توقيت القاهرة المحلي 15:39:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تناوَل اللقاء زيادة المنح الدراسية بمرحلتَي البكالوريوس والدراسات العليا

رئيس جامعة الإسكندرية يبحث مع سفير موريتانيا زيادة التبادُل الثقافي بين الجانبين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رئيس جامعة الإسكندرية يبحث مع سفير موريتانيا زيادة التبادُل الثقافي بين الجانبين

جامعة الإسكندرية
القاهرة _ مصر اليوم

استقبل الدكتور عبدالعزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، السفير ودادي ولد سيد هيبة سفير موريتانيا لدى القاهرة، والدكتور المختار الجيلاني الملحق الثقافي في السفارة الموريتانية، بهدف توطيد أواصر التعاون وزيادة التبادل الثقافي والأكاديمي والعلمي بين الجانبين، وذلك بحضور الدكتور إبراهيم رحاب مستشار رئيس الجامعة للشئون الأفريقية.
وتناول اللقاء زيادة المنح الدراسية للطلاب الموريتانيين بمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، كما تم مناقشة الصعوبات التى تواجه الطلاب الموريتانيين الدارسين بالجامعة وسبل تذليل كل الصعوبات التي تواجههم، وأكد الدكتور قنصوة في بداية اللقاء على عمق العلاقات المصرية الموريتانية لا سيما فى مجال التعليم العالي، مشيرًا إلى حرص الجامعة على تنمية هذه العلاقات وتوطيدها، كما رحب باستقبال طلاب من موريتانيا للدراسة بجميع التخصصات في جامعة الإسكندرية باللغة العربية واللغة الفرنسية.
وشدد السفير على حرص طلاب بلاده على الدراسة بالجامعات المصرية ولا سيما جامعة الإسكندرية، نظرا لتميزها ببنية أكاديمية متميزة تتفرد بها عن نظرائها، وأعرب عن تطلعه إلى مزيد من التعاون واستيعاب عدد أكبر من الطلاب الموريتانيين الراغبين في الدراسة في جامعة الإسكندرية.
كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أصدر قرارًا جمهوريا بتعيين الدكتور عبد العزيز حسانين محمد سعد قنصوة، الأستاذ بكلية الهندسة، رئيسًا لجامعة الإسكندرية، خلفًا للدكتور عصام الكردي، ويعمل الدكتور عبدالعزيز قنصوة أستاذ هندسة البيئة بقسم الهندسة الكيميائية بكلية الهندسة، جامعة الإسكندرية.
وشغل الدكتور عبدالعزيز قنصوة منصب عميد الكلية منذ 15 يناير 2015 وحتى 14 يناير 2018، له العديد من الإسهامات في العمل كاستشاري مع العديد من الشركات والهيئات الصناعية الكبرى محليا وإقليميا في مجال تحلية ومعالجة المياه، وحصل على العديد من المشروعات البحثية والتنموية في معالجة وتحلية المياة باستخدام تكنولوجيا النانو والأغشية فائقة القدرة، وله أبحاث منشورة في الدوريات والمجلات العلمية العالمية المتقدمة.
وشارك الدكتور قنصوة في تصميم وتنفيذ العديد من مشروعات محطات تحلية ومعالجة المياه على المستوى المحلى والإقليمي، فضلا عن مشاركته في برنامج الاتحاد الأوروبي لتنمية مصادر المياه غير التقليدية بغرب الإسكندرية، وشارك في ملتقى خبراء المياه العرب "يناير 2016" بهدف صياغة استراتيجية عربية للمياه لعرضها على مجلس وزراء المياه العرب، كما شارك في إعداد التقرير العالمي الثالث لتنمية المياه بالتعاون مع برنامج تقييم المياه العالمي التابع لليونسكو عام 2009، وله العديد من الإنجازات في مجال خدمة العملية التعليمية والمجتمع والبيئة وتطوير الأنشطة الطلابية، ومنها عقد العديد من الاتفاقيات لدرجات مشتركة بين كلية الهندسة والجامعات العالمية الأميركية والإنجليزية والأوروبية المتقدمة في التصنيف العالمي، وتطوير البنية التحتية والتكنولوجية للعملية التعليمية، تطوير معامل الكلية لخدمة العملية التعليمية والبحثية والصناعة.
وحصل على العديد من الجوائز، منها جائزة الجامعة للتشجيع العلمي عام 2008، ونقابة المهندسين للتميز في العمل الهندسي عام 2002، وهيئة مياه وكهرباء أبو ظبي للتعاون في مجال تحلية المياه عام 2006.

قد يهمك ايضا

بدء جولة الإعادة لانتخابات الاتحادات الطلابية في 5 كليات بجامعة الإسكندرية

استمرار الدراسة في جامعة الإسكندرية رغم تحذيرات الأرصاد

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس جامعة الإسكندرية يبحث مع سفير موريتانيا زيادة التبادُل الثقافي بين الجانبين رئيس جامعة الإسكندرية يبحث مع سفير موريتانيا زيادة التبادُل الثقافي بين الجانبين



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 11:44 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
  مصر اليوم - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في كان

GMT 10:34 2021 الأحد ,04 تموز / يوليو

إصابة بيريسيتش نجم منتخب كرواتيا بكورونا

GMT 04:40 2021 الأربعاء ,31 آذار/ مارس

طريقة عمل جلاش ملفوف بالمكسرات

GMT 09:35 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

تصاميم فساتين جريئة من وحي لين أبو شعر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon