توقيت القاهرة المحلي 01:43:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تتضمن عقد لقاءات وتقارير واستطلاعات للرأي في أنحاء مصر كلها

"مصر اليوم" يرصد استعدادات الإعلام المصري لتغطيّة الاستفتاء على الدستور

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصر اليوم يرصد استعدادات الإعلام المصري لتغطيّة الاستفتاء على الدستور

استعدادات الإعلام المصري لتغطيّة الاستفتاء على الدستور
القاهرة ـ محمد إمام

يستعد الإعلام المصري بأنواعه من التليفزيون المصري والإذاعة المصريّة والفضائيات الخاصة، لتغطيّة الأحداث المتعلقة بالاستفتاء على الدستور. فعلى مستوى الإعلام الحكومي، أكدّ رئيس إتحاد الإذاعة والتليفزيون عصام الأمير، أنّ الاتحاد وفر الإمكانات اللازمة من وحدات البث المباشر الثابتة والمحمولة لبث أكبر عدد من المشاهد الحيّة التي سيستقبلها بالوسائل الفنية المتعددة. وأوضح أن التليفزيون المصري سيبدأ التغطية لعمليّة الاستفتاء منذ الصباح وحتى انتهاء عملية فرز الأصوات عبر شاشات القنوات الأولى والثانية والفضائيّة المصريّة والقنوات الإقليمية والمتخصصة، وأيضاً عبر الأثير من خلال الشبكات الإذاعيّة الرئيسيّة والإقليميّة، عن طريق شبكة ضخمة من المراسلين في القرى والمحافظات لتقديم تقارير إخبارية تغطي عملية الاستفتاء ولقاءات مع المواطنين، وأيضاً يستضيف التليفزيون داخل استوديوهاته الخبراء والمحللين للتعليق على سير عملية الاستفتاء.
وأكدّ أنّ قطاعات اتحاد الإذاعة والتليفزيون أعدت خطة متكاملة على مدار الأسابيع الأخيرة، تهدف إلى توضيح مواد الدستور والتركيز على مكتسبات الدستور الجديد، وتوعيّة المشاهد المصري بحقوقه وواجباته تجاه عملية الاستفتاء حتى يخرج المواطن المصري ويمارس حقه الانتخابي الذي كفله له الدستور الجديد.
وفي إطار التعاون بين إعلام الدولة، ممثلاً في اتحاد الإذاعة والتليفزيون، والإعلام الخاص، وافقت وزيرة الإعلام، الدكتورة درية شرف الدين، على أن يتم التعاون في مجال التغطية الإخبارية لعملية الاستفتاء على الدستور، مؤكدةً دور الإعلام الخاص في توعية المواطن المصري بالمشاركة وممارسة حقه الانتخابي، وأنّ هناك تكاملاً وتنسيقًا بين إعلام الدولة والإعلام الخاص، حيث أتاحت إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات"، ترددات إضافيّة مجانيّة بهدف تقديم تغطية إعلامية متميزة للجان الاستفتاء على الدستور في محافظات الجمهورية.
أما على مستوي الإعلام الخاص، فأكدت شبكة قنوات "الحياة"، في بيانا لها، بأنها ستبدأ في تغطية الاستفتاء على الدستور والمقرر له، الثلاثاء والأربعاء، ابتداءً من صباح الثلاثاء، قبل فتح باب التصويت وحتى ساعة متأخرة من ليل الأربعاء.
مؤكدة أنّ التغطية ستتضمن متابعة ونقل بالكاميرا لإجراءات التصويت أولاً بأول من محافظات مصر، مع متابعة مستمرة من مراسلي القناة في المحافظات. وتستضيف القناة في الأستوديو، عددًا كبيرًا من السياسيين وأعضاء لجنة "الخمسين" والشخصيات العامة والمُحللين السياسيين والفنانين. ويشارك في التغطية من الأستوديو الإعلاميون معتز الدمرداش، وعمرو عبد الحميد، ولبني عسل، ونوران سلام في أول ظهور إعلامي لها على شاشة "الحياة".  
وتقدم قناتا "أون تي في" و"أون تي في لايف"، في يومي الاستفتاء على الدستور، تغطية حيّة ومباشرة، إلى جانب أستوديو تحليلي بعدد كبير من المذيعين والإعلاميين، منهم يوسف الحسيني ورامي رضوان وحسام الدين وأماني الخياط وريم وجدي ومحمد عبده وفاطمة النجدي وسها النقاش ونهي توفيق، وتخصص لكل محافظة عددًا كبيرًا من الكاميرات والمراسلين لنقل عملية الاستفتاء في أغلب اللجان في محافظات مصر. ويحصل فريق عمل برنامج "مانشيت" الذي يذاع على قناة "أون تى فى" ومقدمه الإعلامي جابر القرموطي على إجازة الثلاثاء والأربعاء، لتفرغ القناة في تغطيّة عملية الاستفتاء على الدستور.
وتقدم قناة "إم بي سي مصر"، تغطية شاملة ومتابعة إخباريّة خاصة ومميزة للاستفتاء على الدستور من خلال برنامجي "مصر الآن" مع ياسمين سعيد، وبرنامج "يحدث في مصر" مع شريف عامر. وتخصص القناة في تغطيتها الخاصة لوقائع الاستفتاء المختلفة في مصر على الهواء من الثامنة صباحاً وعلى مدار اليوم، حيث تتابع بالنقل الحي والمباشر أماكن تجمعات الجماهير من الميادين المختلفة، مع تحليلات إخباريّة شاملة في الأستوديو من جانب خبراء ومتخصصين يمثلون التيارات السياسيّة والفكريّة، بالإضافة لرصد شامل للأحداث في المحافظات كلها، من خلال عدد كبير من المراسلين في المدن والقرى المختلفة، وتنفرد القناة على مدار اليومين بلقاءات خاصة وتقارير واستطلاعات للرأي تنقل نبض الشارع المصري في كل مكان.
وعلى النهج ذاته، تغطي قنوات "سي بي سي" و"المحور" و"دريم"، الانتخابات بشكل مباشر مع متابعة ونقل بالكاميرا لإجراءات التصويت أولاً بأول من محافظات مصر، مع متابعة مستمرة من المراسلين في المحافظات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر اليوم يرصد استعدادات الإعلام المصري لتغطيّة الاستفتاء على الدستور مصر اليوم يرصد استعدادات الإعلام المصري لتغطيّة الاستفتاء على الدستور



GMT 15:40 2023 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

نشرات "لينكد إن" الإخبارية بين الترويج وتخطي الخوارزميات

GMT 15:42 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
  مصر اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 19:21 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

اتحاد الكرة يشكل لجنة ثلاثية لمتابعة شؤون اللاعبين

GMT 11:47 2019 الثلاثاء ,17 كانون الأول / ديسمبر

وفاة والد الفنانة سهر الصايغ

GMT 20:10 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

قرارات جمهورية للرئيس السيسي

GMT 22:11 2019 الإثنين ,09 أيلول / سبتمبر

طارق يحيى يؤكد أن مرتضى منصور شخصية طبية وودودة

GMT 11:20 2019 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

بيومي فؤاد يصور فيلمه الجديد "بكرة" في الزمالك

GMT 15:35 2019 الخميس ,20 حزيران / يونيو

"أبل" تدرس نقل أعمالها في الصين إلى دول آسيوية

GMT 10:34 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

أسعار العملات العربية اليوم الأربعاء 19-6-2019

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

تسريحات شعر من وحي نادين نجيم في "خمسة ونصف"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon