توقيت القاهرة المحلي 01:34:36 آخر تحديث
  مصر اليوم -

جامعة عين شمس تستضيف ندوة الدراسات العليا في جامعة كانسس الأميركية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جامعة عين شمس تستضيف ندوة الدراسات العليا في جامعة كانسس الأميركية

القاهرة ـ مصر اليوم

نظّم مكتب رعاية المبعوثين بجامعة عين شمس ندوة تثقيفية بالتعاون مع جامعة كانسس بالولايات المتحدة الأمريكية لعرض برامج الدراسات العليا والمنح التي تقدمها جامعة كانسس عبر تقنية الفيديو كونفرانس باستخدام تطبيق زووم.   

وذلك تحت رعاية الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، والدكتور أيمن صالح، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة شهيرة سمير مدير قطاع العلاقات الدولية بجامعة عين شمس.

استضافت الندوة أماندا أوستريكو مساعد نائب رئيس جامعة كانسس ومدير إدارة تسجيل طلاب الدراسات العليا، والسيدة هدير شاهين المسئولة عن تسجيل الطلاب الدوليين بجامعة كانسس واثنين من طلاب الدراسات العليا كسفراء للجامعة.

أكد الدكتور أيمن صالح نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث أن هذا النشاط يأتي في إطار حرص جامعة عين شمس علي التواصل مع جامعات عالمية رائدة  في مجالي التعليم والبحث العلمي لضمان استمرار التطوير في برامج الجامعة المختلفة من خلال توفير منح دراسية من جامعات عالمية في تخصصات تحتاجها الجامعة في الفترة الحالية والمستقبلية لتحقيق رؤية الجامعة وخططها البحثية على المستوى العالمي.

 كما أضاف أن جامعة عين شمس تتميز بسمعة علمية رائدة في مجالات مختلفة وتمتلك اعضاء تدريس لهم سمعة طيبة علي المستوي الدولي في مجالات البحث العلمي المختلفة، كل ذلك بالإضافة لتاريخ الجامعة وما تشهده الآن من تطور في منظومتي التعليم والبحث العلمي مما يجعلها جامعة صاحبة دور محوري في المنطقة وفي المجتمع الدولي.   

فيما أوضحت الدكتورة شهيره سمير مدير قطاع التعاون الدولي بجامعة عين شمس، رغبة الجامعة في التعاون الدولي مع الجامعات الرائدة على مستوى العالم لتبادل الخبرات والاستفادة من كل الفرص التي تضع جامعة عين شمس من بين هذه الجامعات، مضيفة: "نحن نأمل أن نوفر لطلابنا كل الفرص للدراسة والتدريب في جامعات مرموقة بالبرامج الدراسية المختلفة التي تميز جامعة عين شمس عن غيرها من الجامعات في المنطقة. حيث يتيح توفير منح دراسية لطلابنا فرصة كبيرة لصناعة شراكات علي المستوى الدولي بين أعضاء هيئة التدريس بجامعة عين شمس وجامعات العالم للتعاون واستمرار الشراكات العلمية والبحثية".

بدأت الندوة هدير شاهين بتقديم  لمحة عامة موجزة عن جامعة كانساس بما في ذلك تصنيف الجامعة والموقع الجغرافي ومعلومات حول الحياة الطلابية في الحرم الجامعي لجامعة كانسس. بعد ذلك، تحدثت أماندا أوستريكو، عن عملية التقديم ومتطلبات القبول وفرص التمويل المتاحة للطلاب الدوليين في جامعة كانسس. أخيرًا ، تبادل الطلاب السفراء جوليا وباتريك تجاربهم في جامعة كانسس وأجابوا على الأسئلة العديدة التي طرحها الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من جامعة عين شمس. شارك العديد من طلاب جامعة عين شمس في الندوة للتعرف عن طرق الدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية وطريقة الحصول على المنح المختلفة.

في النهاية تقدم الدكتور عبدالله سامي المشرف العام على مكتب رعاية المبعوثين بجامعة عين شمس بالشكر لجامعة كانسس على اهتمامها بعرض برامج الدراسات العليا المختلفة في الجامعة وعرض جميع فرص التمويل للطلاب وأعضاء هيئة التدريس من جامعة عين شمس الراغبين في التقدم لهذه البرامج.

قد يهمك أيضا:

انطلاق امتحانات الدراسات العليا في تجارة عين شمس
20 مايو انطلاق دورة إعداد أخصائي إرشاد أسري في جامعة عين شمس

جدير بالذكر أن جامعة كانسس عرضت أيضا إمكانية جدولة مواعيد فردية مع الطلاب الراغبين في التقدم لأحد برامج الدراسات العليا بجامعة كانسس.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة عين شمس تستضيف ندوة الدراسات العليا في جامعة كانسس الأميركية جامعة عين شمس تستضيف ندوة الدراسات العليا في جامعة كانسس الأميركية



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ مصر اليوم

GMT 10:34 2021 الأحد ,04 تموز / يوليو

إصابة بيريسيتش نجم منتخب كرواتيا بكورونا

GMT 04:40 2021 الأربعاء ,31 آذار/ مارس

طريقة عمل جلاش ملفوف بالمكسرات

GMT 09:35 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

تصاميم فساتين جريئة من وحي لين أبو شعر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon