توقيت القاهرة المحلي 14:59:05 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اختبار للسيستم بالمدارس وتدريب الطلاب على نظام الأسئلة الجديدة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اختبار للسيستم بالمدارس وتدريب الطلاب على نظام الأسئلة الجديدة

الامتحان التجريبي الثاني للثانوية العامة
القاهرة - مصر اليوم

يستعد طلاب الصف الثالث الثانوي العام لإجراء الامتحان التجريبي الثاني للثانوية العامة في 23 مايو الحالي ، حيث يعقد الامتحان التجريبي لطلاب الثانوية العامة في مايو علي مدار 3 ايام ( 23ـ 25ـ 27) مايو بهدف اختبار السيستيم والشبكات والسيرفرات بالمدارس، بنظام أسئلة وإجابات، وتدريب الطلاب على نظام الأسئلة الجديدة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحان مايو التجريبي يجري لطلاب الصف الثالث الثانوي الذين معهم جهاز تابلت سواء في مدارس خاصة أو حكومية، ويعقد الامتحان التجريبي الثاني داخل الفصول بالمدارس المجهزة بالبنية التحتية بشبكات الإنترنت .

وأوضحت الوزارة،أن الامتحان التجريبي في مايو يتضمن أسئلة في الوحدتين الأولى والثانية لكل مادة، حيث حددت وزارة التعليم للامتحان مدة زمنية لا تتجاوز الساعة داخل اللجان.

وكانت قد أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تنبيها عاجلا للمدارس الثانوية بشأن الاستعداد للامتحانات التجريبية للثانوية العامة المقرر إجراؤها في مايو الجاري، حيث نبهت الوزارة علي جميع المدارس الثانوية بضرورة عدم فصل الأجهزة نهائيا خلال فترة الإجازات ، مشيرة إلي

أن الامتحانات التجريبية سيتم إجراؤها الأحد 23 مايو الجاري.

من جهته أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،أن امتحان الثانوية العامة التجريبي في شهر مايو، هو اختبار بلا درجات.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن اختبارات في مايو سوف تكون مجمعة علي أجهزة تابلت، ويقضي الطالب فترة زمنية محددة طبقا للجداول الامتحانية، كما أن الأسئلة سوف تمثل ثلث عدد الأسئلة التي سوف تأتي في الامتحان الرسمي، مشيراً إلي أن الامتحان هو عبارة عن أسئلة حقيقة قليلة العدد، لاختبار مدي قدرة الأجهزة علي استقبال الامتحانات وإرسال الإجابات.

وأكدت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم ، أن الامتحان التجريبي الثاني «امتحان مايو»، سيحدد بشكل كبير طريقة أداء امتحانات الثانوية العامة سواء ورقيا أو إلكترونيا.


وعلي جانب آخر بدأ العد التنازلي لانعقاد امتحانات الشهادة الإعدادية، يستعد طلاب الصف الثالث الاعدادي البالغ عددهم مليون و400 ألف طالب وطالبة علي مستوي الجمهورية لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في مختلف المحافظات في أول يونيو المقبل كلا حسب الجدول الامتحاني المقرر لهم.

 

واكدت وزارة التربية والتعليم أن الامتحان يجري داخل المدارس في لجان مراقبة ومؤمنة جيدا للحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين من الإصابة بكورونا.

كما أوضحت أن الامتحان يعقد ورقيا في كل مادة بمفردها وليست امتحانات مجمعة، بحيث يكون ورقة إجابة منفصلة عن ورقة الأسئلة.

وألزمت الوزارة واضعي الامتحانات بوضع الأسئلة الامتحانية في منهج الفصل الدراسي الثاني فقط، والالتزان بمواصفات الورقة الامتحانية لهذا العام جاءت وفق مواصفات الأعوام الماضية بحيث تكون الأسئلة مباشرة والإجابة عنها واضحة لا تحمل أي تعجيز أو ألغاز او تعقيدات للطلاب.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلي أن الدرجة العظمى لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية هي 280 درجة لجميع المواد التي تضاف لمجموع الطالب في نهاية العام الدراسي الحالي 2020/2021.

وشددت ايضا علي إتباع الإجراءات الاحترازية أثناء انعقاد الامتحان من خلال قياس درجة الحرارة للطلاب وجميع العاملين بالمدرسة بمسدس الحرارة الذي تم توفيره لكل مدرسة باجمالي 5 مسدسات لقياس الحرارة، وذلك قبل السماح لهم بدخول المدارس أو اللجان الامتحانية، مع ضرورة تجهيز غرفة عزل وطبيب زائر داخل المدارس أو اللجان الامتحانية لاتخاذ اللازم في حالة الضرورة أو اكتشاف أي حالة كورونا بين صفوف الطلاب أو المعلمين.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه في حال تغيب أي طالب عن أداء الامتحان بعذر قهرى سوف يعقد له امتحان آخر في وقت لاحق يتم تحديده من قبل المديريات التعليمية، حيث يحتفظ الطالب بحقه في درجات الامتحان وتنسيق الثانوى العام مثل باقى زملائه الذين يؤدون امتحانات الدور الأول في يونيو المقبل.

قد يهمك ايضا :

وزير التعليم المصري يصرح أن إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة عقب عيد الفطر

 

مشروع تطوير الثانوية العامة الجديد «حقل تجارب للحكومات المصرية » منذ 47 عامًا

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختبار للسيستم بالمدارس وتدريب الطلاب على نظام الأسئلة الجديدة اختبار للسيستم بالمدارس وتدريب الطلاب على نظام الأسئلة الجديدة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 13:13 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
  مصر اليوم - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض

GMT 12:08 2020 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

خسائر خام برنت تتفاقم إلى 24% في هذه اللحظات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon