توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

شرح طريقة التعلم هذا العام والمصادر المتنوعة لكل الطلاب

وزير التعليم المصري يصدر بيانًا عاجلًا بالفيديو قبل ساعات من انطلاق الدراسة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير التعليم المصري يصدر بيانًا عاجلًا بالفيديو قبل ساعات من انطلاق الدراسة

طارق شوقي
القاهرة _ مصر اليوم

نشر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، فيديو جديد على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، حول إستعدادات الدولة للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٠-٢٠٢١. ويستعرض هذا الفيديو كيفية ادارة العملية التعليمية مع الحفاظ على سلامة كل أعضاء المنظومة التعليمية. وكذلك يشرح وزير التربية والتعليم خلال هذا الفيديو ، طريقة التعلم هذا العام ومصادر التعلم المتنوعة لكل الطلاب وما تجهره الوزارة تحسبا لأى ظروف استثنائيةوأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم خلال هذا الفيديو، أن العام الدراسي الجديد استثنائي بسب جائحة "كورونا"، و لذا حاولنا أن نتخذ كل الاجراءات التي تضمن تقديم خدمة تعليمية ممتازة بالتزامن مع اتخاذ الاجراءات الخاصة بحماية الطلاب والمعلمين.

 

وقال وزير التربية والتعليم في بيان مصور له منذ قليل ، أنه بالنسبة لكيفية نزول الطلاب للفصول ، فقد تم اعداد جدول تبادلي يحقق التباعد اللازم بين الطلاب. وأضاف وزير التربية والتعليم، أن عملية تقليل ايام الدراسة في المدارس هي مجرد خطة للتعامل في ظل ازمة فيروس كورونا وليس له علاقة بالتطوير.وأوضح وزير التربية والتعليم أن كل مدير مدرسة من حقه ان يحضر الطلاب اكبر عدد ممكن من الايام ، وفقا للكثافة الموجودة في مدرسته، وقال وزير التربية والتعليم: "كل مدرسة من الـ 60 ألف مدرسة اعدت جدول يمكن الحصول عليه من المدرسة ، وهو جدول للحضور في هذه المدرسة وفقا لتعليمات وزارة التربية والتعليم".

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن هناك تعليمات للطلاب لحمايته من فيروس كورونا ، ابرزها غسل اليدين بإستمرار ، وتجنب وضع اليدين عن الوجه ، وتغطية الوجه عند السعال او العطس ،والتواصل مع المعلم عند الشعور بأي أعراض، وقال وزير التربية والتعليم ان هناك نصائح لاولياء الامور لحماية الطلاب من فيروس كورونا ، وهي تشجيع الطلاب على الرياضة والنظافة، واختيار الاكل الصحي، وتجنب ارسالهم للمدرسة اذا ثبت ارتفاع درجة حرارتهم او اي اعراض اشتباه.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن هناك نصائح اخرى لمديري المدارس والمعلمين والاداريين ، تتمثل في : تهوية الفصول جيدا ، وتعقيم ادوات الطلاب ، وتنظيف المدرسة يوميا ، والحفاظ على المسافات الامنة ، وقياس درجات الحرارة خاصة بعد ان تم توزيع 3 كواشف حرارية لكل مدرسة من الـ60 ألف مدرسة قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وأعلن وزير التربية والتعليم أنه سيكون هناك غرف عزل في كل المدارس ، وسيتم تذكرة الطلاب دائما بالاجراءات الاحترازية عن طريق الملصقات الموجودة في المدارس وعن طريق الحديث المباشر والحصص الارشادية، وقال "لقد تم وضع ضوابط محددة لغلق المنشآت التعليمية التي تظهر فيها حالات كورونا بالتعاون مع وزارة الصحة ، سواء غلق فصل أو أكثر أو مدرسة بالكامل أو محافظة بالكامل".

 

وأكد وزير التربية والتعليم أن الوزارة وضعت خطة لاستكمال العام الدراسي للطلاب اثناء وجودهم في المدارس تحسبا لأي ظروف ططارئة بشأن فيروس كورونا المستجد ، مشيراً إلى أن تلاميذ الصفوف من رياض الاطفال حتى 3 ابتدائي سيكون التواصل فيها مع المعلم هو السبيل الاوحد لاستمرار العملية التعليمية لانه لا يمكن الاعتماد الا على التواصل المباشر في هذه المرحلة العمرية ولهذا سيحضر هؤلاء الطلاب عدد اكبر من الايام في المدارس دونا عن باقي زملائهم.

 

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن المصدر الرئيسي للتعلم من الصف الرابع الابتدائي حتى الثالث الثانوي ، سيكون عبر قنوات تعليمية أولها سيتم تفعليها يوم الاحد 18 اكتوبر. وأضاف أنه بالنسبة لطلاب المرحلة الثانوية ، فجميع طلاب هذه المرحلة سيكون معهم تابلت في العام الدراسي الجديد ، لافتاً إلى أن أجهزة تابلت اولى ثانوي جاهزة في جميع المديريات التعليمية لتسليمها للطلاب فورًا ماعدا محافظات جنوب وشمال سيناء واسوان فهذه المحافظات سيصلها التابلت قبل نهاية الاسبوع الجاري.

 

 

ويُذكر أنه تبدأ الدراسة في العام الدراسي الجديد 2020-2021، يوم السبت الموافق 17 أكتوبر 2020 و تنتهي الدراسة يوم الخميس 24 يونيو 2021 ، و يبدأ الفصل الدراسي الأول من السبت الموافق 17 أكتوبر 2020 ويستمر حتى يوم 5 فبراير 2021 (مدة أيام الدراسة الفعلية 93 يومًا)

 

كما تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم السبت الموافق 6 فبراير 2021 وتستمر حتى يوم الخميس 18 فبراير 2021 (لمدة 15 يومًا) ، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 20 فبراير 2021 ويستمر حتى 17 يونيو 2021 (مدة الدراسة الفعلية 96 يومًا) ، و تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 15 مايو 2021 ، وتقام امتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت 29 مايو 2021، و تقام امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 19 يونيو 2021.

قد يهمك ايضا وزير التعليم المصري يوضح حقيقة إلغاء امتحانات سنوات النقل في العام الدراسي الجديد   تفاصيل الخريطة الزمنية لـ العام الدراسي الجديد
egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التعليم المصري يصدر بيانًا عاجلًا بالفيديو قبل ساعات من انطلاق الدراسة وزير التعليم المصري يصدر بيانًا عاجلًا بالفيديو قبل ساعات من انطلاق الدراسة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon