توقيت القاهرة المحلي 06:18:29 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اتهام "دولة الإسلام" باستهدافهم لانتقادها وسعيًا لفرض سيطرتها على حلب

13 إعلاميًا وناشطًا بينهم طبيب وامرأة بين قتيل ومخطوف في مناطق المعارضة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 13 إعلاميًا وناشطًا بينهم طبيب وامرأة بين قتيل ومخطوف في مناطق المعارضة

مقر "دولة الإسلام في العراق والشام"
حلب – هوازن عبد السلام

حلب – هوازن عبد السلام نشَرَ ناشطون وإعلاميون سوريون على صفحات التواصل الاجتماعي أسماء زملائهم الـ 13 المختطفين والمغدورين في القسم الخاضع لسيطرة المعارضة من محافظة حلب، وفي اتهام شبه مباشر لها، أوضح المنشور أن القاسم المشترك بين جميع المخطوفين والمغدورين أنهم جميعًا كانوا معروفين بانتقادهم لسياسات "دولة الإسلام في العراق والشام" المتمثلة في محاولة فرض السيطرة على المناطق المحررة بالقوة، والقضاء على أي تشكيل أو فرد يحاول منعها أو الوقوف في وجهها. ووصف الناشطون زملاءهم المخطوفين بأنهم "أسرى الكلمة والصوت الحر في الداخل المنسي"، داعين إلى إطلاق حملة تحت عنوان "لا لإسكات أصوات الحرية". وتضمنت القائمة أسماء 12 إعلاميًا وناشطًا بينهم طبيب وامرأة، بينما لم تتطرق إلى طاقم قناة "أورينت" الفني المكون من شخصين رافقا المراسل عبيدة بطل في قصة اختطافه.
وتواردت أنباء عن إطلاق سراح المختطف الأخير في القائمة أحمد بريمو، بعد اختطافه بساعات قليلة، الأحد، وتلك هي قائمة المخطوفين والمقتولين التي نشرها الناشطون في حلب المحررة:
1. الناشط وائل إبراهيم "ابو مريم".. اختُطف من تظاهرة في حي السكري.. في تاريخ 1182013 وهو أشهر ناشطي حي بستان القصر.
2. الإعلامي حازم العزيزي "عمر حاجولة" مدير مكتب إعزاز الاعلامي .. قُتل برصاص قناص دولة العراق والشام أثناء نزوله أعزل وسط اشتباك بين "دولة العراق والشام" و"لواء عاصفة الشمال" في مدينة "إعزاز"في تاريخ 1992013.
3.الطبيب محمد الأبيض .. جرّاح عظميّة ترك العمل في مشفى الرازي الحكومي إبان نزول الثوار إلى حلب وتطوع في المشافي الميدانية .. واختُطف أثناء خروجه من مشفى أطباء بلا حدود في مدينة "إعزاز" ووجدت جثته بعد يومين بالقرب من بلدة دير جمال.. في تاريخ 392013.

4. الناشطان سمر الصالح ومحمد العمر .. اختُطفا في الأتارب بعد ضربهما وإهانتهما أثناء إعدادهما تقريرا عن عمل المجالس المحلية في المدينة في تاريخ 1282013.. وتمت زيارتهما في سجن دولة العراق والشام في "الدانا".

5. مراسل تلفزيون الأورينت عبيدة بطل .. اختطفته مجموعة مسلحة من الملثمين في بلدة مسقان بالقرب من مدينة تل رفعت بعد أن قامت بتكسير محتويات المكتب وسلب الكاميرات وأجهزة الكمبيوتر والإنترنت الفضائي، في تاريخ 2572013.
6. مراسلا قناة "سكاي نيوز" إسحاق مختار وسمير كساب .. اختُطفا قرب بلدة "عندان" بظروف غامضة.. بتاريخ 17102013
7. مراسل قناة الأورينت مؤيد سلوم .. اختُطف على حاجز لدولة العراق والشام على طريق الكاستيلو.. في تاريخ 1112013
8. الناشط الإعلامي محمد سعيد من أوائل ناشطي حلب.. من أبناء بلدة "مسقان" في ريف حلب الشمالي.. قُتل في بلدة "حريتان" من قبل ملثمين بمسدس كاتم صوت أثناء وجوده في محل حلاقة في تاريخ 29102013
9. الإعلامي عبد الوهاب الملا "ابو صطيف" من أبناء مدينة الباب.. شارك في التظاهرات إبان انطلاق الثورة، تم اعتقاله، ضغط عليه والده ليسافر إلى السعودية بعد خروجه من المعتقل، عاد عند نزول الثوار إلى حلب.. وشارك في القتال.. ثم قدم برنامج "ثورة 3 نجوم". على قناة "حلب اليوم"، والذي لقي متابعة كبيرة جدًا وأصداء واسعة في حلب وريفها، اختطف من منزله في حي مساكن هنانو بتاريخ 7112013.
10. الناشط والصحافي أحمد بريمو، اختطف في حي الزبدية أخيرًا! حيث قامت مجموعة مسلحة من الملثمين باختطافه، وبالصدفة مرت إحدى السيارات التابعة لتجمع "استقم كما أمرت" الذي يضم مجموعة من افضل ألوية حلب سمعةً.. قامت بمطاردة الخاطفين، واشتبكت معهم بالقرب من دوار الصالحين، وجُرح اثنان من تجمع "استقم كما أمرت".. ثم استطاع الخاطفون الهرب..!

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

13 إعلاميًا وناشطًا بينهم طبيب وامرأة بين قتيل ومخطوف في مناطق المعارضة 13 إعلاميًا وناشطًا بينهم طبيب وامرأة بين قتيل ومخطوف في مناطق المعارضة



GMT 15:40 2023 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

نشرات "لينكد إن" الإخبارية بين الترويج وتخطي الخوارزميات

GMT 16:35 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

6 خطوات لتجنب الوقوع في أخطاء فواتير الكهرباء

GMT 10:40 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

كهربا يستعد للمشاركة مع الأهلي في «موقعة الوداد»

GMT 06:41 2020 الخميس ,03 أيلول / سبتمبر

الطب الشرعي يوقع الكشف على ابنة نهى العمروسي

GMT 22:53 2020 الجمعة ,21 آب / أغسطس

الصين تسجل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 07:42 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

10 نجوم بالمجان في دوري أندية أوروبا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon