توقيت القاهرة المحلي 03:17:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اتفقوا على أنه رجل المرحلة ويمتلك مواصفات الرَّئيس

فنّانون وإعلاميّون يطالبون الفريق السِّيسي بالترشُّح للرِّئاسة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فنّانون وإعلاميّون يطالبون الفريق السِّيسي بالترشُّح للرِّئاسة

وزير الدّفاع الفريق أوّل عبد الفتّاح السِّيسي
القاهرة - محمد إمام

أعرب العديد من الفنّانين والإعلاميّين المصريّين عن مطالبتهم لوزير الدّفاع الفريق أوّل عبد الفتّاح السِّيسي بالترشُّح لانتخابات رئاسة الجمهوريَّة المقبلة مبرِّرين ذلك بأنه رجل المرحلة المقلة. حيث أعرب الفنّان "أشرف زكي" أنه يؤيِّد ترشّح الفريق أوّل عبد الفتاح السِّيسي لرئاسة مصر باعتباره البطل الشعبيّ الوحيد للمصريين حاليًّا.
كما أعلن الفنّان إدوارد عن تأييده الكامل لترشح الفريق أوّل عبد الفتاح  السِّيسي للرئاسة، مؤكِّداً أنه الأنسب في تلك المرحلة لحكم مصر، خصوصاً بعد أن نجح بقوة في التصدي للمخطط الأمريكي الذي كان يهدف لإضعاف مصر، وأضاف إدوارد أنه حرص على متابعة نشاط حملة " كمِّل جميلك واختار رئيسك" من منطلق أهمية دور الفنّان في دعم القضايا الوطنية .
وذكر الكاتب الروائي الدكتور يوسف زيدان أن وصول الفريق أوّل عبد الفتاح السِّيسي لرئاسة الجمهوريَّة سيحقق الاستقرار لمصر، لعدم حدوث خلاف بين مؤسسة الرئاسة والقوات المسلحة، واعتبر زيدان أن بقاء السّيسي في منصبه أفضل لمصر على المدى الطويل.
وأعرب الفنّان أحمد بدير عن تمنياته أن يشارك في الانتخابات الرئاسية المقبلة لانتخاب السِّيسي رئيسا للبلاد، قائلاً "لا أرى غير الفريق أوّل عبد الفتاح السِّيسي رئيساً للبلاد لما عليه من إجماع شعبي قويّ".
كما كشف الفنّان أحمد عز بأنه يؤيد ترشيح الفريق أوّل عبد الفتاح السِّيسي رئيساً للجمهوريَّة، لأنه وجد فيه صفة القائد الذي نجح في لمّ شمل المصريين خلال الفترة الماضية وجعل الشعب المصري على قلب رجل واحد، مشيراً أن هذا ما نحتاجه خلال الفترة المقبلة وذلك من أجل النهوض بمصر وأن تخرج من كبوتها خلال الفترة المقبلة.
وذكرت الفنّانة سمية الخشاب، أنها تؤيد ترشح الفريق أوّل عبد الفتاح السِّيسي لرئاسة الجمهوريَّة، لأنه يمتلك صفة القائد واستطاع أن يجمع المصريين على قلب رجل واحد، وهو ما نحتاجه الآن من أجل عبور هذه المرحلة الحرجة في تاريخ البلاد .
وشدَّد الفنّان يوسف شعبان على أنّ مصر تمضي في طريق الديمقراطية بعد الاستفتاء على الدستور الذي يضاهي دساتير الدول المتقدّمة وشدّد شعبان على أن مصر تسير إلى التقدم بعدما رزقها الله بالفريق السِّيسي وامتلاكه مواصفات الرئيس.
وأكد المطرب طارق الشيخ عن دعمه للفريق السِّيسي قائلا: قمت بغناء أغنية "كمّل جميلك"، والتي كتبتها لدعم الفريق أوّل عبد الفتاح السِّيسي .
فيما طالبت الفنّانة نهال عنبر، الفريق السِّيسي بضرورة الترشُّح للرئاسة، وقالت موجهة حديثها للسيسي: "شعب مصر يحتاج لقوتك وحنينك وثقافتك، وجميعنا خلفك وسندعمك فلا تخذلنا"، مؤكدة أن السِّيسي لديه قوة في فهم ودراسة أبعاد الأمن القومي لمصر.
وأكّدت الفنّانة ميرنا وليد: أن الفريق السِّيسي لديه كاريزما عالية ، جعلت الشعب المصري يحبه ويلتف حوله من أجل أن يرشح نفسه للرئاسة ، مشيرة إلى أن كل الأشخاص الذين يرشّحون أنفسهم لمنصب رئاسة الجمهوريَّة ، يستعدون قبلها بأعوام وينفقون مبالغ طائلة من أجل الحصول على بعض الأصوات، ولكن الأمر مختلف تماماً مع "السِّيسي" حيث إنه لم يفعل ذلك، وأصوات الملايين من أبناء الشعب المصري تنادي بترشحه للرئاسة .
أما الفنّانة سهير رمزي فأكدت أنها تدعم الفريق أوّل عبد الفتاح السِّيسي للترشح لرئاسة الجمهوريَّة مشيرة إلى أنه رجل المرحلة ويمتلك مواصفات الرئيس الذي يبحث عنها المواطن المصري ويكفى أنه الشخصية الوحيدة التي اجتمعت عليها فئات الشعب.
وذكرت الفنّانة آثار الحكيم: أن مصر بحاجة إلى"مصري بجد" يحب وطنه بصدق والفريق السِّيسي يتسم بذلك من خلال أفعاله وحكمته وحسمه في إدارة الأزمات فقد وضع حياته على كفه من أجل حماية أرواح المواطنين.
وأكدت الفنّانة آثار الحكيم أن ترشح السِّيسي في انتخابات الرئاسة المقبلة يعدّ أمراً ضروريًّا لا غنى عنه من أجل استقرار المجتمع وضمان أمن المنطقة وتأسيس دولة الديمقراطية والحفاظ على مستقبل الوطن، مشيرة إلى أن الفريق السِّيسي استطاع بصدقه ووطنيته وإخلاصه في عمله أن يحظى بتأييد شعبي كبير حتى أصبح ترشحه للرئاسة أمر تكليف من الشعب بعد ثورة 30 يونيو.
كما أعلن المنتج محمد حسن رمزي تأييده ومطالبته للفريق السِّيسي بالترشُّح لرئاسة الجمهوريَّة قائلاً: هو الشخص الوحيد القادر على تنفيذ خارطة الطريق على أرض الواقع .
وقالت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، إنه لا يوجد خيار آخر أمام الفريق السِّيسي سوى الترشُّح للرئاسة، وعليه ألا يعلي أي صوت سوى صوت الشعب.
وأكّد الإعلاميّ مفيد فوزي، في كلمة قصيرة له أن سكّة السلامة لحياة مصر تتمثل في شخص الفريق السِّيسي، وسكة الندامة أن ندير ظهرنا له .
أمّا الفنّانة يسرا فقد أفادت أن صوتها سيذهب للفريق أوّل عبد الفتاح السِّيسي حال إعلانه الترشُّح لانتخابات الرئاسة .
وأكدت الفنّانة وفاء صادق على تأييدها للفريق أوّل عبد الفتاح السِّيسي في حال ترشحه مشيرة إلى ثقتها في وضعه برنامج ينهض بمصر خلال الفترة المقبلة، وأضافت أن مصر تحتاج إلى شخصية قادرة على الخروج بها من عنق الزجاجة بعد فترة من الجدل السياسي منذ ثورة 25 يناير وتراجع دور مصر الدولي .
وقالت الفنّانة ليلي علوي: "أحترم الفريق أوّل عبد الفتاح السِّيسي جدا، وهو محل ثقة لكل المصريين، وأتمنى أن يستمر في منصبه كوزير للدفاع، لكن في حال ترشحه للرئاسة، سأنتخبه وسينتخبه كل المصريين  .
وأكّدت الفنّانة تيسير فهمي أن الفريق أوّل عبد الفتاح السِّيسي وضع مصر في أوّل أوّلوياته واختار وطنه علي مصالحه الشخصية، وأثبت ذلك بوقوفه بجانب الشعب المصري في أزماته التي كان وما زال يواجهها.
وأضافت فهمي، أن الفريق السِّيسي لا يحتاج إلي تقديم برنامج رئاسي لكي يوافق الشعب عليه، مؤكدة على أن الشعب المصري وافق علي السِّيسي للتوافق الشعبي عليه، ومصر بأكملها منتظرة لحظة إعلان السِّيسي ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة.
وأكدت فهمي أن الفريق عبد الفتاح السِّيسي والمؤسسة العسكرية قدما الكثير لشعب مصر ولا أحد موجود على الساحة السياسية يصلح لإدارة مصر في هذه المرحلة الحرجة سوى الفريق أوّل عبد الفتاح السِّيسي  .
 وأعربت الفنّانة سماح أنور عن تأييدها للفريق أوّل عبد الفتاح السِّيسي حال ترشحه في انتخابات الرئاسة المقبلة، واصفة الفريق السِّيسي بأنه وطني مخلص لبلاده ويعمل من أجل صالح مصر.
وقالت:''نحن لا نختار أشخاصاً، ولكن المصريين ينظرون إلى المصلحة العليا للبلاد التي تستدعي دعم الفريق السِّيسي حال ترشحه في الانتخابات الرئاسية، خصوصاً أنه يتمتع بشعبية كبيرة لدى المصريين''.
وتقول الفنّانة دلال عبد العزيز أن قرار ترشح الفريق السِّيسي يرجع لإجماع الإرادة الشعبية وليس هناك خلاف على شخص هذا الرجل ووطنيته وإخلاصه فهو رمز لمليون "سيسي" في القوات المسلحة وقادة أسلحتها العظام، كلهم "سيسي" ونحن نسعد ونفتخر ونأمن به، ولو في أي منصب يتواجد فيه سواء كان رئيساً لمصر أو وزيراً للدفاع فهو منبع الأمن والأمان، مع رجاله وأشقائه في الجيش، وقرار مشاركته أو ترشحه يرجع له، لكن بكلّ تأكيد سيكون أفضل لو جاء رئيساً، لأن وجوده سيقصي الجميع لما له من خبرة وحب في الوطن .
وتؤكّد الإعلاميّة هالة سرحان أن الفريق السِّيسي فعل لمصر الكثير وبما يثبت وطنيته للجميع ويكفي أنه انتشلنا من الوحل ومن حكم جماعة الإخوان المسلمين الذين أرهبوا شعب مصر بأكمله وما زالوا ، ويكفي أنه تعهد لأبناء مصر بالقضاء على الإرهاب.
وأضافت سرحان: أعتقد أن مصر تحتاج لرئيس قوي الشخصية ، ذكي ،على دراية كاملة بالشؤون السياسية حتى يستطيع أن يقود المسيرة ، وأعتقد أيضاً أن السِّيسي يجمع بين هذه الصفات وأكثر.
كما طالب الكاتب الصحفي مصطفى بكري الفريق السِّيسي بالترشُّح للانتخابات الرئاسية القادمة قائلاً: فرحتي بنتيجة الاستفتاء على دستور مصر الجديد ستكتمل بإعلان الفريق السِّيسي ترشحه لرئاسة الجمهوريَّة لنبدأ عهداً جديداً مستقرًّا بعيداً عن مؤامرات الإخوان.
وأضاف بكري أن هناك حملة لتخويف وترهيب داعمي الفريق أوّل عبد الفتاح السِّيسي وزير الدّفاع للترشح للرئاسة، بدعوى الحياد، ولفت بكري إلى أن أصحاب هذا الرأي يتَّسِمون بالغباء السياسيّ، وأنه لا يجوز الحياد في القضايا الوطنية، ونحن مع القيادة التي تخدم الوطن في هذا الوقت ،وأن الشعب المصري كلف في وقت من الأوقات محمد علي بحكم مصر.
وأضاف أن الفريق السِّيسي لا بد أن يستجيب لمطلب الشعب، وعندما يحتاجه الوطن لا يستطيع أن يقول لا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فنّانون وإعلاميّون يطالبون الفريق السِّيسي بالترشُّح للرِّئاسة فنّانون وإعلاميّون يطالبون الفريق السِّيسي بالترشُّح للرِّئاسة



GMT 15:40 2023 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

نشرات "لينكد إن" الإخبارية بين الترويج وتخطي الخوارزميات

GMT 07:07 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

مندوب مصر يؤكد رفض بلاده العدوان على رفح
  مصر اليوم - مندوب مصر يؤكد رفض بلاده العدوان على رفح
  مصر اليوم - ظافر العابدين يعود الى دراما رمضان بعد طول غياب

GMT 15:28 2019 الجمعة ,15 شباط / فبراير

حرس الحدود يخشى انتفاضة بتروجت على ستاد المكس

GMT 03:36 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

صيَّاد في كوبا يعثر على سلحفاة غريبة برأسين وجسمين متصلين

GMT 23:01 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الشاعِرة سندس القيسي تُصدِر كتابها الشعري الثاني

GMT 02:43 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

شريهان تخطف الأنظار في حفل زفاف شيماء سيف

GMT 01:33 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

هايدي موسى تطرح " دي حياتي" عبر "اليوتيوب"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon