توقيت القاهرة المحلي 20:29:28 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محلب وجمعة وعدد من الوزراء يفتتحون كشك الخير

"مصر الخير" تقدم جهاز لفرم النفايات الطبية 1.65 مليون جنيهًا و1000 سريرًا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصر الخير تقدم جهاز لفرم النفايات الطبية 1.65 مليون جنيهًا و1000 سريرًا

المهندس إبراهيم محلب
القاهرة-توفيق جعفر

شهد رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة الخير الدكتور علي جمعة، وعدد من الوزراء يتقدمهم وزير الصحة والسكان الدكتور عادل عدوي، ووزير التعليم العالي السيد عبد الخالق، ووزير البحث الدكتور شريف حماد، افتتاح مشروع كشك الخير، الذي أقامتها مؤسسة مصر الخير في مستشفيات عين شمس.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أنّ الفترة القادمة ستشهد مزيد من عمليات التطوير والتحديث بالمستشفيات للإرتقاء بالخدمة الطبية المقدمة للمرضي، وخاصة محدودي الدخل و الفقراء.

وأشاد محلب، خلال الجولة التي افتتح فيها العديد من عمليات التطوير والتحديث المنشأت الجديدة في جامعة عين شمس، بالمستوي الموجود في مستشفيات الجامعة، مُبينًا أنّ المتشفيات الجامعية تقدم الخدمة لنسبة كبيرة من المرضي، كما أشاد بدعم مؤسسة مصر الخير، مُطالبًا بتكاتف القوي في المجتمع للحكومة للإسراع في عمليات التقدم و التطور والبناء لمصر الحديثة.

وأوضح الدكتور علي جمعة، أنّ مؤسسة مصر الخير قدمت العديد من المساعدات لمستشفيات جامعة عين شمس إضافة إلى كشك الخير، حيث تم تقديم جهاز لفرم وتعقيم النفايات للتخلص الأمن من النفايات الطبية في مستشفي النساء والتوليد بمستشفي الدمرداش بتكلفة مليون وستمائة وخمسين ألف جنيهًا، إضافة إلى دعم مستشفي النساء والتوليد بـ600 سريرًا ومستشفى الأطفال بـ400 سريرًا.

وأضاف أنّ الهدف من كشك الخير هو سد الفجوة بين التكلفة الفعلية للعمليات الجراحية والجزء الخاص الذي تقوم الدولة بتمويله على نفقتها، فضلًا عن سعي كشك الخير توفير المستلزمات الطبية المتنوعة التي يحتاجها المريض.

من جانبها، قالت استشاري مؤسسة مصر الخير ومساعد مدير مستشفيات الدمراداش في كليه طب عين شمس الدكتورة غادة عبد الواحد، إنّ هدف المشروع مساندة مستشفى الدمرداش الجراحى فى تقديم خدمة مجانية للمرضى الفقراء وبخاصة لحالات الطوارىء، وتوفير المستلزمات للمريض الفقير مع أولوية للمريض المجانى غير المغطى بالتأمين الصحى أو قرار العلاج على نفقة الدولة أو أي تمويل آخر للعلاج، ما يتيح تقديم الخدمة في الوقت المناسب دون تأخير، ورفع المعاناه عن ما يزيد عن 36,000 مريض سنويًا المقدر استفادتهم من المشروع، ورضا المرضى ومقدمي الخدمة عن الخدمة الطبية المقدمة مع خفض قوائم الانتظار، خاصًة في أقسام الجراحات الخاصة، وخفض متوسط أيام الإقامة في بعض الأقسام مثل العظام، وتوفير الوقت والجهد للتدريب المهني.

وأوضح أنّه سيتم توفير المستلزمات الأساسية لتقديم الخدمة الجراحية والتي يتحملها المريض الفقير، وخفض قوائم المرضى المتحملين لتكلفة المستلزمات بما لا يقل عن 50% في جميع الأقسام الجراحية وخفض قوائم الإنتظار بنسبة 50% وتوفر وقت لاكتساب الخبرات المهنية للأطباء المقيمين ورضاء المرضى عن الخدمة المقدمة من مستشفي الدمرداش.

وأضافت أنّ المشروع يخدم جميع المرضى المترددين على مستشفى الدمرداش الجراحى من المناطق المحيطة جغرافيًا بالمستشفيات، وكذلك التحويل من مستشفيات وزارة الصحة أو التأمين الصحي أو العيادات الخاصة وغيرها، حيث أنّ المستشفيات تستقبل حالات من خارج النطاق الجغرافى بوصفها مرجعية علمية وفنية في التخصصات الجراحية مثل جراحات المناظير والأورام والجراحات الخاصة مثل العظام والمسالك والتجميل والحروق والأنف والأذن والمخ والأعصاب وجراحة الأوعية الدموية. 

كما يستقبل طوارىء مستشفى الدمرداش مرضى الحوادث والحالات الطارئة على مدار الساعة بدون توقف وبخاصة فى حالات الكوارث والأزمات، وكذلك تعمل العيادات الخارجية في جميع التخصصات جميع أيام الأسبوع عدا الجمعة والأجازات الرسمية.

وأوضحت أنّ الفئات المستهدفة هم المرضى المترددين على المستشفى سواء عن طريق الطوارىء أو العيادات الخارجية أو المرضى المحولين من المستشفيات الأخرى حال الحاجة إلى مهارات تقنية ومرجعية العلمية في مجال التخصص الجراحي، خاصًة حالات المضاعفات الجراحية التي تحتاج إلى إعادة تدخل، والمرضى من المناطق النائية عن طريق القوافل الطبية.

وأشارت أنّ هناك فئات غير مباشرة سوف تستفيد من المشروع وهي الكوادر التي يتم تدريبها في المستشفى الجامعي عن طريق تحسين دورة العمل، ما يُقلل الوقت والجهد على الأطباء بالأقسام ويتيح وقت أكبر للتدريب، وخاصًة أطباء الإمتياز والمقيمين وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا والتمريض وأعضاء هيئة التدريس.

وقال، إنّ دراسة المشكلة كشف أنه تم تكليف ما يزيد عن 3007 مرضيًا بشراء مستلزمات ضرورية بمتوسط 203 جنيهًا لكل مريض، فى حال عدم توفر المستلزمات للمريض المجانى من الموازنة العامه للمستشفيات، نتيجة ارتفاع كلفة تقديم الخدمات وبخاصة المعامل والاشعة والعقاقير الطبية، إضافة إلى عدم قدرة المستشفيات التي تقدم ما يزيد عن 50% من الخدمة الطبية في محافظة القاهرة.

ولا تستطيع غلق أبوابها في وجه المرضى التزامًا بالدور الإنساني والمهني ومساهمة من المستشفيات في مساندة وزارة الصحة لحل مشكلة زيادة عدد المرضى زيادة لاتتناسب مع زيادة الكوادر المدربة وبخاصة من هيئة التمريض وعدد لأسرة العلاج في القاهرة.

وأفادت أنّ تردد المريض أكثر من مرة على العيادات الخارجية يهدر وقت وجهد مقدمي الخدمة؛ نتيجة تراكم عدد من الحالات لعدم توفر المستلزمات، فضلًا عن عدم رضاء المرضى ومقدمي الخدمة والمجتمع عن الخدمة الطبية المقدمة من المستشفى.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر الخير تقدم جهاز لفرم النفايات الطبية 165 مليون جنيهًا و1000 سريرًا مصر الخير تقدم جهاز لفرم النفايات الطبية 165 مليون جنيهًا و1000 سريرًا



GMT 22:05 2024 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

قوات الاحتلال قتلت عشرات الأكاديميين ودمرت جامعات غزة

GMT 14:13 2023 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

المدارس الألمانية تواجه معضلة في التعامل مع حرب غزة

GMT 06:01 2023 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

مصر وسنغافورة تبحثان التعاون في تطوير التعليم قبل الجامعي

نانسي عجرم بإطلالات خلابة وساحرة تعكس أسلوبها الرقيق 

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 17:38 2017 الجمعة ,04 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 00:34 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

غوارديولا يحذر السيتي وآرسنال من مصير ليفربول

GMT 23:31 2021 الأحد ,19 أيلول / سبتمبر

نصائح الخبراء للعناية بالبشرة في المنزل

GMT 05:39 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فساتين زفاف إسبانية لعروس 2021 تعرف عليها

GMT 05:17 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

احذر خطورة اللقاح على من يتحسّس من البنسلين

GMT 03:43 2019 الخميس ,24 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح وأفكار تُساعدك على اختيار "جبس" غرف نوم "مودرن"

GMT 12:29 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"المنيرة الثقافى" يعرض الأربعاء "جيوش الشمس"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon