توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أبرزها "تشيبوكساري" و"أوريول" و"تومسك" و"موسكو"

تعرّف على خطوات التقديم لدخول الجامعات الروسية وشروط القبول بها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تعرّف على خطوات التقديم لدخول الجامعات الروسية وشروط القبول بها

جامعة "تشيبوكساري" الحكومية
موسكو - مصر اليوم

تعد جامعة "تشيبوكساري" الحكومية هي واحدة من أفضل الجامعات الروسية المُعترف بها في مصر، وتقع الجامعة في مدينة تشيبوكساري في ولاية تشوفاش، وتبعد عن موسكو عاصمة روسيا حوالي 700 كم، وتعتبر المدينة من أقدم المدن وأعرقها في روسيا وذلك لما يوجد بها من أثار خالدة ومعالم سياحية كبري، وتكلفة المعيشة بها منخفضة جدا، وهي مدينة غير مزدحمة بالسكان حيث يبلغ عدد سكانها أقل من 500 الف نسمة.

وتحتوي الجامعة علي كليات عدة وهم الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة وهندسة باقسام مختلفة وسياحة وحقوق وصحافة، ويبلغ تكاليف دراسة الطب البشري 2950 دولارا سنويا، وطب الاسنان 3160 دولارا سنويا، اما عن تكاليف دراسة صيدلة 2900 دولار سنويا، والهندسة تختلف حسب القسم الذي ترغب بالتخصص به، حيث الهندسة المعمارية أو هندسة البرمجيات ب 1900 دولار، اما بالنسبة للهندسة الميكانيكية أو هندسة البترول ب 1950 دولارا.

وبعض الكليات الأخري مثل الحقوق أو الاعلام أو سياحة تبلغ تكاليف الدراسة سنويا 1500 دولار، وجميع هذه الأسعار للدراسة باللغة الروية وان كنت ترغب في الدراسة باللغة الانجليزية يضاف تقريبا 200 دولار أو علي حسب كل كلية، وقبل بدء التخصص تقوم بدراسة سنة تحضيرية تبلغ تكلفتها 3000 دولار أميركي وتقوم بدراسة بعض المواد المؤهلة مثل اللغة الروسية والفيزياء والكيمياء وبعض المواد التحضيرية.

أقرأ أيضًا:

المدارس البريطانية تمنع ارتداء التلاميذ المعاطف الغالية

جامعة أوريول الحكومية

وهي واحدة من اكبر الجامعات في روسيا، ولكنها لا تحتوي علي جميع التخصصات حيث تحتوي الجامعة عل الطب البشري وطب الاسنان والصيدلة، وتبلغ تكلفة الدراسة للطب البشري 2100 دولار والصيدلة 1600 دولار وطب الاسنان 2400 دولار.

وهي من أقدم وأكبر الجامعات الروسية، وهي الوجهة الأولي لراغبين التعليم في روسيا، وهي أكبر صرح علمي في أوروبا ومن أكبر جامعات العالم حيث تحتوي الجامعة علي أكثر من أربعيين كلية ومن أبرزهم الكليات الطبية بالاضافة إلي كلية الجيولوجيا والأداب والتريخ والفلسفة والجغرافيا وعلم الاجتماع وادارة الاعمال والاقتصاد وكلية الفنون واللغات والترجمة، والكثير من الكليات الأخري التي تقدمة خدمة تعليمية ممتازة.

وتقبل الجامة الكثير من الطلاب سنويا في مختلف الجامعات، وهي من الجامعات المعترف بها في جميع دول العالم حيث تقع الجامعة في المرتبة 46 من التصنيف العالمي، وسوف نوفر لكم الاسعار في حين توافرها

عند القيام بترتيب الجامعات الروسية حسب الأفضل فان جامعة موسكو الحكومية تحتل المرتبة الأولي وبعدها جامعة تومسك الحكومية في المركز الثاني، والجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب، ومعهد موسكو للهندسة والفيزياء في المركز الرابع، وتأتي جامعة نوفغورود الحكومية بعدها في المركز لخامس، ثم جامعة تومسك للتقنية، ثم جامعة بطرسبرغ الحكومية، ثم معهد موسكو للفيزياء والتقنية، وتليها جامعة النفط والغاز الحكومية، وفي المركز العاشر معهد موسكو للطيران.

خطوات التقديم للجامعات الروسية، وشروط القبول.

القيام بتسجيل طلب ألتحاق من خلال الموقع الالكتروني الرسمي والذي تم الاعلان عنه، وتأخذ مدة التسجيل البيانات المطلوبة حوالي 20 دقيقة فقط، علي أن يقوم الطالب بملء جميع البيانات صحيحة وهو المسئول الوحيد عنها وفي حالة وجود أي خطأ فهو الشخص الوحيد المسئول عنها.

يعد القيام بملء استمارة التحاق يتم ارسال رسالة علي البريد الالكتروني الذي قام بادخاله، وملحق به بريد الكتروني أو رقم خاص للتواصل مع الجهات المختصة، وهذه العملية قد سهلت للكثير من راغبين التعليم في روسيا، حيث يلغي دور الوسطاء الذين يحتكرون عالم التقديمات، ويمكنك الحصول علي معلومات أكثر من خلال السفارة الروسية بمصر.

وقد أوضحت الوكالة الروسية المسؤولة عن عملية الدراسة في روسيا بانه توجد أكثر من 400 جامعة روسية مستعدة لقبول الطلاب الأجانب، وقد أوضحت ايضا بان الطلاب العرب أصبح عددهم متزايد في الجامعات الروسية، وان القبول متاح للجميع بمتطلبات وشروط بسيطة تحددها كل جامعة.

وتقدم روسيا فرصة 15 ألف منحة دراسية ثانويا ويحصل عليهم الطالب المستحق والموهوب أكثر ويتحدد ذلك بأولوية التقديم والأكثر موهبة، حيث تتم بعض الأختبارات ، أو يتم تقديم بعض الشهادات والأوراق التي تدل التفوق العلمي أو الرياضي، وبعد نفاذ ال 15 ألف منحة دراسية، يتم عرض فرص الدراسة بالجمعات الروسة مقابل مبلغ نسبي.

ويبلغ متوسط التكلفة الدراسية السنوية للطلاب متوسط 1000 إلي 2000 دولار سنويا لمعظم التخصصات وكل هذا حسب التخصص والجامعة ولغة الدراسة والتكاليف الإضافية من سكن وتأمين صحي وغيره.

تعتبر روسيا واحدة من أرخص المدن في الاتحاد الأوروبي من حيث تكاليف الإقامة والمعيشة، حيث أن عملة روسيا هي الروبل وهي من أضعف العملات الموجودة في العام حيث يبلغ سعره مقارنة بالدولار الأميركي 63.0510، وتتدرج الأسعار من الأعلي للاقل حسب مكان الاقامة حيث ان موسكو العاصمة أغلي من المدن الأخري والاقامة في وسط المدينة أغلي من الاقامة في الأراف، والاقامة في فندق أغلي من الاقامة في شقة مفروشة، أغلي من الاقامة في نزل.

وقد يهمك أيضًا:

"تعليم" القاهرة تُؤكد أن امتحان "العربي" للشهادة الإعدادية في مستوى الطالب المتوسط

مركز مصري يعلن قواعد الإجابة الصحيحة لـ"الورقة الإلكترونية"

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرّف على خطوات التقديم لدخول الجامعات الروسية وشروط القبول بها تعرّف على خطوات التقديم لدخول الجامعات الروسية وشروط القبول بها



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon