توقيت القاهرة المحلي 20:29:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

«سحر المصريين القدماء» يجبر مديرة اليونسكو على التخلي عن بروتوكول الاستقبال

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - «سحر المصريين القدماء» يجبر مديرة اليونسكو على التخلي عن بروتوكول الاستقبال

العناني وأزولاي
القاهرة ـ مصر اليوم

يحرص كل مسؤول دولي على الالتزام بالبروتوكولات وقواعد الإتيكيت في تعامله واستقباله وزياراته لأي دولة، خاصة إذا كان في استقباله رئيس الدولة، ولكن كل هذه القواعد لم تصمد أمام الحضارة المصرية وعبق تاريخها، فلم تتحمل السيدة أودري أزولاي المدير العام لليونسكو أن ترى الآثار المصرية العظيمة إلا وانجذبت إليها كطفلة تسافر في نزهة كانت تتمناها لسنوات.

تخلفت السيدة عن السير بجوار الرئيس السيسي ورئيس الوزراء أثناء ما كان وزير الآثار يصطحبهم في جولة تعريفية داخل متحف الحضارة المصرية، واقتربت من صناديق العرض الزجاجية لتتعرف على ملوك وملكات مصر عن قرب، جذبها سحر المصريين القدماء وقضت الجولة تتنقل بين التماثيل والقطع الأثرية وهي في منتهى الدهشة.

وتعد نشأتها بين المغرب وفرنسا واستكمالها لدراستها العليا في بريطانيا من الأسباب التي منحتها الفرصة للاطلاع على ثقافات وحضارات مختلفة حتي أصبحت وزيرة للثقافة في فرنسا، وعلى الرغم من كل التنوع الثقافي الذي تمتعت به إلا أنها لم تملك نفسها وهي أمام الحضارة المصرية، فتخلت عن الاهتمام بعدسات الكاميرات التي تنقل الحدث مباشرة للعالم أجمع واهتمت فقط برؤية القطع الأثرية عن قرب.

وقال الدكتور صفوت العالم أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، في تصريح خاص لـ«الوطن»، إن تصرف مديرة اليونسكو جاء بشكل عفوي خاصة مع شرح الوزير السريع المختصر للمقتنيات الأثرية باللغة العربية، موضحا أن دافع الفضول وحب المعرفة والدهشة الكبيرة كانوا وراء تصرفها العفوي، وأنها اقتربت من صناديق العرض الزجاجية لتطلع على المزيد من المعلومات وتشاهد الفنون المصرية عن قرب، في ظل تنوع القطع الأثرية بين الحضارات الإسلامية والرومانية والفرعونية، ولم تكتفِ بالترجمة، وربما لم يكن لديها وعي كامل مسبق بحجم الآثار وتنوعها في المتحف، لافتا إلى أن العرض كان مبهرا لكل من شاهده بشكل يحفز المعرفة والفضول ويجبر المشاهد على استكمال التفاصيل للوصول لأكبر قدر من المعرفة.

جدير بالذكر أن السيدة أودري أزولاي المدير العام لليونسكو وصلت لمصر أمس، وظهرت مع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في جولة تفقدية بمتحف الحضارة المصرية قبيل وصول موكب المومياوات الملكية التي تم نقلها من المتحف المصري بالتحرير، وشاركت أكثر من 200 قناة وصحيفة أجنبية ومصرية في تغطية حفل نقل المومياوات ونقله عبر الشاشات والمواقع الإلكترونية حول العالم، ما جعل الحدث يتصدر محركات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي عالميا في سابقة قلما تحدث في أي دولة.

قد يهمك أيضا : 

تعرف على تفاصيل اكتشاف الـمومياوات الملكية قبل نقلها في موكب مهيب

 ترقب عالمي ينتظر رحلة موكب المومياوات الملكية الـ22 إلى المتحف القومي للحضارة المصرية

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«سحر المصريين القدماء» يجبر مديرة اليونسكو على التخلي عن بروتوكول الاستقبال «سحر المصريين القدماء» يجبر مديرة اليونسكو على التخلي عن بروتوكول الاستقبال



GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 12:19 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تحصد 31 ميدالية متنوعة مع ختام بطولتي الرماية

GMT 13:55 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يستضيف الزمالك في ليلة السوبر السعودي المصري

GMT 08:41 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الدولار في مصر اليوم الخميس 22 تشرين أول /أكتوبر 2020
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon