توقيت القاهرة المحلي 01:56:50 آخر تحديث
  مصر اليوم -

استنكر مناقشتها لبرامج المُرشّحين وعدم التركيز على عرض أفكارها

علي بن فليس يرفض دعوة لويزة حنون للمناظرة الانتخابيّة لرئاسيّات الجزائر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - علي بن فليس يرفض دعوة لويزة حنون للمناظرة الانتخابيّة لرئاسيّات الجزائر

المُرشّح الحرّ لانتخابات الرئاسة الجزائرية علي بن فليس
الجزائر ـ نورالدين رحماني

تواصلت الحملة الانتخابيّة لرئاسيات الجزائر المُقرّرة 17 نيسان/أبريل المقبل، للأسبوع الثاني، في ظل تراشق بالتهم بين المُرشّحين  الـ 6  للانتخابات. وقد ردّ علي بن فليس، المُرشّح الحرّ للرئاسيّات، على المرشحة الأخرى زعيمة حزب "العمال" لويزة حنون، بشأن طلبها الخاص بإجراء مناظرة بينهما بقوله، "الوقت ليس للمناظرات، نحن في حملة انتخابيّة لعرض البرامج والأفكار أمام الشعب الجزائريّ".
و جاء رد بن فليس من مطار ولاية البيض غرب الجزائر، التي توقّف بها اليوم الإثنين، وعقد ندوة صحافيّة بعد أن وجهت له لويزة حنون، الأحد، من ولاية باتنة شرق الجزائر دعوة لإجراء مناظرة بينهما، بعد أن وعد في برنامجه الذي عرضه  خلال حملته الانتخابيّة،  بإلغاء القاعدة الاستثماريّة 51/49 خارج القطاعات غير الإستراتيجيّة، متهمة إيّاه بـ"رهن الجزائر وسيادتها الاقتصاديّة لقوى أجنبيّة، وتقليص فرص العمل للبسطاء في الجزائر"، مُطالبة بمناظرته لكشف ما وصفته "مغامرات المقامرين".
وتساءل علي بن فليس، من جانب آخر، عن الدوافع التي تجعل من لويزة حنون تُدافع عن أفكار و برامج غيرها من دون أن تطرح أفكارًا خاصة بها، تتناسب وعقيدتها الأيدولوجيّة كمدافعة عن العمال، في إشارة إلى دفاعها عن برنامج وإنجازات الرئيس المرشّح عبدالعزيز بوتفليقة، وهي الملاحظة التي يُوجهها لها معظم خصومها، كونها دخلت الانتخابات الحالية للمعارضة التي تقف ضد ترشّح بوتفليقة، والسماح لها بمهاجمة خصومه جميعًا وفق صفقة عقدتها مع سعيد بوتفليقة، أخو الرئيس الحالي عبدالعزيز بوتفليقة، كما أن بقاءها كنائبة في البرلمان الجزائريّ للمرة الرابعة على التوالي وكرئيسة لحزب "العمال" للعهدة السابعة، دفع بالكثير من خصومها إلى وصفها بـ"الديكتاتوريّة"، في ظل رفضها فسح المجال لغيرها من إطارات حزبها.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علي بن فليس يرفض دعوة لويزة حنون للمناظرة الانتخابيّة لرئاسيّات الجزائر علي بن فليس يرفض دعوة لويزة حنون للمناظرة الانتخابيّة لرئاسيّات الجزائر



GMT 10:26 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة باللون الأبيض لعروس الصيف
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon