطان الجلد
واشنطن - يوسف مكي

أثنى عددٌ كبيرٌ من المعنيين على الساحة الطبية بشجاعة مواطنة أميركية تعاني من سرطان الجلد؛ بعد أن شاركت صورًا وصفت بـ"الصادمة" لسبل علاجها، في إشارة تحذيرية لمستخدمي "حمّام الشمس الصناعي".

وأظهرت اللقطات، التي شاركتها الممرضة في ولاية ألاباما الأميركية، تويني  يلوبي، البالغة من العمر  27 عامًا، والتي حظيت بنسبة مشاهدات ومشاركات عالية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تصل إلى 50.000 مرة، وجهها المغطى بندوب دموية وبثور.

وعلقت يلوبي على الصورة بالقول: إذا ما كان أي شخص في حاجة إلى دافع بسيط  يجبره على التخلي عن السُمرة الصناعية، أقدم له هذا الدافع، وهذه هي الطريقة العلاجية لسرطان الجلد.

واعترفت الشابة، خلال لقائها مع شبكة "سي. إن. إن" الإخبارية، أن كونها مراهقة نشأت في ولاية كنتاكي، دفعها في بعض الأحيان إلى الحصول على السُمرة الصناعية لما يقرب من 4 إلى 5 مرات كل أسبوع تقريبًا، مضيفة "لقد كنت أمتلك جهاز السُمرة الخاص بي في منزلي مثل عدد كبير من أصدقائي، ولم أكن وقتها حتى أفكر في المستقبل أو في أمر سرطان الجلد".

ومنذ 6 أعوام مضت، شٌخصت حالة إحدى صديقات يلوبي ورفيقتها في مدرسة التمريض، بالإصابة بسرطان الجلد، لذا قررت تحديد أول ميعاد لدى طبيب الأمراض الجلدية.

وبمجرد أن وصلت يلوبي إلى سن الـ21 عامًا، اكتشفت إصابتها بالمرض ومنذ ذلك الحين أصبحت تعاني من سرطان الخلايا القاعدية لنحو 5 مرات، وسرطان الخلايا الحرشفية مرة واحدة.

وتزور الممرضة الآن طبيب الأمراض الجلدية كل 6 أشهر وحتى 12 شهرًا وعادة ما تخضع إلى جلسة تنظيف.

وتستخدم يلوبي كريمًا مخصصًا كما أنها تخضع إلى طرق علاجية خاصة، مثل: استخدام النيتروجين السائل على وجهها لتجميد الأورام، حيث أشارت: أنصحكم  بارتداء نظارات شمسية واستخدام بخاخ السُمرة، أنتم تمتلكون بشرة واحدة فقط ويلزم عليكم الحفاظ عليها، لابد لكم أن تتعلموا من أخطاء الآخرين، لا تجعلوا السُمرة تمنعكم من رؤية أطفالكم يكبرون أمام أعينكم، هذا أكبر مخاوفي الآن؛ حيث أنني أمتلك طفلًا يبلغ من العُمر عامين.

وعلى الرغم من اعتبار الصورة ضمن "العنف المصور"، بالنسبة إلى سياسات "فيسبوك"، إلا أن الكثيرين أثنوا على صدق تلك الشابة وحظيت بحشد غفير من المعجبين.

واختتمت يلوبي بأنها لم تكن تتوقع أن تكون الصور الخاصة بمرضها ضمن صور العنف، لكنها تأمل في أن يساعدها ذلك على إنقاذ المزيد من الأرواح.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أميركية مصابة بـسرطان الجلد تطلق صيحة تحذير من حمّام الشمس الصناعي أميركية مصابة بـسرطان الجلد تطلق صيحة تحذير من حمّام الشمس الصناعي



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon