توقيت القاهرة المحلي 03:00:58 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تتميز الشركة بأنها لديها خبرة في صناعة الأفلام منذ عقود

"ديزني" تُعلّن عن منافستها لـ"نتفليكس" و"أمازون برايم" عبر خدمتها "ديزني بلس"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ديزني تُعلّن عن منافستها لـنتفليكس وأمازون برايم عبر خدمتها ديزني بلس

شركة "والت ديزني"
واشنطن - مصر اليوم

أعلّنت شركة "ديزني" عن منافستها لشركات، مثل "نتفليكس" و"أمازون برايم"، عبر خدمتها التي سمتها "ديزني بلس"، وفي مارس/ آذار الماضي، أعلنت شركة "أبل" عن خدمتها للبث الرقمي "أبل تي في بلس"، لكن في سوق يزداد ازدحامًا يومًا بعد يوم، هل يمكنهم جميعًا الاستمرار بنجاح؟.

لماذا تدخل ديزني وأبل سوق البث التلفزيوني؟

تتمتع ديزني بميزة كبيرة، لأنها لديها بالفعل خبرة في صناعة الأفلام منذ عقود، وفقا لـ "شونا غوش"، مراسلة شؤون التكنولوجيا في موقع بيزنس إنسايدر.

أقرأ أيضاً :

عرض مسلسل الدراما الكوميدي The Ranch على قنوات "نتفليكس"

وتقول شونا: "يكلف الأمر كثيرًا من المال، كي تصنع عروضًا تحظى بشعبية، وديزني خبيرة في تقديم امتيازات الأفلام والتلفزيون المشهورة حقًا"، ويُرجح أنه مع انتهاء مدة العقود مع خدمات البث الأخرى، ستقوم "ديزني" بسحب أفلامها تدريجيُا من شركات مثل "نتفليكس"، وجعلها حصرية على خدمتها "ديزني بلس".

وسيكون هناك أيضًا عروض خاصة بخدمة البث فقط، بما في ذلك فيلم جديد من سلسلة أفلام حرب النجوم "ستار ورز"، يُتوقع عرضه لأول مرة، عندما تبدأ الخدمة في أمريكا الشمالية، في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وتقول: "إنه لأمر طموح، بالنسبة لشركة تكنولوجيا غير معروفة بتقديم محتوى بنفسها، أن تجرب ذلك، وأن تفوض غيرها بإنتاج عروض لحسابها"، وتضيف: "لست متأكدة من أن الأمر يسير على ما يرام. لم تعلن أبل بعد عن القائمة الكاملة، للعروض التي ستكون متاحة".

وتُشير شونا: "ربما كانت هناك فترة ذهبية، حيث كانت نتفلكس هي خدمة البث المسيطرة على السوق، والتي تلقى رواجا شعبيا كبيرًا، لكن الآن، ومع وجود الكثير من الخيارات، سينقسم العملاء بين مزودي الخدمة".

إذا لم تعد "نتفلكس" على القمة، فلن تستطيع أن تدير ظهرها فجأة وترفع أسعارها، يجب أن تفكر في المنافسة، على الجانب الآخر، لن يكون لديك منصة واحدة، يمكنك أن تجد فيها كل شيء. قد تضطر إلى دفع اشتراكات متعددة".

مع انخراط شركات نتفلكس، وأمازون، وديزني، وأبل، وحتى بي بي سي وآي تي في، سيكون هناك الكثير من الخيارات أمامك، لتنتقي من بينها خدمة البث التي ترغب فيها، لكن شونا تعتقد أن الطريقة، التي سنشاهد بها التلفاز مستقبلًا، قد تصبح في نهاية الأمر مألوفة.

وتقول: "مع كل هذه الشركات التي تقدم خدمة البث، ربما ينتهي بك الأمر أن تدفع أموالًا مقابل شيء، يبدو مشابها إلى حد ما لقنوات سكاي، أو خدمة التلفزيون )الكايبل (، التي اشترك فيها أبواك منذ 10 أو 15 عامًا"، وقد يعني هذا أن خدمات البث ستدمج معا في حِزم.

وتؤكّد: "لا يملك الناس المال اللازم، لدفع 10 جنيهات إسترلينية، أو 15 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا لشركة "نتفلكس"، ثم 10 جنيهات أخرى مقابل خدمة البث المشتركة، التي ستقدمها بي بي سي وآي تي في، ثم أمازون برايم، سيكون ذلك مكلفًا للغاية".

وقد تستخدم الشركات المحتوى التلفزيوني كمحفز لعملائها، كي تدفعهم لشراء منتجات أخرى، عندما دخلت قناة "بي تي سبورت"، لأول مرة سوق الرياضة في بريطانيا، قدمت خدمتها مجانًا، لعملائها في مجال الهواتف المحمولة والإنترنت.

وتوضح شونا: "هناك شائعة، مفادها أنه إذا كنت بالفعل تملك جهاز من تصنيع شركة أبل، فقد لا تضطر إلى دفع مبالغ إضافية، مقابل بعض خدمات البث التي تقدمها أبل، إن لم يكن كلها".

وتفعل أمازون برايم شيئًا مشابهًا، حيث تعرض محتوى تلفزيونيًا وخدمة توصيل مجاني، على متجرها الهائل للتسوق عبر الإنترنت، إنها آلية يمكن أن تكون مهة للغاية، لخدمات البث التي تريد أن تكون ناجحة.

وتقول شونا: "أعتقد أن بعض الشركات ستفشل في المنافسة، نتفلكس تنفق الكثير من المال لإنتاج محتوى رائع، لكن هل سوف تستطيع الاستمرار في ذلك؟ هذا ما سوف نراه"، مضيفة : "لدى شركات، مثل أمازون، العديد من العناصر الأخرى، التي يمكنها الاعتماد عليها، وليس فقط المحتوى، بينما ستكون شركات أخرى مثل نتفلكس تحت ضغط كبير".

وتمضي للقول: "علينا الانتظار، لنرى ما إذا كان العملاء سيقبلون فكرة أن أبل مشابهة لشيء مثل ديزني"، وتضيف: "لكن الناس تقبلوا شركة ننتفلكس، كخدمة جديدة ذات علامة تجارية، تطورت من كونها خدمة لأقراص الفيديو الرقمي، لتصبح منتجا للمحتوى"، وتابعت: "قد يكون بإمكان الشركات أن تنجح في هذه المهمة الصعبة، لكن قد لا يستطيع الجميع الحفاظ على النجاح".

قد يهمك أيضاً :

"21st Century Fox" تستأنف محادثات البيع إلى والت ديزني

“ديزني” تنافس “نتفليكس” بسعر منخفض لخدمتها الجديدة لبث الفيديو

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديزني تُعلّن عن منافستها لـنتفليكس وأمازون برايم عبر خدمتها ديزني بلس ديزني تُعلّن عن منافستها لـنتفليكس وأمازون برايم عبر خدمتها ديزني بلس



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 16:30 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
  مصر اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 16:02 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
  مصر اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 18:29 2018 السبت ,01 أيلول / سبتمبر

طلعت زكريا يفاجئ جمهوره بخبر انفصاله عن زوجته

GMT 12:07 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

كيفية تحضير كب كيك جوز الهند بالكريمة

GMT 09:10 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

"الهضبة" يشارك العالمي مارشميلو في عمل مجنون

GMT 10:56 2018 الأربعاء ,01 آب / أغسطس

النسخة العربية للعبة كابتن تسوباسا

GMT 14:08 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

أوستراليا تسجل أدنى درجة حرارة خلال 10 سنوات

GMT 01:41 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

تريزيجيه يدعم محمد صلاح بعد الإصابة

GMT 22:03 2018 السبت ,31 آذار/ مارس

السبب العلمي وراء صوت "قرقعة الأصابع"

GMT 08:14 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

محلات flamme تعرض مجموعتها الجديدة لشتاء 2018

GMT 18:05 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

"مازدا" تطرح الطراز الجديد من " CX-3 -2017"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon