توقيت القاهرة المحلي 18:34:08 آخر تحديث
  مصر اليوم -

شدّدت على أنّه ينبغي الإشادة بعمله الجاد وجهده الملحوظ

دراسة تكشف أهمية وقف ثناء الآباء على مواهب أبنائهم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دراسة تكشف أهمية وقف ثناء الآباء على مواهب أبنائهم

وحدة التوجيه السلوكية
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسات جديدة، أنّه على الآباء التوقف عن الثناء على مواهب أطفالهم لأنهم يمكنهم بذلك أن يمنعوا نجاحهم، على حد قول وحدة التوجيه الحكومية، فإن إخبار الشباب بأنهم "أذكياء جدا" يمكن أن يغرس طريقة تفكير مفادها أن "الموهبة هي كل ما يهم"، بدلا من ذلك، تقول الوحدة إنه ينبغي الإشادة بالعمل الجاد والجهد.

دراسة تكشف أهمية وقف ثناء الآباء على مواهب أبنائهم

وطرحت هذه النصيحة - التي سخر منها المحتجون الليلة الماضية - من قبل فريق وحدة التوجيه السلوكية، وتقوم هذه الهيئة، التي أنشأها ديفيد كاميرون، بإسداء المشورة إلى الدوائر الحكومية حول كيفية توجيه الناس نحو اتخاذ خيارات جيدة، وقالت الوحدة إن الآباء يجب أن يتخلوا عن طريقة تفكيرهم الثابتة حول مواهب أطفالهم وبدلا من ذلك دفعهم إلى تطوير أنفسهم، كما نصحوا المعلمين بإعطاء التلاميذ درجتين - درجة فعلية ودرجة "ممكنة" لإعطاء التلاميذ القدرة لتحسينها.

وتنفق الإدارات الحكومية عشرات الآلاف من الجنيهات بتكليف تلك الوحدة لإنتاج البحوث في العلم السلوكي، وقد كلف السيد بيرسون إدوكاتيون بالتقرير المتعلق بالتعليم، وذكر التقرير إن الكثير من الآباء لديهم "طريقة تفكير ثابتة"، وهذا يعني أنهم يعتقدون أن طفلهم يتمتع بالمواهب التي ولد بها فقط، وأن هذا التحسن صعب، وبدلا من ذلك، فأنه يجب أن نركز على "عقلية النمو" مع التركيز على آفاق التحسين.

دراسة تكشف أهمية وقف ثناء الآباء على مواهب أبنائهم

وأضافت الوثيقة "إن تكييف الاستجابات لنجاحات الأطفال وفشلهم يمكن أن يساعد على تنمية عقلية النمو، إن الوثيقة تقترح استجابات صحيحة و خاطئة على مجموعة متنوعة من المواقف التي يجدها الطفل نفسه فيها"، وقد طورت بروفسور علم النفس كارول دويك، من جامعة ستانفورد، "نظرية طريقة التفكير"، وقالت إن الآباء يمكن أن يستخدموها في "تعزيز أنماط التفكير الإيجابي لدى أطفالهم"، وهي تعتقد أنه في كثير من الأحيان، يشعر الطلاب باليأس عندما يواجهون صعوبة لأنهم ببساطة لم يولدوا بالمواهب المناسبة لتحقيق النجاح.

وأضافت الوثيقة "أن الحرص على تناول العشاء العائلي قد يكون له فوائد تتجاوز التعلم، على سبيل المثال، المراهقين من أسر تتناول العشاء العائلي بصفته حدث منتظم هم أقل عرضة للانخراط في السلوكيات عالية الخطورة مثل تعاطي المخدرات، والنشاط الجنسي ونهم الطعام، ومع ذلك، وهذا هو مجرد نمط وجد من قبل الباحثين ولا يعني أن الحرص على تناول العشاء العائلي يضمن بالضرورة السلوك الحسن، "
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكشف أهمية وقف ثناء الآباء على مواهب أبنائهم دراسة تكشف أهمية وقف ثناء الآباء على مواهب أبنائهم



إطلالات النجمات الحوامل أناقة عصرية تجمع الراحة والفخامة

القاهرة - مصر اليوم

GMT 10:57 2025 السبت ,04 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الميزان السبت 04 أكتوبر / تشرين الأول 2025

GMT 08:55 2025 الجمعة ,05 كانون الأول / ديسمبر

حظك اليوم برج الأسد الجمعة 05 ديسمبر/ كانون الأول 2025

GMT 11:50 2024 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

المصري يعلن رسمياً تعاقده مع محمد مخلوف لاعب الإسماعيلي

GMT 01:16 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عدلي القيعي يوضح حقيقة الخلاف بينه وبين عبد الشافي

GMT 10:23 2026 الأربعاء ,18 شباط / فبراير

محشي الملفوف على الطريقة الشرقية

GMT 20:15 2025 الثلاثاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

فيفا يختار 3 حكام مصريين لكأس العرب 2025 في قطر

GMT 11:06 2025 السبت ,04 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي السبت 04 أكتوبر / تشرين الأول 2025

GMT 09:24 2023 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

نجوى إبراهيم تكشف كيف تظهر بصحة جيدة رغم محاربتها المرض

GMT 00:04 2023 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مصر تعلن عن هزة أرضية شمال رفح

GMT 16:52 2021 الجمعة ,24 أيلول / سبتمبر

300 عرض مسرحي في مسابقات مهرجان شرم الشيخ الدولي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
egypttoday egypttoday egypttoday
egypttoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
egypt, egypt, egypt