توقيت القاهرة المحلي 04:09:20 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"وزير التعليم المصري" ينفي تبديل الأوراق وبيع الدرجات في كنترولات الثانوية العامة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير التعليم المصري ينفي تبديل الأوراق وبيع الدرجات في كنترولات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة
القاهرة - مصر اليوم

انتشرت على صفحات موقع التواصل الاجتماعي شائعة جديدة عن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2021 ، يزعم ناشرها الذي وصف نفسه بـ "فاعل خير" بأن كنترولات الثانوية العامة 2021 ، تشهد عملية تلاعب وتبديل في أوراق طلاب الثانوية العامة، حيث قال: “بينقوا الكراسة اللي مجمع درجات كويسة ويشيلوا التكت ويبدلوها لعيال الناس اللي بتدفع فلوس، عيالكو هتضيع السنة دي وفيه ناس كتير هتتظلم وتروح في الرجلين”. ومن جانبه .. نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني صحة كل هذا الكلام شكلا وموضوعا، مؤكدا أنها أكاذيب ونصب كالمعتاد. وقال وزير التعليم في تصريح خاص، إن مثل هذه المنشورات تأتي ضمن حملة ممنهجة محترفة لإثارة الجدل وتشويه منظومة امتحانات الثانوية العامة 2021 بعد التغيير الجديد. وحذر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم طلاب الثانوية العامة من الانسياق وراء مثل هذه الرسائل التي لا تهدف إلا لإثارة الجدل الدائم والتوتر بين طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، مشددا على ضرورة عدم تصديق هذا الكلام.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن جميع كنترولات الثانوية العامة 2021 مؤمنة تأمينا كاملا، وجميع العاملين بها يؤدون واجبهم بأمانة وضمير، ولا مجال نهائيا للتلاعب في نتيجة أي طالب ثانوية عامة. وشدد وزير التربية والتعليم، على أن أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة تسير بشكل إلكتروني دون أي تدخلات بشرية، مؤكدا أن كل طالب سيحصل على حقه وفق إجاباته ولا مجال للمجاملات أو الغش أو التلاعب. وينتهي غدًا الاثنين الموافق 2 أغسطس 2021 ، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2021 لطلاب الشعبة العلمية، والذي كان قد انطلق رسميًا منذ السبت 10 يوليو 2021.

حيث امتحن طلاب الثانوية العامة 2021 الشعبة العلمية، امتحانات اللغة العربية، واللغة الأجنبية الثانية، والجبر والهندسة الفراغية، والكيمياء، والفيزياء، واللغة الأجنبية الأولى، والديناميكا، والأحياء  والاستاتيكا ، والتفاضل والتكامل .يأتي ذلك بعد أن انهى طلاب الشعبة الأدبية الخميس الماضي امتحاناتهم، ليسدل بذلك الستار على أول امتحانات ثانوية عامة بنظام البابل شيت، وينتظر الجميع الآن ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 لتقييم هذه التجربة الجديدةتعلن وزارة التربية والتعليم سنويًا بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2021 ، عن رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 الذي يتم تفعيله على موقع وزارة التربية والتعليم . ويمكن لطلاب الثانوية العامة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس من خلال الدخول على https://g12.emis.gov.eg/

أكدت وزارة التربية والتعليم أنها تتمنى لأبنائها وبناتها طلاب وطالبات الثانوية العامة النجاح والتوفيق ، مؤكدة أن نتيجة الثانوية العامة 2021 بكود الطالب وقائمة اوائل الثانوية العامة 2021 ستعلن على موقع وزارة التربية والتعليم من خلال الضغط هنا فور اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2021 على طلاب الثانوية العامة الدخول على رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 ، للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021 يرقم الجلوس من خلال 3 خطوات حددتها وزارة التربية والتعليم : أعلنت وزارة التربية والتعليم ، موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 ، حيث قالت وزارة التربية والتعليم من المقرر ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 مجمعة كالمعتاد عن كل المواد خلال 10 أيام بحد أقصى من تاريخ انتهاء الامتحانات المقررة في 2 أغسطس المقبل. وبناءً على ما أعلنته وزارة التربية والتعليم، بشأن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021، فمن المقرّر أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021  خلال منتصف شهر أغسطس 2021.

يتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة بشكل إلكتروني من خلال الماسح الضوئي الذي يُحدد الإجابة الصحيحة لكل جزئية من جزئيات ورقة الإجابة مع منح الدرجات، وذلك لضمان حق الطالب بشكل عادل. وتتم مراجعة أوراق إجابات طلاب الثانوية العامة قبل تصحيحها إلكترونياً، من خلال فرزها بعد تجميعها من الطلاب عن طريق المراقبين، ومن ثم نقلها إلى مكان مؤمن داخل الكنترولات، و يتم فرزها يدوياً لاكتشاف الورقة التي بها أكثر من إجابة على سؤال واحد، أو الورقة التي بها تمزيق ولا يستطيع الماسح الضوئي قراءتها، أو الورقة التي ينقصها بعض البيانات ولم يدونها الطالب، وذلك لضمان تصحيح ورقة الإجابة دون أي مشكلات

 و يتم تصحيح كراسة الإجابة بها اسم الطالب دون نزع الاسم ورقم الجلوس من كراسة "البابل شيت"، ووضع ورقة "البابل شيت" بأكملها على جهاز الماسح الضوئي، والذي سيحدد الإجابة الصحيحة لكل جزئية من جزئيات ورقة الإجابة مع منح الدرجات، بما يضمن حق الطلاب بشكل عادل. أكد الدكتور طارق شوقي وزير التعليم والتعليم الفني ، أنه لا صحة نهائيا لكل ما يتم تداوله عبر السوشيال ميديا بشأن عزم الوزارة على تطبيق نظام ( العتبة الآمنة) لـ رفع نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2021 ، مع عدم التأثير على الفروق الفردية بين الطلبة و قال وزير التعليم في تصريح خاص لصدى البلد : هذا الكلام لا أساس له من الصحة نهائيا ، وسيتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة بعدالة تامة ليحصل كل طالب على حقه كاملا ، ويتم التمييز بين الطالب المجتهد والطالب الضعيف وفقا للاجابات التي يتم تصحيحها ، ووفقا لتوزيع الدرجات الذي وضعه متخصصون في علم التقييم.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وزير التعليم المصري يعلق على شكاوي صعوبة امتحان اللغة العربية

مؤتمر صحفي لوزير التعليم لإعلان استعدادات امتحانات الثانوية العامة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التعليم المصري ينفي تبديل الأوراق وبيع الدرجات في كنترولات الثانوية العامة وزير التعليم المصري ينفي تبديل الأوراق وبيع الدرجات في كنترولات الثانوية العامة



GMT 17:14 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
  مصر اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon