توقيت القاهرة المحلي 03:25:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ الجيزة والدقهلية يتفقدون الاستعدادات الكاملة لبدء المارثون

"التعليم" المصرية تعلن إجراءات حماية طلاب الدبلومات الفنية والثانوية العامة 2020

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - التعليم المصرية تعلن إجراءات حماية طلاب الدبلومات الفنية والثانوية العامة 2020

وزارة التربية والتعليم
القاهرة-مصر اليوم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تفاصيل الإجراءات والضوابط الخاصة بعقد امتحانات طلاب الدبلومات الفنية والثانوية العامة وحمايتهم من "كورونا". وأوضحت الوزارة أنه يتم توفير كبائن التعقيم شاملة مستلزمات التطهير بمعدل كبينة لكل مبنى في لجان الثانوية العامة والدبلومات الفنية والكنترولات وأجهزة قياس حرارة 3 لكل مبنى في لجان الثانوية العامة والدبلومات الفنية والكنترولات وأجهزة تغليف الأحذية 3 لكل مبنى فى لجان الثانوية العامة والدبلومات الفنية والكنترولات.

وأضافت الوزارة، أنه سيتم توفير مجموعة المطهرات بواقع 1 لكل مبنى فى لجان الثانوية العامة و الدبلومات الفنية والكنترولات، ولتعقيم  يوميا لكل مبنى في لجان الثانوية العامة والدبلومات الفنية والكنترولات وسيتم نقل كبائن التعقيم شاملة مستلزمات التطهير من لجان الثانوية العامة إلى لجان الدبلومات الفنية  في نهاية امتحانات الثانوية العامة ، وسيتم توريد الباقي من الشركة الموردة.

وأشارت الوزارة، إلى أنه سيتم نقل أجهزة تغليف الأحذية من لجان الثانوية العامة إلى لجان الدبلومات الفنية في نهاية امتحانات الثانوية العامة وسيتم استلام الباقى من مخازن الوزارة، وتوزيع أكياس جيل مطهر بمعدل كيس لكل طالب يوميا طوال فترة امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية.

 

وأكدت الوزارة أنه سيتم توزيع جوانتى لكافة الإداريين يوميا فى اللجان والكنترولات ومقرات تقدير الدرجات لكلا من التعليم العام والتعليم الفنى، كما سيتم توزيع جوانتي على طلاب الدبلومات الفنية في الامتحانات العملي فقط، وسيتم توزيع كمامات قطنية وواقي وجه على كافة الاداريين.

 

 

محافظ الجيزة يتفقد الاستعدادات

وتفقد اليوم اللواء احمد راشد محافظ الجيزة  ونواب لجنة مدرسة الجيزة الثانوية بنات التابعة لإدارة جنوب التعليمية، ولجنة أم الأبطال الثانوية التابعة لإدارة العمرانية وبحضور كلا خالد حجازي وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة مند. محمد منصور وكيل وزارة الصحة بالجيزة محمد عبد الله أمين عام نقابة المعلمين على مستوى الجمهورية.

 

ويأتي ذلك لمتابعة تجهيزات الجيزة لماراثون الثانوية العامة وللتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية بالجيزة ولتحديد الصورة النهائية لاستعدادات الجيزة لاستقبال إجمالي ٦٩٨٤٩ بعدد طالب ٣٣٨٥٥ و٣٥٩٩٤طالبة للعام الحالي ٢٠١٩/ ٢٠٢٠ بعدد ١٩٣ لجنه أساسيه و ٣٧ لجنة احتياطية.

 

وأكد حجازي أن الجيزة أنهت كافة الاستعدادات لاستقبال الطلاب وفق الاستعدادات التي تمت بتعليم الجيزة  على أرض الواقع وذلك بناء على التعليمات الواردة من وزارة التربية والتعليم من تعقيم اللجان وتجهيزها وتجهيز الاستراحات على مستوى الجيزة.

 

كما تابع د. محمد منصور وكيل وزارة الصحة جاهزية غرف العزل وغرف التأمين الصحي والاستعدادات من تطهير وتعقيم

 

كما قدم حجازي الشكر والإثابة الفورية لمدير مدرسة أم الأبطال الثانوية بنات للجهود المبذولة والواضحة وعلى صعيد آخر أحال بعض المقصرين للتحقيق لقصورهم بتجهيز بعض اللجان، مشيرا إلى أنه واجب قومي ويجب أن تكون على قدر المسئولية.

 

كما تفقد معالي اللواء أحمد راشد أجهزة كواشف الحرارة وجاهزيتها وصلاحيتها للعمل وكذلك بوابات التعقيم أمام اللجان، كما أكد راشد على ضرورة التعقيم يوميا باللجان والاستراحات والتواصل مع المديرية والإدارات من خلال غرفة العمليات أولا بأول.

 

محافظ الدقهلية يتابع كافة الاستعدادات

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية الجمعة، على عبد الرءوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية بمتابعة استعدادات وجاهزية اللجان الامتحانية لامتحانات الثانوية العامة لبدء ماراثون الامتحانات لطلاب الثانوية العامة هذا العام.

وقال وكيل الوزارة انه تنفيذا لتكليفات السيد المحافظ فإن اللجنة الثلاثية المسئولة عن ماراثون الثانوية  العامة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والإدارية وتتابع الوقوف على مدى جاهزية اللجان الامتحانية لاستقبال ٤٧الف٧٣٢طالب  وطالبة أمام ١٥٦لجنة امتحانيه للامتحانات المقرر بدءها من الأحد الموافق ٢١يونيوحتى ٢١يوليو ٢٠٢٠م.

وأضاف أنه يتم أيضا الاطمئنان على اللجان من حيث الانتهاء من فرش اللجان وتوافر وسائل الإنارة والتهوية الجيدة والتأكد من نظافة اللجان وتعقيمها وتطهيرها وضرورة تكثيف أعمال النظافة  والتطهير يوميا، والالتزام بمواعيد الدخول سواء للطلبة والسادة القائمين عن أعمال الامتحانات بكافة مستوياتهم الوظيفية حتى يتسنى لهم الاطمئنان عليهم والتأكد من ارتداء الكمامات واتخاذ كافة التدابير اللازمة من تعقيم ذاتي بمدخل اللجنة والتأكيد على ضرورة  التباعد الاجتماعي وتنظيم دخول الطلاب  من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة التاسعة صباحا بعد المسح الحراري للطلاب.

وأكد محافظ الدقهلية على ضرورة توفير الهدوء والراحة النفسية للطلبة والتصدي بكل حزم لأي محاولة للغش، ومنع اصطحاب التليفونات المحمولة داخل اللجان سواء للطلبة أو الملاحظين، مشيرا إلى ضرورة القيام  بوضع الجدول في أماكن واضحة وكذا كافه  التعليمات الخاصة بالامتحانات لتيسير الاطلاع عليها وتنفيذها بكل دقه وحزم.

قد يهمك أيضًا:

"التعليم" تُعلن عن مؤتمر صحافي لإعلان خطة عقد امتحانات الثانوية العامة

اهم قرارات طارق شوقي حفاظًا على سلامة الطلاب خلال الامتحانات

   
egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعليم المصرية تعلن إجراءات حماية طلاب الدبلومات الفنية والثانوية العامة 2020 التعليم المصرية تعلن إجراءات حماية طلاب الدبلومات الفنية والثانوية العامة 2020



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ مصر اليوم

GMT 10:34 2021 الأحد ,04 تموز / يوليو

إصابة بيريسيتش نجم منتخب كرواتيا بكورونا

GMT 04:40 2021 الأربعاء ,31 آذار/ مارس

طريقة عمل جلاش ملفوف بالمكسرات

GMT 09:35 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

تصاميم فساتين جريئة من وحي لين أبو شعر

GMT 03:19 2021 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

العلماء يحلون لغزا عمره 100 عام بشأن مرض "السرطان"

GMT 11:05 2021 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يتحدى نابولي على كأس السوبر الإيطالي

GMT 15:58 2021 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

شوبير يكشف سر استبعاد الشناوي من مواجهة الاهلي وبطل النيجر

GMT 23:25 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

توماس توخيل يحصد 6 ملايين يورو للرحيل عن سان جيرمان

GMT 14:50 2020 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

بالميراس البرازيلي يتأهل لنصف نهائي كأس ليبرتادوريس

GMT 06:51 2020 السبت ,05 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على 8 مشكلات خفية تشير إلى الإصابة بمرض الكلى
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon