توقيت القاهرة المحلي 10:19:26 آخر تحديث
  مصر اليوم -

في ظل تعزيز العلاقات المثمرة والبناءة التي تربط بين البلدين

"التعليم العالي" تعلن فتح باب التقدم لمنح الحكومة الكورية في البكالوريوس

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - التعليم العالي تعلن فتح باب التقدم لمنح الحكومة الكورية في البكالوريوس

الدكتور خالد عبدالغفار
القاهرة ـ حسن أحمد

 أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار ، في بيان له السبت، عمق العلاقات التي تربط بين مصر وكوريا الجنوبية، وخصوصًا في المجالات التعليمية والبحثية والعلمية، مشيرًا إلى ضرورة الإستفادة من المنح الدراسية التي تقدمها بعض الدول ومنها كوريا الجنوبية في ظل تعزيز العلاقات المثمرة والبناءة التي تربط بين البلدين، للنهوض بالمستوى العلمي والتدريبي للباحثين المصريين.

وفي هذا الإطار، تلقى الوزير تقريرًا مقدمًا من مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشؤون الجامعات الدكتور حسام الملاحي، أفاد بأن المركز الثقافي الكوري في القاهرة، أعلن فتح باب التقدم لمنح الحكومة الكورية لعام 2018 لمرحلة البكالوريوس في مختلف التخصصات العلمية.

وأكد التقرير، أن آخر موعد للتقدم هو 2 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، وأن يتم تقديم كل الوثائق والمستندات المطلوبة إلى السفارة الكورية بالقاهرة، وتتضمن شروط الحصول على هذه المنح: ألا يزيد عمر المتقدم عن 25 سنة من تاريخ التقديم، وألا يكون حاصلًا على الجنسية الكورية، وكذلك يطلب من الحاصلين على هذه المنح أن يأخذوا دورات تدريبية باللغة الكورية لمدة سنة واحدة بإحدى المؤسسات الكورية التي تقع بالقرب من الجامعات الكورية المحلية، على أن يعفى من هذا الشرط الحاصلون على مستوى أعلى من المستوى الخامس في إتقان اللغة الكورية (TOPIK).

وللتعرف على كل المعلومات عن شروط التقدم والجامعات الكورية يمكن الدخول على الموقع الإلكتروني الآتي: (http://www.studyinkorea.go.kr)، و(http://www.gks.go.kr)، علمًا بأن الإدارة المركزية للبعثات لا تتحمل أي نفقات عن هذه المنح.

والتقى نائب الوزير لشؤون البحث العلمي الدكتور عصام خميس، عددًا من الطلاب المصريين الدارسين لدرجة الدكتوراه في الجامعات الروسية، في أثناء مشاركته في فعاليات المؤتمر الدولي "الدعم المعلوماتي للعلوم والتعليم : المقاييس العلمية والأرشيفية"، وكذلك إجتماع 68 للجنة الممثلين المفوضين التابعة للمجلس ICSTI والذي عقد في مدينة موسكو خلال الفترة من 19 - 23 سبتمبر الجاري.

وناقش نائب الوزير خلال اللقاء أوضاع هؤلاء الطلاب والموضوعات البحثية التي يعملون بها والمرتبطة بتحقيق الأهداف المأمولة لخدمة مصر، والإستفادة من نتائجها بعد عودتهم، كما استمع إلى الموضوعات البحثية التي يدرسونها كالعلوم والتكنولوجية الحديثة والتي لها طابع تطبيقي، وعلوم الهندسة المعمارية والمدنية، وعلوم التعدين والتنقيب الجيولوجي، والطب البيطري والبيوتكنولوجيا، والنفط والغاز.

كما استمع إلى مقترحاتهم في تفعيل آليات التعاون بين الجامعات المصرية والروسية، والتسويق للتعليم العالي والجامعات المصرية بالخارج، بحضور المستشار الثقافي ومدير مكتب البعثة التعليمية بموسكو أسامة السروي ، وأعضاء البعثة التعليمية.

وطلب عصام خميس من المبعوثين ضرورة الإلتزام بكتابة عنوان الجامعة أو المركز البحثي على جميع الأبحاث المنشورة أو براءات الإختراع الممنوحة، مشيرًا إلى أهم الجامعات الروسية، منها: "موسكو التكنولوجية، والوطنية للعلوم والتكنولوجيا، والبحث الدولية، وسانت بطرسبرج للتعدين، والروسية للتنقيب الجيولوجي، وجوبكن الحكومية للنفط والغاز بموسكو". وزار نائب الوزير بزيارة المكتب الثقافي المصري في موسكو لمتابعة سير العمل بالمكتب، والوقوف على أبرز الأنشطة التي يقوم بها، وخصوصًا في نشر الثقافة والحضارة المصرية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعليم العالي تعلن فتح باب التقدم لمنح الحكومة الكورية في البكالوريوس التعليم العالي تعلن فتح باب التقدم لمنح الحكومة الكورية في البكالوريوس



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي

GMT 09:23 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

ضغوط متزايدة على لامبارد بعد أحدث هزيمة لتشيلسي

GMT 04:38 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

نفوق عشرات الآلاف من الدواجن قرب بلدة "سامراء" شمال بغداد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon