توقيت القاهرة المحلي 16:08:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

البرلمان يطالب بخفض عجز الموازنة وإشادة بدور الدولة في مكافحة التطرف

الصحف المصرية تستعرض التطورات في هجوم لندن وتناقش ارتفاع سعر تذكرة المترو

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الصحف المصرية تستعرض التطورات في هجوم لندن وتناقش ارتفاع سعر تذكرة المترو

الصحف المصرية
القاهرة - محمد التوني

تناولت الصحف المصرية، السبت، عددًا من الأخبار، منها البرلمان يطالب بخفض العجز ومضاعفة حصيلة الضرائب، و"جوتيريش" يشيد بدور مصر في مكافحة الإرهاب، وتلى ذلك عناوين لموضوعات أخرى كان منها "السودان تطرد عبد المنعم أبوالفتوح من أراضيها، وبريطانيا تعتقل مشتبه بهم جدد بهجوم لندن، "جوتيريش" يشيد بدور مصر في مكافحة الإرهاب، دبلوماسي إيطالي يطالب بعودة سفير روما للقاهرة، "المترو" يعبر "نفق الزيادة"، "مميش" و"عرفات" يبحثان أزمة انسحاب الخطوط الملاحية، تشييع شهداء الإرهاب.. والأهالي يطالبون السيسي بالقصاص من القتلة، مصر تشارك في ساعة الأرض: "طفوا النور".

 وأعلنت جريدة "الأهرام" عن استمرار التحقيقات في اعتداء ويستمنستر، مؤكدة اعتقال الشرطة البريطانية بمشتبهين جديدين، وكشف معلومات جديدة خلال سلسلة مداهمات في عموم البلاد. وأكدت التحقيقات أن منفذ الهجوم يدعى خالد مسعود "52 عامًا" من مواليد مدينة كنت جنوب شرق البلاد، وأنه اعتنق الإسلام أخيرًا، حيث كان اسمه الأصلي أدريان راسل أجاو.

وتشهد أوروبا استنفارًا أمنيًا منذ اعتداء الأربعاء الماضي، الذي خلف 5 قتلى حتى الآن، وأعلنت فرنسا عزمها اتخاذ تدابير جديدة لاستقبال أبناء المتشددين العائدين من سورية والعراق، تشمل دراسة كل حالة على حدة، ثم إقرار مدى الحاجة لملاحقات، أو إحالة الأمر إلى القضاء، أما ألمانيا، فقد حظرت جمعية ثقافية إسلامية تدير مسجدًا، في مدينة كاسل وسط البلاد، بدعوى إطلاق رئيسها وعدد من أئمتها تصريحات متطرفة.

وكشفت جريدة "الأخبار"، أن صحيفة "كورييري ديلا سيرا"، الإيطالية، قالت إن هناك أصوات في إيطاليا تطالب بعودة السفير الإيطالي إلى القاهرة، معتبرة أنه ليس من المناسب تأجيل عودته حتى الآن بسبب قضية مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني. ونقلت الصحيفة عن أنطونيو زاناردي لاندي، المستشار السابق للرئيس الإيطالي، أنه دعا رئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني، إلى إعادة السفير الإيطالي لدى القاهرة جيامبولو كانتيني في أسرع وقت ممكن، نظرًا لخلو المنصب منذ أكثر من عام.

واستعرضت جريدة "المصري اليوم"، تشكيل وزارة النقل، لغرفة عمليات، لمتابعة تطبيق الزيادة الجديدة على أسعار تذاكر مترو الأنفاق في اليوم الأول، وتابع رئيس شركة المترو عمليات بيع التذاكر في  محطة الشهداء، وباع بعضها بنفسه لرواد المترو. وقال أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي للشركة، أن الأسعار الجديدة هي جنيهان للتذكرة بدلاً من جنيه، و1.5 جنيه للأنصاف، بدلاً من 75 قرشاً.

وأضاف عبدالهادي، أنه تم رفع قيمة الاشتراك لمدة ثلاثة أشهر إلى 2014 جنيهًا للجمهور العادي، و33 جنيهًا للطلبة، و32 جنيهًا لذوي الاحتياجات الخاصة بالنسبة للمرحلة الأولى، التي تشمل 17 محطة، و280 جنيهًا للجمهور العادي، و41 للطلبة، و37 جنيهًا لذوي الإعاقات، بالنسبة للمرحلتين اللتين تشملان 34 محطة.

وتناولت الشروق، "الأهالي يطالبون الرئيس والجيش بدحر الإرهاب والقصاص من القتلة.. ويرددون هتافات: "لا إله إلا الله.. الشهيد حبيب الله".. والمحافظون: الإرهاب لن ينال من عزيمتنا.. والوطن سينتصر بفضل وحدة شعبه. وشيع الآلاف من أهالي محافظات كفر الشيخ والبحيرة والقليوبية والغربية وبني سويف وسوهاج جثامين 6 من شهداء الجيش والشرطة.

وفي اليوم السابع، أعلن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل أن اجتماع المجموعة الاقتصادية ستناقش الموازنة العامة الجديدة "٢٠١٧/٢٠١٨" في اجتماعها المقرر له الإثنين، بحضور الوزراء المعنيين، وقال في تصريحات له، إن حجم الموازنة الجديدة 1.1 تريليون جنيه، مضيفًا أنه من المتوقع أن يتجاوز حجم الناتج المحلي 4 تريليونات جنيه ، فيما كشفت مصادر حكومية لـ"اليوم السابع" أنه سيتم عرض الموازنة العامة بشكل مفصل في اجتماع الحكومة الأربعاء المقبل، وذلك عقب مناقشة المجموعة الاقتصادية لها، ليتم بعد ذلك رفعها لرئيس الجمهورية الأسبوع المقبل، تمهيدا لإرسالها للبرلمان نهاية الشهر الجاري.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحف المصرية تستعرض التطورات في هجوم لندن وتناقش ارتفاع سعر تذكرة المترو الصحف المصرية تستعرض التطورات في هجوم لندن وتناقش ارتفاع سعر تذكرة المترو



إطلالات النجمة إليسا تعكس إحساسها الموسيقي

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 06:58 2021 الأربعاء ,12 أيار / مايو

أسرار قراءة آية الكرسي للرزق

GMT 19:31 2021 الثلاثاء ,11 أيار / مايو

معهد الفلك يعلن موعد صلاة عيد الفطر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon