توقيت القاهرة المحلي 07:29:51 آخر تحديث
  مصر اليوم -

كشفت عن موعد امتحانات الثانوية العامة واحتياطي ذهب السكري

زيارة المستشارة أنجيلا ميركل إلى القاهرة تتصدر عناوين الصحف المصرية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - زيارة المستشارة أنجيلا ميركل إلى القاهرة تتصدر عناوين الصحف المصرية

الصحف المصرية
القاهرة - مصطفى الخويلدي

تناولت الصحف المصرية صباح الجمعة، زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى القاهرة ولقائها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والعديد من الملفات الشائكة والمتنوعة ومنها، امتحانات الثانوية العامة 4 يونيو ".

وذكرت صحيفة " اليوم السابع" أن مصر وألمانيا جددا سعيهما لتعزيز التعاون والتشاور بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية وذات الاهتمام المشترك، ومواجهة التحديات الراهنة، وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب، فضلا عن المساهمة في التوصل إلى تسويات سياسة للأزمات القائمة في الشرق الأوسط وإعادة الاستقرار إليه، وأكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أن مصر تلعب اليوم دورًا مهمًا في كل المنطقة وهو دور محوري، مضيفة أن مصر قامت بالكثير في الشهور الأخيرة لمواجهة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، مؤكدة ضرورة توجيه الانتقاد بشدة للدول التي تدعم الإرهاب.

وتابعت الصحيفة : وحصلت "اليوم السابع" على تفاصيل المذكرة التي أرسلها الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى مجلس الوزراء بشأن تخفيض سعر السكر في الأسواق، التي تتضمن الاتفاق على توحيد سعر السكر وبيعه للمستهلك بسعر 10.5 للكيلو. وتضمنت المذكرة خفض سعر الطن لمصانع التعبئة إلى 9250 جنيهًا بدلًا من 10650 جنيه، على أن يقوم أصحاب مصانع التعبئة ببيع العبوة بـ10.5 بدلا من تراوحه ما بين 12 و14 جنيه للكيلو.

وأبرزت صحيفة "الأهرام" : أعلن سيرجيفيتش نيكيتين النائب الأول لوزير التجارة والصناعة الروسى، التفاصيل الخاصة بإنشاء المنطقة الصناعية الروسية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بشرق بورسعيد، باستثمارات تبلغ 22 مليار دولار، وتوفر ما يزيد على 25 ألف فرصة عمل، وتصل إنتاجيتها إلى نحو 10 مليارات دولار سنويا.
واعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور طارق شوقى، جدول امتحان الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة فى الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى، حيث تبدأ الامتحانات من الأحد الموافق 4 يونيو المقبل وتستمر حتى يوم الخميس 22 من نفس الشهر، وصرح الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، بأنه تم تلبية رغبة الطلاب، بتعديل ترتيب موعد امتحان اللغتين الأجنبيتين الأولى والثانية.

 وتناولت صحيفة الجمهورية خبرًا بعنوان " 20  مليار دولار احتياطي ذهب السكري". وقالت الصحيفة : تفقد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا الخميس منجم السكري للذهب في مرسى علم في الصحراء الشرقية يرافقه المهندس محمد طاهر وكيل أول الوزارة لشؤون البترول والجيولوجي فكري يوسف وكيل الوزارة للثروة المعدنية والجيولوجي عمر طعيمة رئيس هيئة الثروة المعدنية ود. علي بركات رئيس شركة السكري للذهب ويوسف الراجحي مدير عام الشركة ولمتابعة سير العمل على أرض الواقع.

وأشار الوزير إلى أهمية اكتشافات الذهب تعود بصفة أساسية إلى تميز مشروعات استخراجه بارتفاع عائداتها وكثافة العمالة مما يعني توفير فرص عمل في مناطق وسط وجنوب الوادي بما يسهم مساهمة إيجابية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لتلك المناطق وهي من الأهداف الرئيسية للدولة.

وأضاف نسعى حاليا للتعاون مع شركات ذات خبرة دولية لدراسة الوضع الحالي للثروة المعدنية والنهوض بها بالتوازي مع تحديث قطاع البترول لجذب جزء من الاستثمارات العالمية للبحث عن الذهب والمعادن النادرة وانتاجها مما يحقق الاستغلال الاقتصادي الأمثل لثروات مصر المعدنية والعمل علي زيادة القيمة المضافة وتوفير فرص عمل جديدة والمساهمة في تنمية مناطق جنوب الوادي ومشاركة قطاع التعدين في الدخل القومي المصري. اشار الي ان منجم السكري قصة نجاح تحققت علي أرض مصر وان الفترة القادمة ستشهد تحولا مهما في تنمية الثروات التعدينية وخاصة البحث عن الذهب كهدف رئيسي للوزارة من خلال سعيها زيادة جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية واعتماد سياسات متطورة للتسويق .

وأبرزت صحيفة "الشروق " خبرًا بعنوان :  مصدر قضائي: ضبط وإحضار من لم يلبوا استدعاء التحقيق في "تمويل الإخوان". وكتبت الصحيفة : قال مصدر قضائي في نيابة شرق القاهرة إنه سوف تصدر قرارات ضبط وإحضار للمتهمين الذين تخلفوا عن تلبية طلبات استدعائهم للتحقيق في القضية 653 لسنة 2014 حصر أمن دولة عليا الخاصة بتمويل جماعة الإخوان المدرجين على قوائم الإرهاب، والمتهم فيها 1538 شخصًا من أصحاب الشركات المنتمين لجماعة الإخوان بتهمة تمويل جماعة الإخوان.

وتحقق النيابات الكلية على مستوى الجمهورية حاليًا مع المتهمين فى هذه القضية حسب أماكن وجودهم، وذلك بعدما وزعت عليها نيابة أمن الدولة العليا أوراق القضية وأسماء المتهمين فيها.

وحصلت "الشروق" على التحريات التي واجهت بها النيابات المختلفة المتهمين على مدار الأسبوعين الماضيين، حيث جاءت متطابقة مع الأسباب التى ذكرتها النيابة فى معرض طلبها إدراجهم على قائمة الإرهابيين، كما ذكرت محكمة جنايات القاهرة في حيثيات قرار الإدراج الذي انفردت "الشروق" بنشره في 17 يناير الماضي.
وذكرت التحريات أن جماعة الإخوان انتهجت مخططا يهدف لاشاعة الفوضى بالبلاد عقب ثورة 30 يونيو، بغرض اسقاط الدولة والتأثير في مقوماتها الاقتصادية والاجتماعية، ونظرا لارتكاز الحرك المسلح والعمليات الإرهابية على أموال التى يمدها به اعضاؤها من اصحاب الكيانات الاقتصادية، فقد ضلعت قيادات الجماعة على تشكيل لجنة مالية تولي مسئوليته نائب المرشد خيرت الشاطر قبل ضبطه والتي ضمت عددًا من قيادات مكتب الإرشاد.

وأضافت أنه تنفيذًا لتكليفات مسؤول اللجنة المالية خيرت الشاطر اشترك المتهمون المدرجون على قائمة الإرهابيين في 1538 شخصًا المدرج أسماؤهم على قائمة الكيانات الإرهابية في تمويل اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، وتسليح عناصر الجماعة أثناء الاعتصام وحشدهم لتنفيذ العمليات العدائية التي تمثلت في حرق الكنائس وقطع الطرق وتعطيل المؤسسات العامة واستهداف رجال القوات المسلحة والشرطة وترويع المواطنين بهدف تكدير السلم والأمن العام، وصولًا لإسقاط نظام الحكم بالقوة .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيارة المستشارة أنجيلا ميركل إلى القاهرة تتصدر عناوين الصحف المصرية زيارة المستشارة أنجيلا ميركل إلى القاهرة تتصدر عناوين الصحف المصرية



  مصر اليوم - أول تعليق من حماس على إعلان فلسطين دولة مستقلة

GMT 06:44 2024 السبت ,11 أيار / مايو

أفضل 10 وجهات سياحية دافئة للشتاء

GMT 02:42 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

جدول ترتيب الدوري الإيطالي عقب فوز ميلان على تورينو

GMT 23:03 2019 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

عائلة مشجع الزمالك تناشد مرتضى منصور لمساعدته

GMT 01:01 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اغسلي المفارش الهندي بالطريقة الصحيحة

GMT 21:30 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

عاشور يؤدي جلسة في الجيم ومروان يواصل التأهيل في مران الأهلي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon