توقيت القاهرة المحلي 09:31:07 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ننشر ملامح بيان رئيس هيئة الاستعلامات أمام «إعلام وثقافة البرلمان»

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ننشر ملامح بيان رئيس هيئة الاستعلامات أمام «إعلام وثقافة البرلمان»

ضياء رشوان نقيب الصحفيين
القاهره_مصر اليوم

يلتقى ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ونقيب الصحفيين، غداً مع أعضاء لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب في الاجتماع، الذي تعقده برئاسة الدكتورة درية شرف الدين رئيس اللجنة.

ويلقى رشوان في بداية الاجتماع بيانا مهما، يتناول فيه دور الهيئة العامة للاستعلامات ثم تدور مناقشات موسعة من الأعضاء يتقدمون خلاله بالعديد من التساؤلات حول كل ما يتعلق بدور واختصاصات الهيئة العامة للاستعلامات، ويقوم رئيس الهيئة بالرد على جميع تساؤلات أعضاء اللجنة.

وأكد "رشوان"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أنه سوف يستعرض أمام اللجنة دور الهئية العامة للاستعلامات في تنمية وعي المواطن ومشاركته الفعالة في بناء مجتمعه في الداخل ولتعميق أواصر الصداقة والعلاقات الوثيقة بين مصر والعالم الخارجي، بالإضافة إلى كونها جهاز العلاقات العامة للدولة فهي مركز للدراسات السياسية والإعلامية وبنك للمعلومات ودار نشر كبرى للثقافة والفكر وأيضا دور الهيئة العامة للاستعلامات في توفير التسهيلات للصحفيين والمراسلين الأجانب من خلال المـركـز الصحفي للمــراسلين الأجانب بإداراته وفـروعه المخـتلفـة بمصر، كما أنها تقوم بالإشراف علــى عمل المــراسلين الأجـانـب المقيـمين والـزائرين وتقـديم كـافـة التـسهـيلات الإعلاميـة المـمكنـة، بمـا يـسـاعـد المــراسلين علـى تحقـيق النجـاح لـرسـالـتهم الإعلامية وبما يعود على مصر بمردود إعلامي إيجابي، إضافة إلى دور الهيئة في تقديم صورة مصر إلى الرأى العام العالمي ونقل الحقائق عنها إلى وسائل الإعلام في مختلف أنحاء العالم وشرح سياسة مصر إلى شعوب العالم، وذلك عبر مكاتب الإعلام الملحقة بالسفارات المصرية في العديد من العواصم والمدن الكبرى.

وقال رشوان، إنه سوف يستعرض أمام اللجنة أيضاً دور الهيئة في التواصل مع أبناء الوطن بالخارج من خلال الإدارة العامة للاتصال بأبناء الوطن بالخارج، وذلك من خلال مجلة أبناء الوطن بالخارج صفحة أبناء الوطن على شبكة الإنترنت قاعدة بيانات البريد الإلكتروني، والمشاركة في مؤتمرات المصريين بالخارج وتقوم تلك الإدارة بإمداد المصريين بكافة إصدارات الهيئة الورقية والإلكترونية وإصدار دورية بعنوان "مجلة أبناء الوطن بالخارج"، إضافة إلى تلقي مكاتب الهيئة العامة للاستعلامات شكاوى واستفسارات المصريين بالخارج والسعي لإيجاد حلول لها، وذلك بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية بالإضافة إلى المساهمة في التنظيم والمشاركة.

 وأضاف أن الهيئة العامة للاستعلامات لها دورها فى مواجهة كل ما يتم بثه شائعات وأكاذيب من الإعلام المعادى لمصر وفضح هذه الأكاذيب، إضافة إلى دور الهيئة فى دعم ومساندة الدولة المصرية فيما تقوم به من إنجازات ومشروعات قومية كبرى تنفذها مصر فى جميع أنحاء البلاد.

قد يهمك ايضا

ضياء رشوان يعلن ترشحه على مقعد نقيب الصحفيين

مجلس "الصحفيين" يجتمع لبحث إجراءات انتخابات التجديد النصفي

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ننشر ملامح بيان رئيس هيئة الاستعلامات أمام «إعلام وثقافة البرلمان» ننشر ملامح بيان رئيس هيئة الاستعلامات أمام «إعلام وثقافة البرلمان»



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon