توقيت القاهرة المحلي 17:08:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزارة التعليم المصرية تُحدد الطلاب المسموح لهم بالتقدم لـ امتحانات الدبلومات الفنية 2022

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزارة التعليم المصرية تُحدد الطلاب المسموح لهم بالتقدم لـ امتحانات الدبلومات الفنية 2022

وزارة التربية والتعليم المصرية
القاهرة - مصر اليوم

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الفئات المسموح لها بالتقدم لـ امتحانات الدبلومات الفنية 2022 ، التي من المقرر أن تنطلق يوم 28 مايو 2022  بالنسبة للامتحانات التحريرية ، و14 مايو 2022 بالنسبة للامتحانات العملية . وفيما يلي الفئات المسموح لها بالتقدم لـ امتحانات الدبلومات الفنية 2022 وفقا لما حدتته وزارة التربية والتعليم :

- الطلاب المقيدون بالمدارس الثانوية الفنية (التجارية - الفندقية – الزراعية – الصناعيـة) نظام السنوات الثلاث والمطبق عليها منظومة الجدارات المهنية.

- الطلاب المقيدون بالمدارس الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج (تجارى – فندقي - زراعي - صناعي) نظام السنوات الثلاث .

- الطلاب المقيدون بدبلوم المدارس الثانوية الفنية الفندقية- الزراعياة- الصاناعية ( إعداد مهني (نظام السنوات الثلاث).

- الطلاب المقيدون بالمدارس الفنية المتقدمة (تجارية – فندقية – زراعية – صناعية) نظام السنوات الخمس.

- يسمح للطلبة الناجحين أو الراسبين بالصف الثالث بدبلوم الدراسة الفنية المتقدمة نظام السنوات الخمس، وكذلك الطلاب الذين استنفذوا عدد مرات الرسوب بالصف الرابع أو الخامس أو الذين لم يستكملوا دراستهم أو انقطعوا عن الدراسة لظروف خاصة بهم بالتقدم لاداء امتحان الدبلوم بالمدارس الثانوية الفنية نظام السنوات الثلاث على نظام العمال وذلك تطبيقا للقرار الوزاري رقم 562 لسنة 2014 والمعدل بالقرار 476 لسنة 2018 والقرار الوزاري 104 لسنة 2021.

-  أما الطلاب المنتظمون المقيدون بالصف الثالث بالمدارس الفنية المتقدمة نظام السنوات الخمس يحق لهام التقدم لامتحان الدبلوم (منتظم) من احدى المدارس الفنية نظام السنوات الثلاث في نفس العام على نفس التخصص والنوعية وذلك بعد التحويل ( لعدم اللبس في الفهم بالمدارس )  طبقا للقرار الوزاري رقم 215 بتاريخ 5/5/2014 المنظم لكل نوعية.

- العاملون في مجالات االانتاج والخدمات المختلفة الذين اجتازوا بنجاح امتحان النقل في الصاف الثاني يتقدمون إلى الصف الثالث (نظاام عماال) اما إذا كان الطالب الناجح بالصف الثاني منتظم يشترط مرور عام دراسي كامل على نجاحه بالصاف الثاني للتقدم لاداء الامتحان بالصف الثالث على نظام العمال .

-الطالب الذين سبق لهم تأدية الامتحان ثلاث مرات يسمح له بالتقدم لامتحان مرة رابعة بناءا على ما جاء بالفقرة الثالثة من المادة 36 من قانون التعليم 139 لسانة 1981 وبناءا على ما جاء بالقرار الوزاري رقم 318 والصـادر بتاريخ 15/11/1994 على أن يسدد الطالب الرسم المقرر بقرار المصروفات على أن تكون هذه آخـر فرصة لهـم.

أما عن الطلاب الذين تقدموا لامتحان الدبلوم العام الماضي 2020/ ورسبوا ولهم حق التقدم هذا العام  ، يتقدمون على النظام المطور في المواد التي رسبوا فيها وذلك بناءا على موافقة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم على النحو التالي :

*التعليم التجاري والفندقي

الطلاب الراسبون في جميع المواد او بعضها من سنوات سابقة على النظام القديم في الصف الثالث بالمدارس التجارية نظام السنوات الثلاث يؤدون الامتحان في لعام الحال يوالاعوام القادمة على المناهج الجديدة في جميع لمواد في تخصصاتهم او في اي تخصص اقرب لشعبته في النظام المطور بإقرار كتابي من الطالب و ولي الامر ، ويتقدم الطلاب الذين يؤدون امتحانات الدبلوم على نظام العمال بعد استيفاء جميع المستندات والتأكد من صحتها مع ارفاق شهاد اتمام الدراسة بالتعليم الاساسي او بيان نجاح ضمن هذه المستندات والتأكد من صحتها من خلال الادارة العامة للامتحانات واعتمادها.
 
* التعليم الزراعي

جميع امتحانات الدبلومات الفنية هذا العاموالاعواد القادمة تعقد على النظام المطور ، وجميع الطلاب الراسبين والباقين للاعادة الذين يتقدمون لاداء امتحان الدبلوم هذا العام في مواد رسوبهم فقط على النظام المطور ، وجميع الطلاب الذين درسوا المناهج القديمة ورسبوا في امتحان الدبلوم طبقا للمناهج القديمة ولم يتقدموا لاداء الامتحان في مواد رسوبهم او الذين لم يحرروا استمارات يؤخذ عليهم اقرارات بإختيار احد المجالات المطورة اذا ما رغبوا في التقدم لاداء امتحان الدبلوم هذا العام او الاعوام القادمة وذلك بالنسبة للطلبة الذين لم يستنفدوا عدد مرات التقدم لاداء امتحان الدبلوم
 
*التعليم الصناعي

جميع الطلاب الراسبين والباقين للاعادة ممن تقدموا لاداء امتحان الدبلوم لأول مرة في العام الدراسي 2020 / 2021 يؤدون الامتحان هذا العام في مواد رسوبهم على نفس النظام (مواد نظرية - مواد عملية - معامل) ، والطلاب الراسبون على النظام القديم ولم يستنفذوا عدد مرات التقدم المقررة يؤدون الامتحان هذا العام على النظام المطور في المواد المناظرة لمواد رسوبهم مع اخذ الاقرارات اللازمة عليهم

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تعليمات رسمية للمدارس المصرية بشأن ضوابط بروتوكول تحية العلم

وزارة التعليم المصرية تعلن عن إطلاق مبادرة نادي المناظرات في 4 محافظات في صعيد مصر

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التعليم المصرية تُحدد الطلاب المسموح لهم بالتقدم لـ امتحانات الدبلومات الفنية 2022 وزارة التعليم المصرية تُحدد الطلاب المسموح لهم بالتقدم لـ امتحانات الدبلومات الفنية 2022



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 23:13 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

القمر العملاق يزين سماء مصر في ليلة نصف رمضان

GMT 14:36 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 23:48 2021 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

علي زين رجل مباراة مصر والدنمارك في ربع نهائي بطولة العالم

GMT 22:00 2021 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

أسوان يدعم صفوفه بالسيد فريد وعمرو رضا قبل نهاية الميركاتو

GMT 10:08 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

منتخب مصر لليد يكشف تفاصيل إصابة أحمد الأحمر

GMT 07:37 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

أجنّة سمكة قرش منقرضة أكلت أشقائها في الرحم

GMT 04:22 2021 الإثنين ,11 كانون الثاني / يناير

موديلات جمبسوت خطوبة للعروس العصرية تعرفي عليها

GMT 06:59 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

تتغير الظروف في الشهر الاول عما كانت عليه مؤخراً

GMT 09:34 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

شوبير يسأل عن 8 ملايين دولار مستحقة لمصر لدى الكاف

GMT 01:44 2020 الجمعة ,18 كانون الأول / ديسمبر

"بسنت" يتصدر مؤشرات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon